فتاوي اسلامية

صحة الحديث أنه يحدث صرخة عظيمة في رمضان l فتوى رقم 6661

يستفسر الكثير من الناس عن مدى صحة الحديث أنه يحدث صرخة عظيمة في رمضان، فقد انتشر الحديث وصدقه بعض الناس بدون الرجوع لأهل العلم والتأكد من صحته من مراجع الأحاديث الشريفة، فما صحته؟

صحة الحديث أنه يحدث صرخة عظيمة في رمضان

 يقول السائل يروى عن الرسول صلى الله عليه وسلم (أنه يحدث صرخة عظيمة في رمضان يصم فيها سبعون ويبكم فيها سبعون) فهل هذا الحديث صحيح؟ 

صحة حديث الصراخ في رمضان

المخرفين الان دلهم يظهرون اشياء كثيرة. وقد يعتمدون على أحاديث موضوعة مكذوبة. يروجونها على الناس أو يكذبون هم من عند أنفسهم ويقولون سيحدث كذا. في يوم كذا يحدث زلزال يحدث شيء عظيم مهول تقوم القيامة حتى أن بعضهم قال تبي تقوم القيامة يوم كذا وكذا فلا يجوز التسبيح في مثل هذه الأمور والأحاديث والحمد لله له مراجع الأحاديث الحمد لله له مراجع الصحاح والسنن مخرجة معروفة فلا نقبل أي حديث الا بعد ان نعرضه على مصادر الحديث الصحيحة. نعم.[1]نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

أقرأ أيضًا: حكم الرقية الشرعية في الإسلام l فتوى رقم 6633 – مرجعي Marj3y

مما لا شك فيه أن انتشار الأكاذيب وترويج الناس لها أصبح شيء لا مفر منه، ولكن علينا أن نبحث عن المصادر والرجوع للعلماء والفقهاء الكبار، فمثل هذه الأمور كالأحاديث الشريفة لا يجوز الاعتماد على الضعيف منها والتي لا شواهد لها.

المصادر

المصادر
1نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى