فوائد معجون الأسنان للحروق

فوائد معجون الأسنان للحروق، الحروق وخاصة السطحية من الأمور الشائعة خلال الحياة اليومية لربات المنازل والأطفال وقد شاع استخدام معجون الأسنان لعلاج  هذه الحروق فهل هو فعال فعلياً في مثل هذه الحالات و   هل هناك  اضرار لاستخدامه مع الحروق؟ هذا ما سنعرفه عليه في هذا المقال.

معجون الأسنان

وهو مستحضر كيميائي  مكون من  بيكربونات الصودا و بيروكسيد الهيدروجين و الفلوريد  والغرض الأساسي له هو تنظيف الأسنان من بقايا الطعام والبقع والتصبغات المختلفة، كما يمنع  التسوس، ولكن حديثاً يتم استخدامه في  صناعة مستحضرات التجميل والعناية بالشعر والبشرة، وكذلك علاج الحروق والجروح.

فوائد معجون الأسنان للحروق

وجب التنبيه أنه لا يجوز استخدام معجون الاسنان الا في حالة الحروق السطحية البسيطة أو بعض حروق الشمس فلا يمكن استخدامه في الحروق العميقة، كما يستخدم النوع ذو اللون الأبيض وتجنب الأنواع الملونة لاحتوائها على مواد كيميائية قد تسبب ضرراً فادح وذلك بعد فترة التئام جرح الحرق ويرجع استخدام لمعجون الأسنان في حالات الحروق البسيطة لعدة أسباب مثل:

أضرار معجون الأسنان على الحروق

علي الرغم من كل فوائد معجون الأسنان للحروق إلا أنه قد يسبب اضرارا وذلك بسبب

هل يمكن استخدام معجون الأسنان للحروق؟

علي الرغم مما شاع بين عموم الناس عن فوائد معجون الأسنان للحروق و نتائجه الفعالة  إلا أنه من الناحية العلمية يعتبر ضاراً وقد يؤدي إلى زيادة المشكلة سوءاً، ويعود ذلك لهذه الأسباب:

ما البديل عن معجون الأسنان للحروق؟

توجد عدة بدائل علاجية واشهرها وأكثرها فاعلية مرهم ميبو

استخدامات غير معتادة لمعجون الأسنان

تعددت استخدامات معجون المنزلية فضلاً عن دورة الأساسي في تنظيف الأسنان مثل:

وصفات لتخفيف الحروق

يمكن التخفيف من حدة الألم واثار الحروق ببعض الوصفات المنزلية البسيطة مثل:

وبعد ان تعرفنا على فوائد معجون الأسنان للحروق وأضراره و البدائل الصحية عنه يمكنك موازنة الأمور و كل ذلك لا يغني عن استشارة الطبيب المختص.

المراجع

للمزيد أقرا هذا المقال أفضل وسائل الوقاية من السموم القاتلة والإسعافات الأولية اللازمة

Exit mobile version