سياراتصيانة السيارات

كيفية المحافظة علي رائحة السيارة من الداخل

المحافظة علي رائحة السيارة من الداخل أمر بالغ الأهمية حيث لا يقتصر الحفاظ على نظافة سيارتك الخاصة على مظهرها الخارجي أو أناقتها الداخلية فحسب، بل يتعلق أيضًا بالحفاظ على رائحتها. لا أحد يريد أن تنبعث رائحة كريهة من سيارته ونحن هنا لمساعدتك ولذلك، فيما يلي سنعرض لكم بعض النصائح التي يمكنك من خلالها التأكد من أن رائحة السيارة الداخلية جيدة.

فتحات تهوية السيارة 

من أكثر أسباب رائحة السيارة الداخلية الكريهة شيوعًا في سيارتك هي فتحات التهوية الغير نظيفة حيث تنتشر الروائح الكريهة في الهواء عند تراكم الأوساخ والبكتيريا في فتحات التهوية، ولذلك يجب عليك تنظيف فتحات التهوية باستمرار باستخدام قطعة قطن أو إسفنجة.

المحافظة علي رائحة السيارة من الداخل
المحافظة علي رائحة السيارة من الداخل

صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم)

لصودا الخبز العديد من الاستخدامات بالإضافة لكونها مزيلًا طبيعيًا للروائح الكريهة، لذلك فهي مناسبة لإستخدامها للسيارات أيضًا، فكل ما عليك فعله هو نثر القليل من صودا الخبز على مقاعد السيارة والأرضية وموكيت السيارة. ثم بعد ذلك يجب عليك تركها لبضع ساعات حتى تقوم بعملها وبعد ذلك استخدام المكنسة الكهربائية لتنظيفها، ولن يؤدي استخدام صودا الخبز في هذه العملية إلى إزالة رائحة السيارة الداخلية الكريهة فحسب، بل سيعمل أيضاً على إزالة الأوساخ العالقة على مفروشات السيارة، كما يمكنك أيضاً صنع معطر للجو من منزلك بإستخدام صودا الخبز والزيوت العطرية.

المحافظة علي رائحة السيارة من الداخل
المحافظة علي رائحة السيارة من الداخل

استخدم الزيوت العطرية 

هناك اعتقاد خاطئ عند كثير من الناس أن الزيوت العطرية مكلفة. لا تقلق، لن تحتاج سوى بضع قطرات منه، ويمكن أن يستمر هذا لعدة أيام أيضاً. لاستخدامه يمكنك وضع الزيت العطري في معطر الهواء الخاص بالسيارة الخاصة بك أو يمكنك أيضاً إستخدام كرات من القطن ووضع بعض قطرات من الزيوت العطرية فيها. يشعر بعض الناس بالدوار في السيارات أو يعانون من دوار الحركة. يمكنك مساعدتهم لمنع ذلك باستخدام زيت النعناع العطري.

أقرا أيضا : كيف يعمل مثبت السرعة ومستشعر رادار السيارات الحديثة

حبوب البن المطحون 

رائحة حبوب البن رائحة منشطة للغاية لذا فيمكنك أيضاً استخدامها كمعطر للسيارة، ويمكنك استخدامه عن طريق وضع بعض الحبوب في كيس شبكي أو جورب نظيف صغير أو لفهم بمنديل قماشي بشكل جيد حتى لا تتناثر في أنحاء السيارة. حبوب القهوة بإمكانها أن تمتص الروائح الكريهة داخل سيارتك، ويمكنك ترك هذه الحقائب تحت المقعد أو في صندوق القفازات. ومع ذلك، تذكر يجب تغييره مرة واحدة كل أسبوع على الأكثر، حتى يحافظ على رائحة السيارة الداخلية الطيبة.

المحافظة علي رائحة السيارة من الداخل
المحافظة علي رائحة السيارة من الداخل

الشموع المعطرة 

الشمعة المعطرة هي طريقة اخرى سهلة وبأسعار مناسبة للحفاظ على رائحة السيارة الداخلية منعشة ورائعة. عندما تذهب إلى التسوق، ستجد هناك عدة أنواع من الشموع المعطرة التي تأتي مع العديد من الروائح احذر شراء تلك التي تأتي في برطمان زجاجي لن تستفيد منها هنا، أولاً لا تشعلها! يجب وضع هذه الشمعة المعطرة تحت المقاعد وخاصة المقعد الأمامي الأكثر استخداماً. عندما تتعرض سيارتك لأشعة الشمس، سيذوب الشمع الموجود في السيارة، وبالتالي ستنتشر رائحة الشمع المعطر في أنحاء السيارة، لذلك كلما دخلت إلى سيارتك، ستشم منها رائحة منعشة كما ستساعدك على المحافظة علي رائحة السيارة من الداخل.

أقرا أيضا : كيف تعمل الوسادة الهوائية في السيارة

ورشة التنظيف

 إذا كنت لا تستطيع التعرف على مصدر رائحة السيارة الداخلية أو التخلص من هذه الرائحة مطلقًا، فلا يوجد حل آخر غير أخذ سيارتك إلى أخصائي تنظيف، وفي الواقع يعتبر هذا الخيار أكثر تكلفة ولكنه سيقضي تمامًا على الروائح الكريهة.

المحافظة علي رائحة السيارة من الداخل
المحافظة علي رائحة السيارة من الداخل

روائح خطيرة

هناك العديد من الروائح التي يمكن أن يكون انبعاثها خطيراً، لذلك إذا لاحظت وجود رائحة غاز داخل سيارتك الخاصة، فمن المحتمل أن يكون لديك تسريب في الغاز وهذا خطير جداً لأن الغاز بإمكانه أن يشتعل ويسبب حريقًا، لذا عليك العثور على هذا التسرب فوراً وإصلاحه.

بمساعدة كل هذه الأشياء المذكورة أعلاه، تستطيع المحافظة علي رائحة السيارة من الداخل دون عناء، وهناك العديد من الأشياء التي تستطيع القيام بها للحفاظ على رائحة السيارة الداخلية طيبة ومنعشة، وعليك أن تتأكد أيضًا من تغيير فلتر هواء السيارة وفلتر هواء المحرك بإنتظام فهذا وحده يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في رائحة السيارة الخاصة بك.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى