صيانة السيارات

كيفية الحصول علي أفضل ثبات للسيارة

الحصول علي أفضل ثبات للسيارة هو أهم بمليون مرة من قوة الأحصنة والعزم الخاص بالسيارة، حيث أن ثبات السيارة وقوة تماسكها على الأرض تساعد على توصيل العزم وعدد الأحصنة الصحيح إلى أطارات السيارة لذا سوف نساعدك لمعرفة كيفية الحصول علي أفضل ثبات للسيارة بالإضافة إلى مساعدتك  على معرفة أفضل التعديلات التي تساعد على رفع ثبات السيارة في المنعطفات والمنحدرات.

هل تطوير الجنوط والإطارات يساعد في الحصول علي أفضل ثبات للسيارة

الجلود والإطارات هي نقطة الالتقاء والعامل المشترك بين جسم السيارة والطريق مما يعنى أن الاهتمام بالإطارات والجلود من أهم العناصر وأولها التي يجب الاهتمام بها، وأول نقطة يجب الاهتمام بها هي حجم جدار الاطارات وذلك لان حجم الإطارات يؤثر على تماسك الإطارات على الأرض وفي المنحدرات فكلما كان حجم الإطار انحف كلما كان الثبات اكبر ولكن ذلك على حساب الراحة فتجد في الإطارات النحيفة بها قلة مرونة مما يجعلها غير مريحة ويفضل عند اختيار الإطار اختيار الشركات المعروفة والمضمونة والتي تضمن الاثنان معاً.

الحصول علي أفضل ثبات للسيارة
الحصول علي أفضل ثبات للسيارة

في العادة بعد تغيير الاطارات يفضل تطوير الجنوط أو تغييرها تماماً ولكن بشرط أن تكون اكبر أما بانش أو بانشين من حجم الجنط السابق والجنط الأكبر يعني تماسك وثبات اكبر على الطريق لذا نستطيع القول أن تلك الطريقة تضمن الحصول على أفضل ثبات للسيارة على الطرق الوعرة والمنحدرات بشرط أن يكون وزن الجنط اخف وانحف فكلما كان وزن الجنط اخف كلما كان حملة وثقلة أقل على المنظومة بالكامل.

هل عمود الشد يضمن الحصول علي أفضل ثبات للسيارة

اعمدة الشد أو الاعمدة الموجودة بشكل مباشر أعلى منظومة التعليق غالباً في كابينة المحرك أو في الصندوق الخلفي للسيارة، ووظيفة عمود الشد هي شد ووزن جسم السيارة ومنعها من الانقلاب والانحراف في المنعطفات لمنع حدوث أي انحناء، لذا إضافة عمود شد من شركة مضمونة يضمن لك الحصول علي أفضل ثبات للسيارة.

علاقة عمود التأرجح في الحصول علي أفضل ثبات للسيارة

تستطيع كإضافة للسيارة تركيب عمود التأرجح للحفاظ والحصول على أفضل ثبات للسيارة حيث تساعد تلك الأعمدة على منع تأرجح الإطارات بين بعضها البعض والتي غالباً ما يحدث بين الإطارات المقابلة لبعضها البعض.

الحصول علي أفضل ثبات للسيارة
الحصول علي أفضل ثبات للسيارة

تطوير منظومة التعليق في السيارة

كما ذكرنا أنواع الأعمدة الداعمة للحصول على أفضل ثبات للسيارة فإن تطوير منظومة التعليق من الأمور الهامة لتحصل على أفضل أداء وكفاءة وثبات، ويمكنك لتطوير منظومة التعليق استخدام مخمدات أفضل ونوابض من شركة معروفة من صفاتها أن تكون ذات ليونة أقل وتضمن حركة وثبات بالإضافة أن تكون قاسية تضمن ثبات السيارة ولكن على حساب الراحة.

أقرا أيضا : كراسي المحرك في السيارة وطرق فحصها

أثار انخفاض جسم السيارة

خفض جسم السيارة من الأمور التى تساعد على جعل السيارة أكثر ثباتاً وذلك تستطيع تطويره من خلال الذهاب إلى فني مختص يقوم بإضافة التعديلات المناسبة التي تساهم في انخفاض جسم السيارة مما يعني تماسك أكثر.

الحصول علي أفضل ثبات للسيارة
الحصول علي أفضل ثبات للسيارة

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى