الاخبار

قضية التعدي على مبني الكابيتول الأمريكي تستمر لإدانة المتهمين

من المتوقع أن يقدم المدعون الفيدراليون الأمريكيون مرافعات ختامية في المحاكمة الأولى لهيئة المحلفين لشخص متهم بالانضمام إلى هجوم 6 يناير 2021 على مبنى الكابيتول من قبل أنصار دونالد ترامب.

كما سينهي محاموا وزارة العدل قضيتهم ضد جاي ريفيت من تكساس وهو الأول من بين 750 شخصا متهمين بالانضمام إلى أعمال الشغب لمواجهة المحاكمة في واشنطن.

حيث تشمل التهم الموجهة إلى ريفيت حمل مسدس شبه آلي أثناء وجوده في مبنى الكابيتول وعرقلة العدالة من خلال تهديد أطفاله بالإيذاء إذا أبلغوا السلطات عنه. حيث اعترف نحو 200 متهم بالفعل بالذنب في تهم تتعلق بالهجوم الذي دفع المشرعين للفرار للنجاة بحياتهم.

كما أن محاكمة ريفيت هي قضية اختبار مهمة حيث تحاول وزارة العدل الأمريكية تأمين إدانات من مئات المتهمين الذين لم يباشروا صفقات الإقرار بالذنب ويواجهون تهما تتراوح بين الاعتصام غير القانوني والتآمر التحريضي والتي اتهم بها 11 شخصا ينتمون إلى الحزب اليميني.

قضية التعدي على مبني الكابيتول الأمريكي تستمر لإدانة المتهمين
قضية التعدي على مبني الكابيتول الأمريكي تستمر لإدانة المتهمين

كما من المقرر أن يكون إصدار حكم بإدانة ريفيت دافعا للمتهمين لقبول صفقات الإقرار بالذنب التي يقدمها المدعون قد يؤدي إصدار حكم لصالح ريفيت إلى تحفيز مئات المتهمين الذين لم يقبلوا بصفقات الإقرار بالذنب.

كما أن جاكسون ابن ريفيت المنفصل البالغ من العمر الآن 19 عاما تم تحويله إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي وشهد ضده الأسبوع الماضي في حالة إدانته بأخطر التهم الموجهة إليه يواجه ريفيت عقوبة قصوى تصل إلى 20 عاما في السجن.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى