خدمات سعودي

كيفية تسجيل الدخول في منصة إيفاء

ما هي خدمات منصة إيفاء؟

منصة إيفاء هي إحدى المنصات الرقمية الكبيرة التي قامت بتفعيلها حكومة المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل تقليل الأعباء على المواطنين، حيث تقدم الكثير من الخدمات لهم بسهولة ويسر، لذا سوف نتعرف على العديد من المعلومات التي تدور حول تلك المنصة وكيفية القيام بتسجيل الدخول إليها من خلال موقع مرجعي.

منصة إيفاء

هي من أهم المنصات الإلكترونية التي تتبع وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، وهي معنية بالتعرف على كافة المخالفات التي ترتبط بالمواطن وعليه النظر في أمرها، إما بتسديدها أو من خلال التقدم بالتظلم وتعمل على تيسير الأمر على المواطن لدرجة أنه من الممكن أن يتظلم من خلالها بكل سهولة ويسر، ولا يكون في حاجة إلى التوجه إلى مكتب من مكاتب المرور المعنية بالأمر قبل أن يتعرف على النتيجة بل إنه من الممكن أيضًا أن يقوم بتقديم شكوى تفيد بأن تلك المخالفات غير واقعية، وبعد النظر في طلبه، وإن وجد بالفعل أن تلك المخالفات لم تكن من المفترض أن تنسب إليه، فإنه في تلك الحالة من الممكن أن ترفع المخالفات عن المواطن وهذا علمًا بأن المخالفات التي معني بها استخدام منصة إيفاء هي التي تخص الوزارات المختلفة، والمؤسسات الكبرى التي لها علاقة بالمواطن.

اقرأ أيضًا: خطوات الدخول في منصة جود السعودية – مرجعي Marj3y

كيفية تسجيل الدخول في منصة إيفاء

من أجل القيام بالدخول على منصة إيفاء، فإنه من الضروري أن يقوم المستخدم بتلك الخطوات التالية:

  1. الدخول على منصة إيفاء بشكل مباشر من خلال محركات البحث، سواء عن طريق الهاتف المحمول أو الحاسب الآلي.
  2. النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  3. ستظهر العديد من الخانات التي تطلب من المستخدم بعض البيانات، وعليه أن يقوم بكتابتها على النحو الصحيح، حتى لا يضطر إلى إعادة القيام بتلك الخطوات مرة أخرى.
  4. ينبغي على المستخدم أن يقوم بكتابة البريد الإلكتروني الخاص به، ورقم الهوية، ورقم الجوال من أجل أن تقوم المنصة بإرسال رقم التحقق إليه.
  5. ثم يكتب رقم التحقق في الخانة المخصصة لذلك، وبعدها يتمم خطوات تسجيل الدخول.
  6. بعد الانتهاء، عليه أن يقوم باختيار الخدمة التي يود الحصول عليها بسهولة ويسر.

اقرأ أيضًا: كيفية التسجيل في منصة اعتماد منافسات – مرجعي Marj3y

خدمات منصة إيفاء السعودية

لنتعرف الآن على الخدمات المتعددة التي تقوم منصة إيفاء بتقديمها للمواطن، والتي تتشكل على النحو التالي:

  • التعامل مع مخالفات حظر التجوال في المملكة العربية السعودية.
  • كافة أنواع المخالفات التي تم تسجيلها بشكل مسبق من قبل وزارة الداخلية.
  • المخالفات التي يجريها المواطن فيما يخص الأمن العام.
  • إن كان للمستخدم مخالفة في وزارة السياحة، فإنه من الممكن التعامل معها أيضًا من خلال منصة إيفاء.
  • تعد المنصة هي المسؤولة عن الاستعلام والاعتراض على أي من المخالفات التي تخص البلدية.

فإن لم تكن العديد من المنصات الإلكترونية قد تم إطلاقها من قبل المملكة العربية السعودية في تلك الآونة، لاستمر المواطن بالتوجه إلى المصالح الحكومية من أجل القيام بكافة المعاملات الروتينية، مما يكلفه الكثير من الوقت والجهد، والذي من الممكن استثماره في شيء أكثر منفعة.

اقرأ أيضًا: كيفية التسجيل في منصة إحسان – مرجعي Marj3y

كيفية التواصل مع منصة إيفاء

لحسن الحظ، توفر منصة إيفاء لمستخدميها العديد من طرق التواصل، سواء من أجل الاستفسار أو تقديم شكوى أو غير ذلك، إلا أن أسهل طريقة للقيام بذلك، هي التواصل عبر الهاتف، وذلك عن طريق الاتصال على الرقم التالي: 8001221111

كما أنه من الممكن التواصل مع خدمة العملاء العاملين بالمنصة من خلال طلب الدعم والمساعدة من داخلها، أو متابعة المستجدات المتعلقة بالمنصة عن طريق حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك.

تسعى المملكة العربية السعودية دائمًا إلى أن يكون لدى المواطن السبل الميسرة من أجل إجراء كافة المعاملات اليومية، دون الحاجة إلى التوجه إلى أي من الأماكن وإهدار المال والجهد، لذا أطلقت العديد من المنصات الخدمية، وعلى رأسها منصة إيفاء.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى