الاخباراخبار السعودية

كيفية تحويل تأشيرة زيارة الاطفال إلى أقامه

يتساءل العديد من الأسر المقيمة بالسعودية عن كيفية تحويل تأشيرة زيارة الاطفال إلى أقامه، وأوضحت المديرية العامة للجوزات أنه يمكن تحويل تأشيرة زيارة إلى الاطفال إلى أقامه في حالة كان الوالدين حاصلان على أقامه نظامية، كما أشارت المديرية العامة للجوزات أنه الأطفال الذين يمكن تطبيق عليهم هذه الخدمة لأبد أن يكونوا أقل من سن ١٨ سنة، وسوف نوضح لكم في هذا المقال أهم التعليمات التي وضحتها هيئة الجوزات عن تأشيرة الزيارة.

 تحويل تأشيرة زيارة الاطفال إلى أقامه

نتابع معكم أهم التفاصيل عن أهمية تجديد تأشيرة زيارة الاطفال بالسعودية، ومدة تجديد التأشيرة، كما أنه قد وضحت الهيئة العامة للجوزات الغرامة التي تفرض على المقيمين بالسعودية في حالة تأخير تجديد تأشيرة الزيارة للأطفال والأسرة المقيمة بالسعودية.

  • أكدت المديرية العامة للجوزات أنه يحصل الاطفال على أقامه بدلا من تأشير الزيارة ولكن بشرط أن يكون لدي الوالدين أقامه بشكل منتظم في السعودية.
  • أوضحت الجوزات السعودية أيضا أنه لأبد من تجديد تأشيرة الزيارة في حالة قرب انتهائها، وإلا سوف يتم تطبيق غرامة.
  • كما أشارت الجوزات أيضا إلى أنه تصل الغرامة في حالة التأخير عن تجديد تأشيرة الزيارة إلى ٥٠٠ ريال سعودي.
  • مدة تأشيرة الزيارة للأطفال والأسرة المقيمة تصل ١٨٠ يوم.

أقرا أيضا : خطوات تسجيل دخول منصة همة التعليمية

طريقة تجديد هوية مقيم بالسعودية

أوضحت المديرية العامة للجوزات أنه يمكن عمل تأشيرة هوية مقيم للأسرة المقيمة في السعودية، ولكن بشرط أن يكون الوالد متواجد داخل المملكة العربية السعودية، كما وضحت الجوزات أنه يمكن تجديد تأشيرة الاقامة بالسعودية من خلال منصة أبشر الإلكترونية وذلك تسهيلا على المتقدمين حول عملية تجديد التأشيرة، وفي حالة وجود أي استفسار أو تساؤل يمكن للشخص الاتصال بالرقم الموحد للجوزات بالسعودية.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى