كيفية فتح حساب فيس بوك جديد 2023

هل يمكنك الاستغناء عن الفيس بوك ؟ مع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي أصبح الفيس بوك تحديدًا موقع لا غنى عنه، حيث يمكن للأشخاص التواصل مع أصدقائهم وعائلتهم من خلاله؛ بالإضافة إلى معرفة أخبار العالم وكثير من المميزات، ولهذا يبحث الكثير عن كيفية فتح حساب فيس بوك جديد وهذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال بخطوات بسيطة، ولكن قبل البدء دعني أخبرك أنه هناك طرق فتح حساب فيس بوك جديد وهم طريقتان؛ الأولى هي عن طريق الهاتف والثانية عن طريق الكمبيوتر، لنتعرف معًا على هاتين الطريقتين.

كيفية فتح حساب فيس بوك من خلال الهاتف

بالطبع هناك نظامين للهاتف وهما أندرويد وآبل، وسنستعرض طريقة نظام أندرويد نظرًا لشيوعه ولكن لا تقلق فالطريقتان متقاربتان للغاية.

خطوات تحميل تطبيق الفيس بوك من متجر جوجل 

قم بالتوجه إلى متجر Google Play، ثم:

  1. قم باستخدام خانة البحث الموجودة في الأعلى، واكتب كلمة “فيسبوك”
  2. قم بالضغط على تطبيق فيسبوك.
  3. سيظهر لك صفحة التطبيق ومن ضمنها خيار “تثبيت” باللون الأخضر، قم بالضغط عليه.
  4. بعد الضغط عليها سيظهر لك سير عملية التثبيت وكم تبقى منها، انتظر بضعة دقائق وسيتم تثبيت التطبيق.

قم بفتح تطبيق الفيسبوك بعد ذلك :

تحديد البيانات:

فتح حساب فيس بوك جديد

سيظهر لك بيانات يجب ملأها وأول خيار هو اسمك، ومن الأفضل أن تضع اسمك الحقيقي؛ لن يقبل بأى لقب قبل اسمك مثل دكتور أو طبيب (Dr& Eng)، بعد كتابتك قم بالضغط على “التالي”.

اختيار التسجيل بالبريد الإلكتروني:

فتح حساب فيس بوك جديد

فيسبوك يقدم لك خيار التسجيل برقم الهاتف وبالبريد الإلكتروني، سنستعرض طريقة البريد الإلكتروني؛ لذا قم بالضغط على “تسجيل باستخدام عنوان البريد الإلكتروني” الموجودة في الأسفل، وقم بكتابة بريدك الإلكتروني في الخانة الموضحة.

بعد كتابة البريد الإلكتروني، عليك تحديد كلمة سر لحسابك. يجب أن تختار كلمة سر قوية ولم تستعملها في مواقع أخرى؛ قم بكتابتها ثم اضغط على “التالي”.

بعد الخطوة السابقة سيظهر لك الشروط والخصوصية لقوانين منصة فيسبوك، قم بالضغط على زر “تسجيل”، وإن كنت ترغب بعدم تحميل جهات اتصالك (الأرقام المحفوظة على هاتفك) فقم بالضغط على ثاني خيار “تسجيل دون تحميل جهات اتصالي”.

ستظهر لك نافذة تظهر لك بريدك الإلكتروني وكلمة السر، قم بأخذ صورة لهم أو كتابتهم في ورقة كي لا تنساهم، ثم اضغط على “موافق”.

ستظهر لك الآن صفحة تأكيد حسابك عن طريق البريد الإلكتروني، قم بفتح بريدك الإلكتروني الذي استعملته، ستجد رسالة من موقع فيسبوك تحتوي على رمز، قم بنسخ هذا الرمز ثم لصقه في المستطيل الموضح بالصورة، ثم قم بالضغط على “تأكيد”.

بعد هذا سيظهر لك خيار إضافة صورة لملفك الشخصي، يمكنك اختيار صورة أو تخطي هذا الخيار.

وهكذا قد قمت بفتح حساب فيس بوك، ويمكنك إضافة أصدقائك وعائلتك وتصفح المنشورات.

طريقة فتح حساب فيس بوك من خلال الكمبيوتر أو اللابتوب

يتم هذا الأمر من خلال طريقتين وهما:

1- تحديد البيانات:

قم بالتوجه إلى صفحة فيس بوك وسوف:

2- تأكيد البريد الإلكتروني:

فتح حساب فيس بوك جديد

بعد إتمام الخطوة السابقة سيظهر لك رسالة تأكيد البريد الإلكتروني، قم بالتوجه إلى بريدك الإلكتروني ستجد رسالة تحتوي رمزًا، قم بنسخها وضعها في المستطيل الموضح أمامك، ثم اضغط على “متابعة”، سيظهر لك رسالة أنه تم تأكيد حسابك، قم بالضغط على “موافق”.

وهكذا قد قمت بفتح حساب فيس بوك بنجاح، يمكنك البدء بإضافة أصدقائك وعائلتك والبحث عن صفحات تعجبك ووضع صورة لملفك الشخصي، وبهذا نكون قد وضحنا طريقة فتح حساب فيس بوك حيث يمكنك فتح حساب فيس بوك جديد سواء عن طريق الهاتف أو عن طريق الكمبيوتر، ونرجو عزيزي القارئ أن تكون استفدت من هذا المقال.

Exit mobile version