فتاوي اسلامية

ما معنى قوله صلى الله عليه وسلم وفيه دخن؟ l فتوى رقم 6134

معنى قوله صلى الله عليه وسلم وفيه دخن قد يهم بعض الناس لرغبتهم الدائمة في معرفة المزيد والمزيد من أحكام الدين الإسلامي وأقوال حبيب الله محمد صلى الله عليه وسلم، فما معنى وفيه دخن؟ 

معنى قوله صلى الله عليه وسلم وفيه دخن

يقول السائل ما معنى قول النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث عندما سأله حذيفة رضي الله عنه هل بعد هذا الشر من خير قال نعم وفيه دخن فما معنى قوله صلى الله عليه وسلم وفيه دخن؟

تفسير قول وفيه دخن

 يعني فيه شر. دخن يعني الشر. فهو خير معه شيء من الشر. حكمة من الله سبحانه وتعالى ونبلوكم بالشر والخير فتنة. وإلينا ترجعون ما يكون الوقت كله خير صافي. بل يكون هناك شيء من الشر من أجل الابتلاء والامتحان. لكن أحيانا يغلب الخير لم يغلب الشر. إما أن يكون الوقت صافيا لاهله مافيه الا الخير. ما هو موجود وهذا يتنافى مع حكمة الله. او كل الشر وليس فيه خير هذا يتنافى مع حكمة الله. لابد يوجد الخير والشر. للابتلاء والامتحان إلى أن تقوم الساعة. نعم. [1]نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

اقرأ أيضًا: ما الحكمة في تغريب الزاني؟ l فتوى رقم 6065 (marj3y.com)

يجب على من يريد أن يتقرب من الله ويفهم كافة أحكامه الدينية أن يسأل أهل العلم والفقهاء الخبراء فيما يريد معرفته، والتأكد من مصادره وعدم الأخذ من آخر.

المصادر

المصادر
1نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى