الاخبار

سفراء مصر وبريطانيا وإيطاليا بالكويت يؤكدون وجوب التضامن للتصدي الى تغيرات المناخ

هذا فقد أكد سفير مصر بالكويت (أسامة شلتوت) ضرورة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة بديلا عن المصادر التقليدية القديمة مؤكدا أنها ليست مسئولية الحكومة فقط، ولكنها مسئولية المجتمع المدني والقطاع الخاص أيضا.

وأوضح شلتوت صباح اليوم الأربعاء- خلال الكلمة التي القاها صباح اليوم في افتتاح فعالية فنية مشتركة تحت مسمى “Eco-Art”. وذلك بمقر السفارة البريطانية. ومشاركة العديد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي وبعض من الأطفال من مختلف الجنسيات-أهمية الدبلوماسية البيئية متعددة الأطراف ووجوب التعاون الدولي لمواجهة تغيرات المناخ غير المسبوقة على نحو يقوم بتعزيز الثقة بين كافة الأطراف المعنية.

وبذلك يراعي كافة لنواحي المختلفة. وبهذا يبرز أهمية ووجوب التحول نحو الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة لمواجهة تغيرات المناخ.وأشار شلتوت الى أن هذه الفعالية تبرز العلاقة الوطيدة بين البيئة والفن. حيث تنمية الوعي الجمالي بالبيئة لدي النشء الصغير. مما يساعد علي تحسين علاقتهم بالعالم الطبيعي وما به من كائنات حية ومحيطات وأشجار ومناظر خلابة ترتاح لها الأنفس ويهدئ لها البال.

سفراء مصر وبريطانيا وإيطاليا بالكويت يؤكدون وجوب التضامن للتصدي لتغيرات المناخ
سفراء مصر وبريطانيا وإيطاليا بالكويت يؤكدون وجوب التضامن للتصدي لتغيرات المناخ

وحيث قالت سفيرة المملكة المتحدة بالكويت (بليندا لويس) أثناء فعالية اليوم في السفارة البريطانية والشراكة مع السفارتين الإيطالية والمصرية بالكويت. حيث تسعي نحو زيادة الوعي حول تغيرات المناخ والحاجة للعمل معا لمعالجة هذا التغير ووجوب التحول نحو مصادر الطاقة المتجددة.

كما أكد سفير بريطانيا بالكويت (كارلو بالدوتشي) أن التغيرات المناخية تتطلب إجراءات عاجلة ولا يجب أن يستهان لها. كما أكد على ضرورة وجود حاجة ماسة لمشاركة عالمية جادة من أجل أجيال المستقبل. وضرورة انضمام الكويت ودول الخليج لهم من أجل الوصول لأفضل الحلول.

 

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى