صحة

فوائد زيت اللافندر للشعر

خلطات زيت اللافندر للشعر

زيت اللافندر للشعر، يعتبر زيت اللافندر واحدًا من الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها للعناية بالشعر، يتم استخراجه من زهور نبات اللافندر، وهو يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية والمركبات النشطة التي تعزز صحة فروة الرأس والشعر، وفيما يلي نتعرف على فوائده للشعر والصفات الطبيعية التي يدخل فيها لتحسين صحة الشعر ومظهره.

فوائد زيت اللافندر للشعر

يعتبر زيت اللافندر مفيداً للغاية للشعر الجاف والمتضرر، حيث يحتوي على عدة فوائد تعمل على تحسين مظهر الشعر وحل معظم مشاكله، ومن أبرز فوائده ما يلي:-

  • يعمل زيت اللافندر على ترطيب الشعر وتنعيمه.
  • كما يساعد على تحسين صحة فروة الرأس وتخفيف حكة الجلد. ب
  • يمكن استخدامه لتحسين نمو الشعر ومنع تساقطه.
  • يحتوي على مركبات تعزز تدفق الدم إلى فروة الرأس وتحفز نمو الشعر.

كيفية استخدام زيت اللافندر للشعر

يمكن استخدام زيت اللافندر على الشعر بشكل مباشر، عن طريق الخطوات الآتية:-

  1. وضع بضع قطرات منه على فروة الرأس وتدليكها بلطف.
  2. ثم توزيع المزيد من الزيت على طول الشعر.
  3. إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر إلى الشامبو أو المكيف لتعزيز فوائده.
  4. تجنب استخدام كميات كبيرة من زيت اللافندر، حيث يتسبب في تراكم زيتي على الشعر وفروة الرأس.

اقرأ أيضًا: فوائد السدر للشعر .. تعرف عليها

خلطات زيت اللافندر للشعر 

هناك العديد من الوصفات المنزلية التي يتم تحضيرها باستخدام مواد طبيعية من أهمها زيت اللافندر لتحسين صحة الشعر، ومن أهمها ما يلي:-

  • خلطة زيت اللافندر وزيت جوز الهند: اخلطي كمية متساوية من كلاً من زيت اللافندر وزيت جوز الهند ودلكي فروة الرأس بهذا الخليط لترطيبها وتحسين صحة الشعر.
  • وصفة زيت اللافندر وزيت الخروع: اخلطي مقدار مناسب من زيت اللافندر وزيت الخروع ودلكي فروة الرأس بهذا الخليط لتحفيز نمو الشعر وتقليل تساقطه.
  • خلطة زيت اللافندر وزيت الأرجان: يتم مزج كمية متساوية من زيت اللافندر وزيت الأرجان، واستخدام المزيج في تدليك فروة الرأس لتغذية الشعر وتنعيمه.
  • خلطة زيت اللافندر والعسل: اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من زيت اللافندر ونفس المقدار من العسل ودلكي فروة الرأس بهذا الماسك لترطيبه وتحسين صحته بشكل عام.
  • ماسك زيت اللافندر والليمون: يتم خلط كمية متساوية من زيت اللافندر وعصير الليمون، ثم تدليك فروة الرأس بهذا الخليط لتحفيز نمو الشعر وتنظيف فروة الرأس.

بذلك نكون انتهينا من التعرف على فوائد زيت اللافندر للشعر والوصفات الطبيعية التي يدخل في تكوينها والتي تساعد في تحفيز نمو الشعر وتحسين صحته بشكل عام وزيادة جاذبيته ونعومته، والتي من أهمها زيت اللافندر وعسل النحل الطبيعي.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى