الاخبار

رئيس مجلس الوزراء يستعرض أعمال الرقابة المالية الغير مصرفية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماع مع الدكتور “محمد عمران” رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية وذلك لاستعراض الخطط المقبلة التي من المقرر العمل عليها. كما أكد رئيس مجلس الوزراء على الاهتمام البالغ من الدولة تجاه القطاعات التي تعمل على تحريك عجلة النمو.

كما أكد رئيس مجلس الوزراء على أهمية الرقابة المالية. كما أنه تم تقديم صور المساندة للقطاع المالي غير المصرفي. كما أن الحكومة تعمل على ذلك المحور لضخ العديد من الاستثمارات في مختلف القطاعات.

كما عرض رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية عدد من القوانين والتي تنظم النشاط المالي غير المصرفي. كما أكد أنه تم إصدار قانون رقم 5 لسنة 2022 بشأن استخدام التكنولوجيا المالية الغير مصرفية. كما أكد أن مجلس الإدارة سيعلن عن العمل بأحكام ذلك القانون خلال الاجتماع الذي سيتم عقده مع الجهات المعنية.

رئيس مجلس الوزراء يستعرض أعمال الرقابة المالية الغير مصرفية
رئيس مجلس الوزراء يستعرض أعمال الرقابة المالية الغير مصرفية

كما أكد أن ذلك القانون سيساعد في تجميع أكبر عدد من العملاء الراغبين في الاستفادة من الأنشطة المالية غير المصرفية. كما أشار إلى موضوع التأمين الموحد والذي يمثل نقطة مهمة لنشاط التأمين بمصر. حيث سيصبح التأمين بشكل منظم لدى شركات التأمين الطبي والتأمين متناهي الصغر.

كما أكد رئيس الهيئة على أنه تم الاتفاق على بروتوكلات مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومع وزارة التربية والتعليم لتعزيز مستويات الثقافة والمعرفة المالية الغير مصرفية.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى