فتاوي اسلامية

ما معنى قول النبي من قال أن الناس هلكوا فهو أهلكهم؟ l فتوى رقم 6237

يبحث الناس على الإنترنت عن الأحاديث ومعانيها وتفسيرها بالتفصيل، ومنها معنى قول النبي من قال أن الناس هلكوا فهو أهلكهم، فما معنى هذا القول؟

معنى قول النبي من قال أن الناس هلكوا فهو أهلكهم

 هذا السائل يسأل يقول ما معنى قول النبي صلى الله عليه وسلم من قال ان الناس هلكوا فهو أهلكهم أرجو شرح الحديث؟

شرح حديث من قال أن الناس هلكوا

لا. هذا حديث. وهو صحيح. لأن الإنسان إذا أساء الظن بالناس كلهم هذا لا يجوز الناس لا يهلكون جميعا يكون فيهم اهل الخير النبي صلى الله عليه وسلم يقول لا تزال طائفة من أمتي على الحق ظاهرين لا يضرهم من خذلهم ولا من خالفهم فلا يعمم الحكم على الناس.

وكلهم أهلكهم. أو يقول ما في على الأرض مسلم الآن مثل ما يقول البعض في الشبهات ما في الأصل الان مسلم ولا احد مستقيم. كل الناس ضلوا. هذا لا يجوز. هذا تعميم لا يجوز. وايضا اذا زار الناس هلكوا معناه أنه يزكي نفسه هو. معناه أنه يزكي نفسه. الله جل وعلا يقول فلا تزكوا أنفسكم هو أعلم بمن اتقى. وقد يكون في الناس من هو أصلح منه. نعم. [1]نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

اقرأ أيضًا: تفسير حديث زوجة عبدالرحمن إني أنفضها نفض الأديم l فتوى رقم 6139 – مرجعي Marj3y

للأحاديث الشريفة وأقوال النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه عدة تفاسير قد أوضحها أهل العلم بالتفصيل من خلال الكتب والإنترنت والمكالمات والمقابلات وما إلى ذلك، فاحرص على التأكد من التفسير الذي تريد معرفته قبل الأخذ به.

المصادر

المصادر
1نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى