مال و أعمال

شروط ومميزات فتح حساب في بنك مصر 2022

مصاريف فتح حساب في بنك مصر 2022

فتح حساب في بنك مصر يتطلب استيفاء بعض الشروط وإحضار بعض المستندات الهامة للبنك، حيث إن بنك مصر يُعد من أقدم المؤسسات المالية في مصر إن لم يكن أقدمهم، فهو يُنسب للرائد طلعت حرب حيث يعتبر بنك مصر هو أول مؤسسة مالية يتم تأسيسها من قِبل أُناسٌ مصريين فقط لا غير، والذي تم تأسيسه عام 1920 ميلاديًا، ولا يزال قائمًا حتى يومنا هذا يوفر لنا كل ما قد نحتاجه من خدماتٍ مالية.

فتح حساب في بنك مصر

فتح حساب في بنك مصر
فتح حساب في بنك مصر

لمن يريد أن يفتح حساب في بنك مصر، فيتوفر له أربعة أنواع مختلفة من الحسابات ألا وهي الحساب الجاري، حساب التوفير، حساب الودائع، حساب شهادات الادخار، وكلٌ منها لها مميزاته، وجميعها تتطلب نفس المستندات ونفس الطريقة لفتحها وتكون كالتالي:

  1. يقوم العميل بالتوجه لأحد فروع بنك مصر القريبة ويطلب من الموظف أن يفتح حساب.
  2. يطلب الموظف حينها نسخة من البطاقة الشخصية للعميل مع ضرورة النظر في أصل البطاقة للتأكد من صحة البيانات.
  3. إن لم يكن للعميل شيء يثبت شخصيته مثل حصوله على مؤهل عالي، يجب عليه في تلك الحالة أن يوفر للموظف ما يثبت شخصيته مثل مفردات المرتب من وجهة العمل الخاصة به، أو يحضِر السجل التجاري الخاص به إن كان عاملٌ حرًا.
  4. إن كان العميل الراغب في فتح حساب في بنك مصر من العملاء التاليين: شخص بدون عمل، الطلاب، شخص حاصل على مؤهل، ربات المنازل،الخانة الخاصة بالمهنة فارغة، فلا يمكن فتح حساب جاري لهم ولا يمكن أن يحصلوا على دفتر للشيكات.
  5. رسوم فتح حساب في بنك مصر ضئيلة للغاية والتي هي 30 جنيه مصري للحساب، و30 جنيه أخرى لإصدار البطاقة البنكية الخاصة بالعميل، مع الالتزام بوضع 1500 جنيه رصيد في الحساب كحدٍ أدنى، أو يتم وضع 200 عملة من العملات الأجنبية في حالة كان الحساب أجنبيًا.

يضم قسم الحسابات الجارية ثلاثة حسابات هي الحساب الجاري ذو العائد اليومي، الحساب الخاص بالحوالات، والحساب الجاري بالعملة المحلية والأجنبية، أما بالنسبة لحسابات التوفير فيتوفر حساب توفير بالعملة المحلية، حساب توفير بالعملة الأجنبية، وحساب توفير الشباب.

اقرأ أيضًا: فتح حساب في بنك الإسكندرية للأفراد – مرجعي Marj3y

فتح حساب جاري ذو عائد يومي

يعد هذا الحساب هو اسمٌ على مسمى، حيث يتميز الحساب الجاري لدى بنك مصر بإمكانية الحصول على عائد مادي يوميًا مع ملاحظة إضافته على رصيد الحساب بشكلٍ يومي، وهذا بدايةً من وجود 50 ألف جنيه مصري في الحساب، فمن هنا يتم احتساب العائد ولا يوجد حد أقصى للرصيد أو حساب العائد.

يتيح البنك إمكانية إخراج دفتر شيكات خاص بالعميل، كما يتم إعفاء الحساب الجاري ذو العائد اليومي من المبالغ الإدارية المختلفة، والتي غالبًا ما تكون أرقام رمزية، يتم إتاحة إدارة الحساب من خلال ماكينات الـ ATM الآلية والمنتشرة في بِقاعٍ مختلفة في مصر وتعمل على مدار اليوم.

يحق لمن يفتح حساب في بنك مصر أن يستخدام كافة الخدمات الإلكترونية الخاصة بالبنك والمتاحة في كلٍ من التطبيق الخاص بالبنك والموقع الإلكتروني الرسمي للبنك، يمكن أن يقوم العميل بفتح حساب مشترك باسم شخص واحد أو أكثر، من الممكن أن يقوم العميل بإصدار بطاقة الخصم الفوري الخاصة بالحساب.

يتيح البنك للعميل صاحب الحساب الجاري ذو العائد اليومي أن يقوم بشراء شهادات الادخار الخاصة بالبنك، مع سهولة التعامل بها حيث تتم عملية الشراء باستخدام الرصيد الموجود في الحساب، ثم يتم تزويد رصيد الحساب كلما نزل العائد بشكلٍ تلقائي، يمكن للعميل أن يدفع أقساط التأمين من خلال رصيد الحساب كذلك، سهولة توفير التعليمات لموظفي البنك أن يتم دفع بعض الالتزامات بشكلٍ تلقائي ويتم سحب المبالغ المُسددة من رصيد الحساب، كذلك يمكن إعطاء التعليمات بتحويل المرتب والمعاش على رصيد الحساب.

فتح حساب جاري بالعملة المحلية أو الأجنبية

هو الحساب الجاري المتواجد في كافة المؤسسات المالية ولكن مع تمييزه بخصائص بنك مصر، حيث يتيح الحساب إمكانية إصدار دفاتر شيكات خاصة بالعملاء، مع إمكانية فتح حساب مشترك باسم شخص أو أكثر، يمكن أن يدفع العميل أقساط التأمين من رصيد الحساب الخاص به، يتيح البنك للعميل سهولة التعامل بالحساب والتمتع بخدمات البنك الإلكترونية من خلال الموقع الرسمي أو التطبيق الهاتفي، ويمكن فتح الحساب بـ 1500 جنيه مصري أي العملة المحلية.

يمكن فتح حساب في بنك مصر باستخدام 200 عملة من العملة الأجنبية المتاحة، ويحصل العميل على كافة المميزات الخاصة بحساب العملة المحلية مع إضافة مميزات العملة الأجنبية، والتي هي الحق في إصدار بطاقة الخصم الفوري الخاصة ببنك مصر، إمكانية استخدام ماكينات الصرف الآلية وسهولة سداد الالتزامات المختلفة تلقائيًا من خلال البنك باستخدام رصيد الحساب، مع إمكانية تحويل المرتب والمعاش على الحساب بشكلٍ تلقائي عند توافرهم.

شاهد أيضًا: طريقة فتح حساب في البنك الأهلي المصري – مرجعي Marj3y

فتح حساب حوالتي في بنك مصر

حساب حوالتي هو حساب جاري ولكن فقط لمن يستقبل حوالات بالجنيه المصري أو عملات أجنبية مختلفة،لا يمكن فتح حساب حوالتي إلا بالعملة المحلية فقط وهذا في كافة فروع بنك مصر، حيث تُضاف الحوالات المُرسلة للعميل على الحساب تلقائيًا، مع تسليم العميل بطاقة بنك مصر للخصم المباشر، والتي تتيح له إمكانية السحب والشراء باستخدام البطاقة.

يمكن فتح حساب في بنك مصر خاص بالحوالات لكلٍ من المصريين والأجانب، كما يُتاح لهم سهولة الاستفادة من الخدمات المختلفة على الإنترنت والتطبيق الخاص بهم، كما أزال بنك مصر وجود حد أدنى للحساب، أي يمكن فتح الحساب دون وضع أي أموال، يُعفى الحساب من أية مبالغ إدارية مقارنةً بأنواع الحسابات الأخرى.

يمكن أن يتم استلام الحوالات المالية من الدول الأجنبية دون وجود حد أقصى لها، مع استبدال تلك العملة الأجبية بالعملة المحلية بأسعارٍ خاصة بالبنك ثم يتم إضافتها على رصيد الحساب، يمكن للعميل أن يسحب من الرصيد الخاص به باستخدام بطاقة الخصم المباشر، مع إمكانية السحب من البنك نفسه في حالة كانت الحوالة تتعدى الحد الأقصى للسحب من خلال ماكينات الـ ATM، كذلك يُتاح للعميل إمكانية معرفة رصيد الحساب الخاص به أو أن يقوم بتحويل رصيد إلى حسابات بنك مصر أخرى من خلال التطبيق الخاص بالهاتف أو الموقع الإلكتروني للبنك.

فتح حساب توفير بالعملة المحلية

يمكن أن يتم فتح حساب في بنك مصر على أن يكون للتوفير باستخدام العملة المحلية، حيث تحصل جميع حسابات التوفير لدى بنك مصر على عائد مادي له أكثر من شريحة وسهولة سحبه إما شهريًا أو ربع سنويًا أو نصف سنويًا أو سنويًا، وهذا كله يمكن احتسابه بحد أدنى 1500 جنيه مصري ليتم فتح الحساب.

يتيح الحساب لصاحبه إمكانية استخدام الخدمات الإلكترونية والتطبيق الهاتفي وإجراء كافة المعاملات المالية بشكلٍ مجاني بالكامل، كما يمكن شراء شهادات ادخار برصيد الحساب، على أن يتم تحويل العائد تلقائيًا على الحساب، كذلك من الممكن استخدام رصيد الحساب في دفع أقساط التأمين.

عند فتح حساب في بنك مصر باستخدام العملة المحلية للتوفير، يُتاح للعميل الحق في فتح حساب مشترك باسم واحد أو أكثر، كما تتوفر له سهولة إصدار أي بطاقة بنكية خاصة ببنك مصر وضمانها بالحساب الفوري الخاص به، كذلك يتم إصدار بطاقة خصم فوري للحساب، ويمكن أن يتم التعامل بالحساب من خلال ماكينات الصرف الآلية، كذلك من الممكن إعطاء التعليمات للبنك بأن يتم دفع بعض الالتزامات بشكلٍ تلقائي من رصيد الحساب، مع إمكانية تحويل المعاش والمرتب تلقائيًا على الحساب كذلك.

اضطلع على: أهداف صناديق الاستثمار ومميزاتها – مرجعي Marj3y

فتح حساب توفير بالعملة الأجنبية

من الممكن أن يتم استخدام العملات الأجنبية المختلفة في فتح حساب في بنك مصر، حيث يمكن وضع 200 وحدة من تلك العملة ومن بعدها يُسمح للعميل بالحصول على العائد المادي حسب الشرائح المتاحة كل شهر، ثلاثة أشهر، ستة أشهر، أو سنة، وهذا بالنسبة للدولار الأمريكي، ويتم إضافة كافة المميزات الخاصة بحساب التوفير بالعملة المحلية.

فتح حساب للودائع في بنك مصر

فتح حساب في بنك مصر خاص بالودائع لهو أمرٌ مشابه للادخار، لمن لا يعرف.. إن الوديعة هي أن تقوم بوضع مبلغ من المال في البنك، على أن يتم الاتفاق أن تفتح حساب مدته عشرة سنوات على سبيل المثال، ولا يمكن للعميل أن يسحب أو يضيف مبالغ على الحساب إلى أن تنته المدة المتفق عليها، ومن بعد انتهاء تلك المدة يمكن سحب المبلغ بالإضافة إلى العائد المادي المكتسب خلال العشرة سنوات، أي أنه طريقة للادخار بشكلٍ مؤكد.

بهذا، يمكن أن يتم فتح حساب في بنك مصر خاص بالودائع، على أن يكون ببعض المميزات الخاصة بالعملة المحلية أو العملة الأجنبية، بالنسبة للعملة المحلية:

  • يمكن فتح حساب ودائع تتراوح مدته ما بين الـ 7 أيام وحتى الـ 7 سنوات فيما أكثر، يُتاح للعميل الحق في سحب الوديعة بشكلٍ كامل قبل انتهاء المدة، ويتم الالتزام على ما تم الاتفاق عليه عند السحب في تلك الحالة.
  • عند توافر العائد الخاص بالوديعة يمكن للعميل أن يُطالب بإضافته إما على الحساب الجاري أو التوفير أو على المبلغ الأصلي للشهادة، يحق للعميل أن يقترض من البنك على أن تكون الودائع ضامنًا له، كذلك يمكن إصدار بطاقة بنكية بضمان الوديعة، وهذا حسب قواعد وشروط البنك التي يُقِرها.

عند القيام بفتح حساب في بنك مصر للودائع بالعملات الأجنبية، يُتاح له نفس المميزات المذكورة بالنسبة للودائع الخاصة بالعملة المحلية، ولكن عند سحب المبلغ فيتم احتساب العائد للعميل حسب الفترة التي تُركت فيها الوديعة ثم يحق للعميل أن يقوم بتحويل العائد مثلما ذكرنا، كذلك يسمح البنك بإمكانية عمل ودائع لكلٍ من هم ما زالوا قاصرين أو غيرهم وهذا بما يتماشى مع قواعد البنك وشروطه.

يمكن الاضطلاع على العائد المادي الخاص بأنواع الحسابات المختلفة لدى بنك مصر من خلال الموقع الرسمي للبنك، حيث يوفر ملف PDF يوضح نسبة العائد على حسب سعر الودائع سواء بالعملة المحلية أو الأجنبية مثل الدولار واليورو والجنيه الاسترليني وغيره، كما يوضح كافة الشرائح الخاصة بكلٍ من الحساب الجاري وحساب التوفير، يمكنك التوجه للملف مباشرةً من هنا، ويمكن معرفة شروط وأحكام فتح حساب في بنك مصر من هنا، ومُبارَك عليك.

يمكن الاطلاع على: 6 من أفضل شركات الشحن في مصر – مرجعي Marj3y

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى