الاخبار

كوريا الشمالية تعزز العلاقات الثنائية المشتركة مع الصين

أكدت وسائل إعلام رسمية أن زعيم كوريا الشمالية “كيم جونغ أون” تعهد بتعزيز التعاون مع الصين و إحباط التهديدات والسياسات العدائية من جانب الولايات المتحدة وحلفائها.

كما أدلى كيم بهذه التصريحات في رسالة شفوية إلى الرئيس الصيني “شي جين بينغ” حيث هنأه فيها على الانتهاء الناجح لأولمبياد بكين.

وقال كيم إن كوريا الشمالية والصين تدافعان عن الاشتراكية وتعززانهما بينما تحبطان السياسة العدائية غير المقنعة والتهديد العسكري للولايات المتحدة والقوات التابعة لها من خلال تعزيز التعاون الاستراتيجي والوحدة.

وقال إن الصين تحت قيادة شي ثابرت في مواجهة أزمة صحية حادة غير مسبوقة ومناورات القوات المعادية. ولم تشارك كوريا الشمالية في الألعاب التي انتهت يوم الأحد.

في رسالة سابقة من السلطات الرياضية في يناير ألقت كوريا الشمالية باللوم على القوات المعادية ومخاطر فيروس كورونا لعدم تمكنها من الحضور.

كوريا الشمالة تعزز العلاقات الثنائية المشتركة مع الصين
كوريا الشمالة تعزز العلاقات الثنائية المشتركة مع الصين

لم يكن الرياضيون الكوريون الشماليون مؤهلين للمنافسة تحت علمهم الوطني بعد أن فشلت الدولة في إرسال فريق إلى أولمبياد طوكيو الصيفي العام الماضي مشيرة إلى مخاوف من فيروس كورونا.

كما أن التعاون الثنائي بين كوريا الشمالية والصين يزيد من مخاوف الولايات المتحدة الأمريكية حيث أن كل من الصين وكوريا على خلاف دائم مع الولايات المتحدة وفرض الكثير من العقوبات ومشكلات عسكرية وغيرها.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى