فتاوي اسلامية

ما هو تفسير رؤية النبي لحلقة واهنة في يد رجل؟ l فتوى رقم 6241

ما هو تفسير رؤية النبي لحلقة واهنة في يد رجل؟ فقد روى عمران ابن حصين رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم رآها في يد أحدهم وتناول الكلام معه، فماذا كان قوله؟ وما هو تفسيره؟

تفسير رؤية النبي لحلقة واهنة في يد رجل

هذا السائل يقول في حديث عمران ابن حصين رضي الله تعالى عنهما« أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى رجلاً في يده حلقة من صفر، فقال: ما هذه؟ قال: من الواهنة، فقال: انزعها فإنها لا تزيدك إلا وهناً، فإنك لو مت وهي عليك ما أفلحت أبداً» فما معنى قوله صفر وما معنى قوله من حلقه؟ 

تفسير قول النبي عن الواهنة

الحلقة يذكر على العذر من الشيء المدور فلا يذكر على العضد أو على الذراع أو على الساق ما يلفت من الشيء المدور. من صفر نوع من المعادن. نوع من الحديد اصفر لونه اصفر يسمي بالصفر. وهو معدن حديد. وقوله صلى الله عليه وسلم لهذا الرجل انزعها. فإنها لا تزيدك إلا وهنا. فإنك لو رحت وهي عليك ما أفلحت أبدا. والواجب على المسلم أن يعالج بالعلاج الشرعي من الرقية ومن الادوية المباحة. أما الخرافات والشعوذات فهذه لا يجوز للإنسان أن يستعملها. لأنها من الشرك والاعتماد على غير الله عز وجل. نعم. [1]نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

اقرأ أيضًا: التردد في الحديث القدسي ما ترددت في شيء أنا فاعله l فتوى رقم 6133 – مرجعي Marj3y

في قديم الزمان كان يعتقد الناس بالخرافات والشعوذة وحتى وإن كانت حقيقة فهي مذمومة من الله سبحانه وتعالى، وقد أوصى النبي صلى الله عليه وسلم أن ينزع الحلقة التي أخذها من الواهنة لأنها لن تزيده إلا ضعفًا، حتى وإن كانت أخبرته أنها ستجعله أفضل، والله أعلى وأعلم.

المصادر

المصادر
1نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى