الاخبار

زعيم حزب الشعب الجمهوري: تركيا تعاني من صعوبات اقتصادية ناجمة عن سياسة أردوغان

صرح زعيم حزب الشعب الجمهوري من مَن كافحوا لسنوات لإقالة الرئيس رجب طيب أردوغان من منصبه إنه من الواضح جدا أن حلمه يقترب حتى مع استمرار الشكوك حول ما إذا كان سيكون مرشح المعارضة الرئيسي في الانتخابات الرئاسية المحددة لعام 2023.

توقع “كمال كيليجدار أوغلو” زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض الرئيسي بثقة الفوز في الانتخابات حيث تعاني تركيا من صعوبات اقتصادية ناجمة عن سياسات أردوغان النقدية غير التقليدية.

كما تعزز التعليقات التوقعات بأن “كيليجدار أوغلو” سيكون المرشح الرئاسي لتحالف من ستة أحزاب في الانتخابات المقرر إجراؤها بحلول يونيو 2023 على الرغم من أن استطلاعات الرأي تظهر أن العديد من شخصيات المعارضة الأخرى تفوز بمزيد من الدعم.

كما جاء حديث زعيم حزب الشعب الجمهوري على النحو التالي: “بالطبع إعلان خمسة من زعماء الأحزاب عن ترشيحي سيكون شرفا وهذا يعني أيضا أنهم يثقون سيناقش قادة الأحزاب الستة المناهضون لأردوغان مرشحهم لاحقا لكنهم يحتاجون أولا إلى الاتفاق على سياسات اقتصادية واجتماعية وغيرها من أجل برنامجهم المشترك”.

زعيم حزب الشعب الجمهوري: تركيا تعاني من صعوبات اقتصادية ناجمة عن سياسة أردوغان
زعيم حزب الشعب الجمهوري: تركيا تعاني من صعوبات اقتصادية ناجمة عن سياسة أردوغان

وقال إنه من الواضح جدا أن من يختارونه رئيسا وقال كيليجدار أوغلو إنه لا يرى أي سبب لشراء تركيا لصواريخ إس -400 الروسية التي تسببت في خلاف مع واشنطن.

كما قال إنه سيصلح قيادة البنك المركزي إذا تم انتخابه. كما كيليجدار أوغلو خبير اقتصادي وموظف حكومي سابق يفتقر إلى الكاريزما النارية للرئيس. كما بقي في ظل أردوغان حيث عانى حزب الشعب الجمهوري الذي يترأسه منذ عام 2010 من هزائم متكررة.

 

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى