تفسير الاحلام

على ماذا يدل الجوع في المنام؟

تفسير الإحساس بالجوع في المنام

الجوع في المنام قد يراود بعض الناس، وهو في واقع الأمر يحمل تفسيرات وتأويلات عديدة ومختلفة، لذلك فهو ما سيكون محور مقالنا لهذا اليوم. وفيه سنرى ونكشف دلالات تفسير الإحساس بالجوع في الحلم.

فلنتابع تفاصيل هذا الطرح.

 

تفسير الجوع في المنام للمتزوجة

يحمل الإحساس ببعض الجوع في الحلم تأويلات وتفسيرات كثيرة، يغلب عليها الطابع السلبي غير المحمود وتظهر تلك التفسيرات في النقاط التالية :

دلالة الجوع في المنام

  • يقول ابن سيرين في تفسير الجوع في المنام أنه يدل للحالم على قرب دخول بعض المشاكل إلى حياته وكذا بعض الصعوبات.
  • كما يرتبط تفسير هذا الحلم بشكل مباشر ووثيق مع الفقر وقلة الحال، حيث أن الجوع في الحلم يعني أن صاحب الحلم مقبل على أيام صعبة سيكون فيها ندرة في الشيء للحالم.
  • أيضا يفسره مفسرون آخرون بالقول أنه يدل على المعاناة وعلى سوء الحظ.
  • تفسير الجوع في المنام يقول فيه مفسرون كثر أنه يعني أن الحالم سوف يكون مقبِلاً على أيام فيها فشل في بلوغ ما يرغب في بلوغه، وأيام يكثر فيها الحزن وقلة الحيلة.

طالع أيضاً: ما دلالة الثعلب في الحلم؟

تفسير الإحساس بالجوع للعزباء

إذا رأت العازبة في منامه أنها تحس بالجوع فذلك معناه أنها للأسف سترى أموراً كثيرة غير طيبة وتظهر في النقاط التالية:

  • يقول ابن شاهين في تفسيره للإحساس بالجوع في المنام عند الفتاة العازبة أنه انعكاس ومؤشر على أيام قادمة سيكون فيها الفقر وقلة الحال لهذه الفتاة.
  • كما يفسره مفسرون آخرون بالقول أنه دليل على الفشل وعلى أن الفتاة العازبة ستعيش مشاكل كثيرة في قادم الأيام.
  • وهنا نجد تفسير الجوع في الحلم يقول فيه بعض العلماء أنه يرمز إلى أنها ستفشل في بلوغ ما ترغب فيه، وأنها للأسف سترى أموراً كثيرة سلبية وغير محمودة في قادم الأيام.
  • وفي الجانب المقابل، وعند الحديث عن الوجه الإيجابي المحمود لرؤية الجوع في الحلم يمكن القول أن البنت العازبة إذا رأت أنها قد تجاوزت الجوع وتخلصت منه فبذلك إن شاء الله تعالى ستتخلص من همومها ومشاكلها ومن كل ما يؤرق بالها.

دلالة الجوع في الحلم

تفسير رؤية الجوع في المنام للمتزوجة

في الفقرة السابقة تابعنا تفسير رؤية الجوع في الحلم أو الإحساس به في منام البنت العازبة، وفي هذه الفقرة سننتقل للحديث عن تفسير الجوع في الحلم عند المتزوجة في النقاط التالية:

  • يقول علماء تفسير الأحلام أن المرأة المتزوجة إذا حلمت ورأت نفسها أنها تحس بالجوع في منامه فذلك معناه لا يبشر بالخير.
  • حيث أنه يدل ويشير إلى أن هذه المرأة للأسف سترى مجموعة من المشاكل في قادم أيامها، وستعيش توترات كثيرة في علاقتها الزوجية.
  • يشير تفسير الجوع في الحلم للمرأة المتزوجة يحمل أيضاً دلالة على الفقر، حيث يشير أن بيتها سترى فيه بعض النقص وبعض التراجع في المستوى المعيشي لها ولزوجها.
  • كما يذهب بعض المفسرين للربط بين الجوع في المنام وبين الإشباع العاطفي، ويقولون أن هذا المنام هو انعكاس لبخل زوجها في إعطائها حقها من العاطفة.

شاهد أيضاً: تفسير التسبيح في المنام 

تفسير الجوع في الحلم للحامل

إذا رأت المرأة الحامل أنها تحس بالجوع في حلمها فذلك يحمل لها تفسيرات عدة ومختلفة حيث يقول بعض علماء تفسير الأحلام أن الجوع في الحلم للمرأة الحامل دليل سوء في عمومه وتلك التفسيرات هي ؟

  •  إحساس المرأة بالجوع في حلمها يعني للأسف أنها ستعيش في مجموعة من المشاكل في قادم أيامها، وسترى أموراً كثيرة ستدخل الحزن إلى قلبها.
  • عند الحديث عن تفسير الجوع في الحلم في ما يتعلق بالحمل، يقول المفسرون أنه لا يشير لها للخير حيث أن هذا الحلم يعني لها أنها للأسف ستواجه مشاكل كثيرة طيلة فترة الحمل وستعاني فيها كثيرة.
  • كما يقول بعض المفسرين في نفس هذا السياق أن هذا الحلم يعني للأسف إمكانية فقدانها لجنينها، ونسأل الله السلامة.
  • أما إذا حلمت بنفسها أنها أحست بالجوع ثم تخلصت منه فذلك معناه بفضل الله تعالى قدرتها على تجاوز كافة مشاكلها ومعاناتها، وأنها إن شاء الله ستنجح في وضع حملها بخير وعلى خير.

تفسير الجوع في المنام

اقرأ أيضاً: مدلول التراب في المنام 

وإلى هنا متابعينا وزوارنا الكرام، قراء موقع مرجعي نكون قد بلغنا مبلغ هذا المقال، ووصلنا نهايته، وقد خصصناه لتفسير الإحساس بالجوع في المنام، وعرضنا فيه محمل ما يحمله الجوع في الحلم من دلالات وتأويلات.

وقد أوردنا في سطور هذا المقال أبرز ما جاء به كبار علماء تفسير الأحلام أمثال ابن سيرين وابن شاهين والبقية في ما يخص كشف دلالات الجوع في الحلم.

تفسير الجوع في الحلم

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. 

طالع أيضاً: تفسير التأمل في المنام

المراجع والمصادر

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

ـــ ولمتابعة صفحتنا الرسمية عبر فايسبوك: اضغط هنا ــــ

قسم تفسير الأحلام ــ مرجعي

مرجعي تفسير الأحلام

مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى