الاخبار

شهر ذي الحجة وأفضل الأعمال المستحبة في العشر الأوائل من الشهر

دار الإفتاء تعلن عن أحب الأعمال في شهر ذي الحجة

ينتظر المسلمون العشر الأوائل من شهر ذي الحجة في كل عام حيث يأتي عيد الأضحى المبارك في اليوم العاشر من ذي الحجة. تحمل تلك الأيام فضلا كبيرا على المسلمين ويستحب الإكثار من عمل الطاعات في تلك الأيام.

أحب الأعمال في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة

وضحت دار الإفتاء المصرية أحب الأعمال في العشر الأوائل من ذي الحجة وهو الصيام حيث كان الرسول صلى الله عليه وسلم يصوم التسع الأوائل من ذي الحجة وكل إثنين وخميس في الأيام العادية ويوم عاشوراء.

ثانيا نوهت دار الإفتاء إلى كثرة الدعاء في يوم عرفه طبقا لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم حيث قال «أفضل الدُّعَاءِ دُعَاءُ يَوْمِ عَرَفَةَ، وأفضل مَا قُلْتُ أَنَا وَالنَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِي: لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ».

ثالثا نوهت دار الإفتاء إلى التكبير والتهليل في تلك الأيام الكريمة تبعا لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم حيث قال «مَا مِنْ أَيَّامٍ أَعْظَمُ عِنْدَ اللَّهِ وَلَا أَحَبُّ إِلَيْهِ مِنَ الْعَمَلِ فِيهِنَّ مِنْ هَذِهِ الْأَيَّامِ الْعَشْرِ فَأَكْثِرُوا فِيهِنَّ مِنَ التَّهْلِيلِ وَالتَّكْبِيرِ وَالتَّحْمِيدِ».

شهر ذي الحجة وأفضل الأعمال المستحبة في العشر الأوائل من الشهر
شهر ذي الحجة وأفضل الأعمال المستحبة في العشر الأوائل من الشهر

وأشارت دار الإفتاء إلى فضل صيام يوم عرفه حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم  «صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ» رواه مسلم. واشارت دار الإفتاء إلى بركة تلك الأيام أيضا.

لمتابعة الصفحة الرسمية على فيسبوك اضغط هنا

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى