حمل و ولادة

علامات اقتراب موعد الولادة.. 8 علامات تدل على اقتراب الوضع

علامات اقتراب موعد الولادة، بالتأكيد يوجد أشياء تخبرك أن الوقت قد حان لوضع المولود، ربما لن تتحلى بالصبر لمقابلة الطفل الذي ينمو بداخلك منذ تسعة أشهر. بالإضافة إلى ذلك، ربما تريدين التخلص من آلام الظهر ومتاعب الحمل. ولكن كيف أعرف بأن الوقت قد اقترب، هذا ما سوف تخبرك به اليوم من خلال المقال.

علامات اقتراب موعد الولادة

فيما يلي بعض علامات اقتراب موعد الولادة، ودلائل على أن طفلك سيولد قريبًا:

علامات اقتراب موعد الولادة

 

1. نزول الطفل إلى الحوض

من علامات الولادة أنك قد تلاحظين أن الطفل قد تحرك إلى أسفل الحوض. تلاحظ معظم الأمهات أن الولادة تأتي بعد حوالي أسبوعين من نزول الجنين إلى الحوض، ولكن بالنسبة لبعض الأمهات قد يستغرق ذلك ما يصل إلى 4 أسابيع.

بالنسبة للأمهات اللواتي يكون هذا الحمل الثاني بالنسبة لهن، قد لا يحدث هذا حتى تبدأ الولادة نفسها، لأن عضلات قاع الحوض لديها بالفعل مشدودة ولا تحتاج إلى “الإحماء”.

اقرأ أيضا:

قد تشعرين أن نزول الطفل يريحك، لأن وضعه السفلي يخلق إحساسًا بتوتر أقل. من المحتمل ألا يلمس ثدياك الجزء العلوي من بطنك وستتمكنين من الشعور برأس طفلك أسفل منتصف الحوض مباشرة.

1.كثرة التبول

مع اقتراب موعد الوضع تحتاج الحامل إلى الزهاب إلى المرحاض بكثرة، نظرًا لأن رأس الطفل أقرب إلى المثانة، يخلق هذا نوعا من الضغط والحاجة إلى التبول، مما يجعل المرأة تذهب إلى المرحاض كثيرًا.

3. آلام أسفل الظهر

عندما يزداد وزن طفلك وينخفض في الحوض​​، من المحتمل أن تشعر بألم في أسفل الظهر والحوض مع تمدد الرحم وأربطة الحوض، يخلق هذا شعر بالألم وعدم الراحة.

4. تقلصات وانقباضات

واحدة من العلامات التي لا جدال فيها على اقتراب موعد الولادة هي حدوث تقلصات وانقباضات على فترات متباعدة، والتي تشبه إلى حد كبير التشنجات التي تحدث أثناء الحيض. على الرغم من أن هذه الانقباضات ليست قوية مثل الانقباضات الحقيقية التي تحدث أثناء الولادة، إلا أنها قوية بما يكفي لبدء ترقق عنق الرحم.

يمكن أن تستمر هذه الانقباضات في هذا الشكل لمدة أسبوع إلى أسبوعين قبل أن تبدأ الولادة الفعلية. تصبح أضعف عندما تغير وضع جسمك أو تمشي.

5. الإسهال

ستؤثر الهرمونات التي يتم إفرازها أثناء الولادة على أمعائك ويمكن أن تسبب تقلصات في البطن وإسهالًا وحركات أمعاء متكررة أو بعبارة أخرى حقنة شرجية طبيعية. هذا يصنع للجسم مساحة أكبر لتمرير الطفل. قد تنزعج من هذه الهرمونات، لكن هذه علامة على اقتراب موعد الولادة.

6. زيادة الإفرازات المهبلية

قد تلاحظ زيادة في الإفرازات المهبلية، والتي ستبدو مثل بياض البيض وقد يكون لها مسحة زهرية خفيفة. هذه علامة على أن الولادة ستأتي قريبًا.

7. إفرازات ممزوجة بالدم

يمكن أن يؤدي الجمع بين خفض رأس الطفل إلى أسفل في تجويف الحوض والتقلصات التي تؤدي إلى ترقق عنق الرحم إلى إفرازات غزيرة. تكون الإفرازات في شكل قاسي وكثيف ولزج. تلاحظ بعض النساء فقدان السدادة المخاطية التي تسد عنق الرحم أثناء الحمل. في حالات أخرى، يحدث فقط إفرازات مهبلية ممزوجة بالدم. يمكنك أن ترى إفرازات باللون الوردي أو البني.

إذا كانت إفرازاتك أكثر دموية من المخاط – مثل دم الحيض أو تحتوي على الكثير من الدم الأحمر الفاتح – أخبر طبيبك على الفور. بعد هذه البداية، من المرجح أن يبدأ المخاض في غضون 3 أيام. نادرًا، ولكن في بعض الأمهات يمكن أن يتأخر لمدة تصل إلى أسبوع أو أسبوعين، قبل موعد الولادة.

8. تسرب المياه

تعاني واحدة فقط من كل 10 أمهات من تسرب المياه قبل الولادة. بالنسبة لمعظم الأمهات، يحدث هذا فقط عندما تكون الولادة قد بدأت بالفعل، أي حدوث انقباضات وإفشاءات وما إلى ذلك. إذا نفدت مياهك، يجب أن تعلمي أن المخاض قد بدأ وأنك بحاجة للذهاب إلى المستشفى لأنه إشارة على اقتراب موعد الولادة.

المراجع:-

https://www.babycenter.com/0_how-pregnant-am-i-pregnancy-by-weeks-months-and-trimesters_10326878.bc

https://www.rxlist.com/early_signs_and_symptoms_of_labor/article.htm

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى