صيانة السيارات

كيفية التعامل مع المطبات الصناعية

يتساءل البعض عن طريقة للتعامل مع المطبات الصناعية هل ستسلك الطريق بسرعه أم بهدوء افضل؟ يقول البعض أن كلما ازدادت سرعة السيارة اصبح المرور أسهل وافضل، بالطبع افضل طريقة لتعبر المطبات الصناعية أن تعبر بهدوء ولنتعرف على كيفية التعامل مع المطبات الصناعية تابع الفقرات القادمة.

أضرار استخدام السرعة الزائدة عند عبور المطبات الصناعية

توجد أضرار عديدة عند عبور المطبات الاصطناعية بسرعة زائدة حيث انك تعتقد أن السرعة الزائدة افضل واخف علي السيارة لكن بالتأكيد هذا غير صحيح حيث تؤثر السرعة الزائدة عند عبور مطب علي محركات السيارة والأذرع وأيضا الجوزات التي تساعد السيارة علي الحركة بعدة اتجاهات، يجب عليك الحذر من أن تتلف فإذا تلفت لن تستطيع السيطرة علي السيارة مما يؤدي إلى تفكك السيارة وحدوث مشاكل في مكونات السيارة مثل سماع أصوات غريبه من نظام التعليق وأيضاً من عجلة القيادة. 

بداية ظهور المطبات الاصطناعية

بدأ ظهور المطبات الاصطناعية في أمريكا سنة 1906 بسبب زيادة سرعة السيارات، ولكن على الجانب الأخر ظهرت المطبات في أوروبا متأخرا في سنة 1970 بالإضافة إلى إلزامية وجود إشارات تنبيه بوجود مطب في الطريق بشكل واضح أو وجود مطبات بألوان ساطعة لرؤية المطب خلال فترة الليل. 

مقالات ذات صلة

أنواع المطبات الصناعية

حيث تتنوع أشكال المطبات الاصطناعية فيوجد مطبات للتهدئة وعبور الأشخاص، وأخرى للتنبيه، وأيضا لتبطيء السرعة والوقوف، ومطبات تشبه الجبال مصنوعه أيضا للتهدئة. 

أقرا أيضا : كل شئ عن تيل الفرامل للسيارة

تجربة السيارة عند العبور بمطبات اصطناعية

وجد أن افضل طريقة للعبور بدون  أي أضرار هيا عبور السيارة بسرعه قليله والتوقف عند التقاء أي مطب، وعندما قمنا بتجربة سرعة زائدة حدثت أعطال بمكونات السيارة بالتحديد علي المحركات الأمامية حيث قامت المحركات بحمل وزن السيارة مما أدى إلى تلف المحرك وخروج زيت منه بالإضافة إلى حدوث عدة مشاكل في نظام التعليق الأمامي.حيث ان المحرك الواحد بإمكانه حمل فقط ربع وزن السيارة.

كيفية التعامل مع المطبات الصناعية

أهميه عدم تلامس إطارات السيارة بالأرض 

عند عبور المطب بالسرعة الزائدة تفقد السيارة تلامس الإطار بالأرض حيث يوجد مشاكل علي عدم تلامس الإطارات بالأرض وذلك يترتب عليه تماسك قليل جدا وتوجيه اقل وفرامل ضعيفة أيضاً عند تلامس إطار السيارة بقوة علي المطب يوثر علي  إطارات السيارة ويحدث خلل بحركتها بالإضافة إلى تأثيره علي العديد من مكونات السيارة مثل الأذرع والجوزات وكراسي المحركات والمحركات. 

ماهو مدي اختلاف أنواع السيارات والتحمل

بالتأكيد يوجد فارق لإختلاف أنواع السيارات حيث تختلف مكونات السيارة وتحملها  الصدمات والمطبات الصناعية عن نوع سيارة اخرى حيث يوجد فارق في السيارات المرتفعة والمنخفضة، فما رأيك عزيزي القارئ أيهما تتوقع أن يكون أفضل في  التحمل عند الاصطدام بمطب اصطناعي بقوة، المرتفعة أم المنخفضة؟

يقول البعض السيارات المنخفضة والبعض الأخر يقول السيارات المرتفعة،، حسناً سوف أخبركم أيهم افضل في التحمل. بالتأكيد السيارة المرتفعة هي اكثر تحمل من السيارة المنخفضة حيث يكون المحرك فوق إطارات السيارة مباشرة فيمكن عند العبور بالمطب بالسيارة المنخفضة أن يحدث تلف في المحركات الأمامية والعديد أيضاً من المكونات داخل السيارة. 

كيفية التعامل مع المطبات الصناعية
كيفية التعامل مع المطبات الصناعية

مشاكل سيارات الإسعاف والمطبات الاصطناعية 

يواجه العديد من الناس مشاكل مع المطبات الصناعية حيث يوجد الكثير من الحوادث التي تسبب الوفاة بسبب المطبات الاصطناعية، الآن أنت تتساءل كيف يحدث هذا؟ في الحقيقة يمكن أن يحدث هذا عند اصطدام سيارة الإسعاف بالمطب بقوة حيث يحدث اضطراب بالسيارة ويمكن لهذا أن يؤدي لوفاة المريض داخل السيارة بسبب قفزات السيارة عند الاصطدام.  

أيهما افضل المطبات الاصطناعية أم الإشارات؟ 

أرى أن من المستحسن تبديل هذه المطبات الاصطناعية بالإشارات ومن لا يتبع الإشارات فيجب أن يعاقب حقاً حيث سيكون افضل بكثير من المطبات الصناعية واقل مشاكل. حسنا الآن في نهاية المقال بالتأكيد عند التقاءك بمطب اصطناعي يجب عليك العبور بهدوء وإيقاف السيارة لا تسرع حتى لا يحدث أضرار بسيارتك. 

 

كيفية التعامل مع المطبات الصناعية

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى