سياحةالإماراتدبي

سكاي دايف دبي وتجربة القفز المظلي المشوقة

الشروط والأسعار والأماكن الخاصة بتجربة سكاي دايف دبي

تعتبر مدينة دبي مركزاً سياحياً عالمياً؛ لذلك تقدم كافة أنواع الأنشطة الترفيهية الفريدة من نوعها، وأبرزها بالطبع سكاي دايف دبي التي تتيح لك تجربة القفز المظلي من ارتفاعات شاهقة، حيث يمكنك تحدي الخوف بداخلك وزيادة تدفق الأدرينالين وأنت تستمتع بأجمل المناظر الخلابة من سماء دبي؛ فلو كنت تريد معرفة المزيد حول تلك الرياضة المفعمة بالمغامرة والتشويق؛ تابعنا من خلال هذا التقرير.

 سكاي دايف دبي

يعتبر سكاي دايف دبي في حقيقة الأمر هو أكبر نادي يقدم رياضة القفز المظلي في الشرق الأوسط، وقد تم افتتاحه عام 2010 م، مع التنويه على أن لهذا النادي مركزين، الرئيسي يقع في نخلة جميرا، أما الثاني يقع في الصحراء المترامية عند شارع دبي _ العين، على بعد 35 كم عن المدينة كما انها تجربة ليس لها مثيل يخوضها السياح من خلال رحلات القفز المظلي عبر سكاي دايف دبي حيث الاستمتاع برؤية مناظر رائعة للأبراج الشاهقة والجزر الاصطناعية أو صحراء دبي كذلك، ففي كلا الموقعين سوف يحصل الضيف على مناظر لن تنسى من خلال القفز من ارتفاع 4000 م بصحبة مدرب مهني ذو خبرة.

اقرأ أيضاً: أهم الأنشطة المتاحة داخل حديقة أكوافنتشر المائية

تجربتي مع سكاي دايف دبي

سكاي دايف دبي
سكاي دايف دبي من أعلى

تجربة سكاي دايف دبي تتطلب الحجز المسبق من على الموقع الرسمي أو شراء تذكرة من المركز، وبعد تأكيد الحجز؛ لابد من الذهاب إلى الموقع المحدد على التذكرة في الموعد، حيث سيقوم مدرب القفز بتزويدك بكافة المعلومات اللازمة خلال التجربة وكذلك المصور الخاص بالرحلة سيدلي بأهم التعليمات والمعلومات؛ ليتم بعد ذلك اصطحابك إلى الطائرة مع شرح كافة معايير الأمان والسلامة، ومنها وجود مظلة احتياطية وجهاز يعمل على فتح المظلة بشكل تلقائي حتى وإن لم يقم المدرب أو القافز بفتح المظلة بشكل يدوي؛ لتبدأ التجربة المذهلة والتي تكون عبارة عن الآتي:

  • سوف يرافق هواة القفز المظلي مجموعة من المدربين المحترفين، ثم تقلع الطائرة وعند وصولها إلى ارتفاع 13 ألف قدم؛ تبدأ عملية القفز.
  • حيث يتم ربط الضيف بالمدرب الخاص به مع تزويده بكاميرا؛ لتوثيق تلك التجربة الفريدة، حيث يتم السقوط الحر بسرعة 120 كم في الساعة، لمدة 60 ثانية تملؤها المتعة والتشويق.
  • عندما يصل الارتفاع إلى 6 آلاف قدم فوق سطح الأرض؛ سوف يقوم المدرب بفتح المظلة؛ ليتم الهبوط بسلام ومصحوباً بمشاهدة أجمل المناظر لمدة 5 دقائق، سواء كانت صحراء دبي أو نخلة جميرا؛ تبعاً لموقع القفز.
  • أما في حال رغب الضيف في الحصول على التجربة تلك بدون مدرب مرافق؛ سوف يتوجب عليه الإلتحاق بدورة القفز التي يقدمها النادي، ويمنح بعدها شهادة معترف بها، تمكنه من ذلك.

شروط القيام بتجربة القفز المظلي في دبي

سكاي دايف دبي
تجربة سكاي دايف دبي

وجب التنويه على أنه بخلاف تجربة القفز المظلي، يقدم مركز سكاي دايف دبي الموجود في نخلة جميرا، العديد من الأنشطة الممتعة الاخرى، وأبرزها تجربة قيادة طائرة جايروكوبتر التي توفر مقعدين، مقعد للضيف والآخر يجلس عليه طيار مخضرم لتبدأ جولة ممتعة تمتد لمدة 20 دقيقة، على ارتفاع 1500 قدم، فوق أبرز معالم دبي، أما بالعودة إلى شروط وأسعار تذاكر القفز المظلي فهي كالآتي:

  • أن يكون عمر المشترك أكبر من 17 عام، وأن لا يزيد وزنه عن 105 كم.
  • أما بخصوص سعر التذكرة، فلابد من العلم أن السعر يختلف على حسب موقع الإنزال، حيث يبلغ 2299 درهم في موقع جميرا، أما في موقع صحراء العين يبلغ السعر 1799 درهم.
  • يجب الحضور في الموعد المحدد في تأكيد الحجز الذي تم إرساله إليك، مع العلم أن العملية برمتها قد تتطلب التواجد في الموقع ما بين 3 إلى 4 ساعات.
  • يجب ارتداء ملابس مناسبة ومريحة للتجربة، مع ارتداء أحذية رياضية مناسبة، وتجنب ارتداء أي نوع من الاكسسوارات، كما سيتم منح القافز نظارات واقية للعين.
  • يتم إعادة المبالغ الخاصة بالتذاكر، في حال تم تأجيل أو تأخير التجربة بسبب تقلبات الطقس.

قد يهمك أيضاً: ملاهي عالم المغامرات آي إم جي المغلقة الأولى من نوعها في دبي

وأخيراً، يعتبر سكاي دايف دبي هو نقطة انطلاق رائعة من سماء دبي؛ للاستمتاع بأجمل المناظر الخلابة لتلك المدينة الإماراتية الإستثنائية بصحبة باقة من أفضل المدربين، فلا تجعل تلك الفرصة تفوتك.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى