مال و أعمال

فتح حساب في بنك الإسكندرية للأفراد

ما هي مميزات فتح حساب في بنك الإسكندرية؟

فتح حساب في بنك الإسكندرية سيتطلب العميل بعض الأمور البسيطة للغاية، حيث يعتبر بنك الإسكندرية أحد البنوك القديمة في مصر والذي تم تأسيسه عام 1957، وقد أصبح بنكًا تابعًا للمؤسسة العالمية انتيزا سان باولو منذ سنة 2007، ويضم بنك الإسكندرية حوالي 170 فرع في مختلف المحافظات العربية، يوفر البنك إمكانية فتح حسابات إما جارية أو توفير، أتاح كلاهما بكلٍ من العملات العربية والأجنبية، ونوضح تلك الحسابات بالتفصيل تاليًا.

فتح حساب في بنك الإسكندرية

فتح حساب في بنك الإسكندرية
فتح حساب في بنك الإسكندرية

تنقسم حسابات بنك الإسكندرية لحسابات جارية وحسابات توفير، وكل حساب له ما يميزه عن الآخر وشروط تحدد إمكانية فتح الحساب، فتتفرع الحسابات الجارية إلى حساب أليكس جو، وحساب بريميوم، كذلك تتفرع حسابات التوفير إلى حساب توفير بلس، حساب التوفير العادي، وحساب التوفير المايكرو.

اقرأ أيضًا: طريقة فتح حساب في البنك الأهلي المصري – مرجعي Marj3y

فتح حساب أليكس جو

يعادل حساب أليكس جو الحساب الجاري العادي لدى أي بنك، ولكن مع بعض المميزات التي قد لا تتواجد لدى الجميع، يسمح البنك لجميع الأفراد مصريين أو أجانب بفتح حساب في بنك الإسكندرية مع إتاحة البطاقة الشخصية الخاصة بهم على أن تكون سارية، بالإضافة إلى نموذج فتح الحساب الخاص بهم، شريطة أن يكون الراغب في فتح حساب ذو الـ 21 فيما أكثر، وأن يتم وضع 500 جنيه كحد أدنى كرصيد للحساب.

يمنح البنك بعض المميزات لمن يملكون حساب أليكس جو، والتي من أهمها فرصة الفوز بخمسة آلاف جنيه مصري كل ثلاثة أشهر، أو 500 ألف جنيه كل سنة، كما يتيح إمكانية الاشتراك في باقة تسمى بباقة الحسابات والمنتجات البنكية، والتي توفر على العميل إمكانية الدفع الموحد لبعض الخدمات في بداية الاشتراك، كما يمكن لمن يفتح حساب أن يقوم بتحميل التطبيق الخاص ببنك الإسكندرية من هنا، مع إمكانية الاستفادة من الخدمات الإلكترونية له، كذلك يتم تقديم بطاقة Inspire، وبطاقة ليفربول بلاتينوم للخصم المباشر للعميل.

أهم مميزات بطاقة Inspire أنها تتيح للعميل إمكانية الشراء في مصر وخارجها بحد أقصى 50 ألف جنيه يوميًا، كذلك تسمح بـ 250 ألف جنيه كحد أقصى كل شهر، توفر البطاقة 20 ألف جنيه يمكن سحبهم يوميًا من البطاقة، ولكن على أن يكون الحد الأقصى شهريًا هو 50 ألف جنيه فقط.

أما عن بطاقة ليفربول للخصم المباشر، فتتيح للعميل فرصة الشراء داخل أو خارج مصر بمبلغ قيمته 100 ألف جنيه في اليوم، أو بـ 500 ألف جنيه في الشهر، ويمكن للعميل أن يقوم بسحب مبلغ 20 ألف جنيه يوميًا من البطاقة، على ألا يتعدى المبلغ المسحوب طوال الشهر 100 ألف جنيه مصري.

فتح حساب بريميوم

حساب بريميوم هو أشبه ما يكون بحسابات التوفير، حيث يسمح لك الحساب بإمكانية الحصول على العائد المادي بدايةً من وجود 100 ألف جنيه كرصيد في الحساب، ويمكن فتح الحساب بوضع 1000 جنيه رصيد حد أدنى، يميز حساب البريميوم وجود أليكس بوينس به، والتي يتم إضافتها على كل 1000 جنيه موجودة بالحساب كل شهر، وهذا حسب متوسط الرصيد الموجود بالحساب، كما يتم إعطاء العميل بعض النقاط الترحيبية له عند بداية فتح الحساب.

في حساب بريميوم، يمكن للعميل الحصول على بطاقة ائتمان إضافية واحدة بشكلٍ مجاني، من ثم تكلفه بعض الرسوم الرمزية، ويتم تسليم العميل دفتر شيكات يضم 25 شيكًا مجانيًا عند فتح الحساب، كذلك يمكن له أن يستخدم التطبيق البنكي والخدمات البنكية كافتها، مع حصوله على بطاقة ليفربول للخصم المباشر، والمذكورة مميزاتها سابقًا.

يوفر الحساب بعض الخدمات الترفيهية والمساعِدة في الحياة العملية، فبالنسبة للخدمات الحكومية يمكن المساعدة على تجديد أو مد مدة البطاقة الشخصية في مصر، القيام بإنهاء الخدمات الخاصة بشهادات الوفاة والميلاد، شهادات الميلاد إن كان العميل خارج مصر، الشهادات التعليمية إما الثانوية أو الجامعية، الشهادات الخاصة بمناسبتي الزواج والطلاق، إتمام الشهادات المتعلقة بالشهادات الشخصية للعائلة، المساعدة في إنهاء الخدمات التي تدور حول ترجمة المستندات الرسمية، وتخليص الأختام الرسمية.

كذلك يساعدك الحساب على دفع بعض الفواتير الحكومية مثل الفواتير الخاصة بالبنية الأساسية المنزلية وهي المياه، الغاز، والكهرباء، كذلك يمكن دفع فواتير الهاتف المحمول والإنترنت، يمكن دفع المصاريف الدراسية سواء الجامعية أو المدرسية، دفع الأقساط الشهرية الخاصة بالعميل، كما يساعد الحساب في بعض المشاوير مثل نقل الأشياء من وجهةٍ لأخرى، أو طلب الذهاب لمكانٍ آخر.

اقرأ أيضًا: أهداف صناديق الاستثمار ومميزاتها – مرجعي Marj3y

فتح حساب توفير بلس

يمكن فتح حساب في بنك الإسكندرية يسمى بتوفير بلس، والذي يمكن فتحه بالجنيه المصري، الدولار الأمريكي، اليورو، والجنيه الاسترليني، كما يقوم بتوفير فائدة نقدية على الحساب، مع حصول العميل صاحب الحساب على تأمين مجاني للحياة، يمكن فتح الحساب بدايةً من وضع 500 جنيه مصري به، ويكون الحد الأدنى المطلوب للاستفادة من الفوائد على الرصيد هو 10 آلاف جنيه مصري، أو 500 دولار أمريكي، وبالنسبة للتأمين الصحي فيبدأ من 10 آلاف جنيه حد أدنى.

يتميز العائد المادي بإمكانية زيادته، فكلما زاد رصيد الحساب انتقلت به إلى شريحة أخرى من العائد، ويتم تسليم صاحب الحساب الفائدة المُستفادة من رصيده مع بداية كل شهر، وقد قام البنك بإتاحة إمكانية الاستفادة من التأمين على الحياة لكافة العملاء من سن 18 وحتى الـ 64 عام، ويوفر الحساب كلٍ من بطاقتي ليفربول للخصم المباشر، وبطاقة Inspire للخصم المباشر.

فتح حساب توفير

عند الذهاب لفتح حساب في بنك الإسكندرية ستجد حساب التوفير العادي والذي يتواجد لدى كافة البنوك، ولكن هل نفس ذات المميزات تتواجد عن الجميع؟ حيث يتيح لك حساب التوفير إمكانية فتحه بعملة محلية أو عملات أجنبية متعددة، كما يوفر عائدًا ماديًا بشكلٍ نصف سنوي، يمكن التمتع بفوائد البنك بدايةً من وجود 1000 جنيه رصيد بالحساب، وتزيد تلك الفوائد بزيادة الشريحة الخاصة بها بزيادة رصيد الحساب.

يوفر البنك عند فتح حساب التوفير بطاقتي الخصم المباشر ليفربول بلاتينوم وإنسباير، وبالطبع يمكن استخدام كافة الخدمات المُقدمة إلكترونيًا، وكافة التطبيقات الخاصة بالبنك، وهذا كله بمجرد فتح الحساب بـ 500 جنيه فقط لا غير.

فتح حساب التوفير المايكرو

حساب المايكرو هو اسمٌ على مُسمى، حيث يتيح الفرصة للعميل الصغير أن يدخر أمواله ويستفيد من العائد المادي من أقل مبلغ، وهو 500 جنيه مصري فقط لا غير، وكذلك هي نفس قيمة فتح حساب في بنك الإسكندرية، يمكن سحب العائد المادي للحساب كل ستة أشهر والذي يمكن زيادته كلما زاد رصيد الحساب.

يتيح الحساب إمكانية الاستمتاع بالخدمات الإلكترونية والمتاحة على الموقع الرسمي للبنك، وكذلك استخدام كافة تطبيقات البنك مثل تطبيق محفظتي، كما يوفر الحساب كلا البطاقتين، ليفربول وInspire للخصم المباشر.

اقرأ أيضًا: 6 من أفضل شركات الشحن في مصر – مرجعي Marj3y

مميزات بطاقة Inspire بنك الإسكندرية

بطاقة Inspire بنك الإسكندرية
بطاقة Inspire بنك الإسكندرية

عند التوجه لفتح حساب في بنك الإسكندرية، فغالبًا ما ستجد بطاقة Inspire للخصم المباشر متواجدة معك في كل الحسابات، حيث توفر المميزات التي قد يحتاجها أي عميل لدى البنك، والتي من أهمها على سبيل المثال هي خدمة تلقي الرسائل النصية على الهاتف الخاص بك، وهذا بعد القيام بربط الرقم الخاص بك بالحساب، حيث تتيح لك تلك الخدمة معرفة ما إن تمت أية عمليات باستخدام بطاقة إنسباير بالوقت والتاريخ وكذلك القيمة المُستخدَمة، وهي خدمة مجانية بالكامل من بنك الإسكندرية.

بعد حصولك على بطاقة Inspire فيحق لك الاستفادة بالرقم الخاص بخدمة العملاء في أي وقتٍ تشاء خلال اليوم سواء كنت داخل أو خارج جمهورية مصر العربية، يمكن استخدام البطاقة في عمليات السحب والإيداع بالالتزام بالمبالغ المُوضحة سابقًا للبطاقة، وهذا من خلال أية ماكينة خاصة بمؤسسة الإسكندرية المالية، كذلك يمكن القيام بعملية السحب من الماكينات الخاصة بمجموعة انتيزا سان باولو الشريكة، والمنتشرة حول أكثر بِقاع العالَم شهرةً.

عند قيامك بالشراء إلكترونيًا من خلال الإنترنت، يتم إرسال رمز متغير على الهاتف الخاص بك والذي يحتوي على الرقم المربوط بالحساب بالنسبة للبنك بالطبع، وهي خدمة تُسمى بالـ 3D Secure، أتاح البنك خاصية مميزة للأمان والتي تتيح لك أن تدفع قيمة مشترياتك بالطباقة بمجرد تمريرها فوق الجهاز الخاص بالدفع POS، وهذا دون تسليمها للتاجر أو غيره، على أن تكون قيمة الشراء 600 جنيه حد أقصى، وهي خدمة تُسمى Contactless.

نقاط أليكس المذكورة سابقًا يمكن الحصول عليها كلما قمت باستخدام بطاقة Inspire للشراء، حيث تحصل على نقطة ونصف مقابل كل جنيه يتم صرفه، ويمكن معرفة طريقة استخدام أليكس بوينتس والمتاجر المتعاقدة مع بنك الإسكندرية من خلال تحميل تطبيق Alexpoints من متجر جوجل أو متجر الآيفون.

تتيح لك بطاقة Inspire للخصم المباشر العديد من العروض والخصومات المفاجئة في كثيرٍ من المتاجر والمؤسسات المتعاقدة مع البنك، وكله لإسعاد العميل والتأكد من رِضاه، حيث تتوفر تلك العروض لدى علامات تجارية كبيرة تعمل في الطعام، الأزياء، الإلكترونيات، السفر، الصحة والجمال، والأطفال وغيرهم، ويمكن معرفة تلك العروض والمتاجر بالتفصيل من خلال صفحة البنك الرسمية للخصومات.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى