الاخبار

شوكولاتة المخدرات تثير جدل واسع في مصر

الشوكولاتة وتحليل المخدرات

أثارت شوكولاتة المخدرات جدلا واسعا بين جميع أبناء الشعب المصري خاصة بعد ظهورها في العديد من الأماكن. كما قامت بعض الهيئات الرقابية بفحص وتحليل بعض أنواع الشوكولاتة المستوردة وتبين أنها تحوي على نبات الخشخاش المخدر.

موقف السلطات الرقابية من شوكولاتة المخدرات

عزمت السلطات الرقابية بجميع أنحاء الجمهورية لفحص العديد من أنواع الأغذية التي تحوي مكوناتها على مشتقات نبات الخشخاش المعروف بأنه نبات مخدر. وتم إثارة الجدل حول احتمالية تأثير تلك الأغذية على نتائج فحص المخدرات الذي يتم إجراؤه للعاملين.

وقال رئيس جامعة القاهرة الأسبق أنه في بعض الوظائف يتطلب تحليل مخدرات. وبالصدفة البحتة اكتشف أن بالأسواق تباع شوكولاتة اكتشف أنها تحوي نبات الخشخاش المخدر.

ومن المعروف أن نبات الخشخاش مخدر وتعاطيه يشكل جريمة ومن ذلك فقد علقت رئيسة لجنة فحص الشكاوى الغذائية بانتشار شوكولاتة مستوردة تحتوي على نبات الخشخاش.

وبذلك تم إبلاغ فرق الشكاوى الخاص بالهيئة لسحب العديد من العينات من محال تجارية مختلفة التي تقوم ببيع الشوكولاتة وفحصها للتحقق من هذا الامر.

شوكولاتة المخدرات تثير جدل واسع في مصر
شوكولاتة المخدرات تثير جدل واسع في مصر

وقد أشارت مقرر اللجنة العلمية للمواد التي تضاف على الغذاء أن أي منتج يأتي من الخارج يتم عمل تحليل له فبل دخول ذلك المنتج في الأسواق وعمل العديد من التحاليل الأخرى.

لمتابعة الصفحة الرسمية على فيسبوك اضغط هنا

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى