الاخبار

مبادرة حياة كريمة مستمرة بالأقصر وتنفذ 318 مشروع بتكلفة 9.9 مليار جنيه

تشهد محافظة الأقصر استمرار العمل بفاعلية كبيرة بمبادرة حياة كريمة وذلك بمدينتي إسنا وأرمنت. حيث تستهدف مبادرة حياة كريمة تطوير القري والسعي لتحقيق التنمية الشاملة للمواطنين سواء كانت تنمية اجتماعية، أو تعليمية، أو صحية، أو اقتصادية. كما توفر فرص عمل للشباب المكافحين.

وذلك عن طريق تحسين حياة أهالي الريف المصري ورفع جودة الحياة وتطوير المنازل وتحسين المرافق وإدخال المرافق المحتاجة في كل بلد. كما وجه محافظ الأقصر بضرورة تذليل أي عقبات والإسراع في معدلات التنفيذ بكافة القطاعة التي ستنفذ في القري والمدن المستهدفة من قبل المبادرة.

وأضاف محافظ الأقصر أن الهدف الرئيسي من المبادرة هو تطوير جودة حياة المواطن سواء من توفير المرافق مثل الصرف الصحي، والكهرباء، والاتصالات، والمياه والغاز وغيره كما توفر الخدمات الأساسية للمواطنين مثل إنشاء مجمعات خدمية في الوحدات المحلية بالقري، وتوسعة المدارس، وتجديد مراكز الشباب. موضحا أن هذه المشاريع يراعي فيها التوزيع السكاني والعوامل الديموغرافية لكل قرية.

مبادرة حياة كريمة مستمرة بالأقصر وتنفذ 318 مشروع بتكلفة 9.9 مليار جنيه
مبادرة حياة كريمة مستمرة بالأقصر وتنفذ 318 مشروع بتكلفة 9.9 مليار جنيه

وأضاف المحافظ أن مبادرة حياة كريمة قامت باختيار مركز إسنا بعدد 9 وحدات محلية، و27 قرية، و220 تابعا. ومركز أرمنت بعدد 4 وحدات محلية، و7 قري، وتضم 94 تابع. وذلك إجمالي المركزين يبلغ عدد المواطنين 600 ألف نسمة.

كما أضاف أن الهدف الأول والرئيسي من مبادرة حياة كريمة هي الارتقاء بحياة المواطنين الذين ظلوا سنوات يعيشون منتظرين أمل فجر جديد وها هو ذا سيتحقق الأمل من جديد.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى