سياحة

متحف إسطنبول للفسيفساء وجولة سياحية به

إن كنت من مُحبي الإثارة الفنية وكل ما يخص الفن القديم الجميل، سيكون عليك زيارة متحف إسطنبول للفسيفساء عند التواجد في مدينة إسطنبول صاحبة التاريخ العريق الذي مر عليه الكثير والكثير من العصور والحقب التاريخية التي أثرت بالإيجاب على الفن الخاص بها، فنرى أن هذا المتحف يتناسب كثيرًا مع الأشخاص الذين يحبون السياحة الفنية والتاريخية في آنٍ واحد.

أبرز الأنشطة السياحية في متحف إسطنبول للفسيفساء

متحف إسطنبول للفسيفساء
متحف إسطنبول للفسيفساء

على الرغم من كون المتاحف من المعالم السياحية الشهيرة في العالم بأكمله، إلا أننا لا نعثر على كثير من المباني المتحفية التي تختص بعرض لوحات الفسيفساء فقط، بل يكون الأغلب في جميع أنحاء العالم هي المتاحف الأثرية التي تضم كافة أنواع الآثار بشكل عام.

فبالتالي سيمنحك متحف إسطنبول للفسيفساء جولة سياحية تاريخية فنية فريدة من نوعها لن تتمكن من العثور على مثيلتها في أماكن كثيرة، كما يُمكنك القيام بالأنشطة السياحية التالية:

  • الاستمتاع بالقطع الأثرية الفريدة من نوعها من قطع الفسيفساء الجميلة التي تعود للعصر البيزنطي الذي اشتهر في الأساس بهذا الفن الجميل.
  • لا يحتوي المتحف على لوحات الفسيفساء فقط، بل يحتوي على بعض الأواني الفخارية التي تعود لنفس العصر كذلك، بالإضافة إلى بعض الأحجار الكريمة المُلونة التي كان يتم استخدامها في تزين الأعمال الفنية كذلك.
  • يحتوي المتحف على أقدم وأجمل لوحة فسيفساء في العالم وهي اللوحة التي تم حفظها في القصر الإمبراطوري في القسطنطينية في العصر البيزنطي، والتي تم تصنيعها في الفترة التي تتراوح بين 610 إلى 641 ميلاديًا.
  • يُمكنك المتحف من اجتياز المراحل التاريخية المختلفة في الفن، وذلك من خلال العرض المتحفي الرائع الذي تم عرض المقتنيات به.
  • إن تمكنت من زيارة المتحف في الأوقات التي يتم فيها إقامة بعض الأنشطة الفنية الجميلة التي تتناسب مع جميع الفئات العمرية، ستكون جولتك جيدة للغاية.
  • في نهاية الزيارة يُمكنك التجول في بازار أراستا الذي يُعد واحدًا من أقدم البازارات في إسطنبول، إذ يقع المتحف بداخله في الأساس، وأثناء هذه الجولة من الممكن أن تقوم بشراء الهدايا والتذكارات الرائعة من هذا البازار.

يُرشح لكم مرجعي السياحي التعرف على متاحف تركيا من خلال قراءة هذه المقالة الرائعة: أشهر متاحف آثار إسطنبول

مواعيد وأسعار زيارة متحف الفسيفساء بإسطنبول

يفتح المتحف أبوابه للجمهور بشكل يومي من الساعة 09:00 صباحًا وحتى الساعة 08:00 مساءً، ويبلغ سعر التذكرة الخاصة به 25 ليرة تركية للبالغين، أما الأطفال وكِبار السن فيُمكنهم زيارة المتحف مجانًا تمامًا، ويُمكنك التعرف على تفاصيل الزيارة بشكل أكبر من خلال زيارة الموقع الرسمي للمتحف من هنا مباشرةً.

تعرف أيضًا على: السياحة بمتحف رحمي م. كوج في إسطنبول

موقع متحف الفسيفساء بإسطنبول

يقع متحف إسطنبول للفسيفساء في حي السلطان أحمد الواقع في حي الفاتح، أي في ساحة السلطان أحمد المعروف باسم ميدان سباق الخيل سابقًا، ويطل بشكل مباشر على شاطئ البحر، وبالقرب من الجامع الأزرق، تحديدًا في بازار أراستا، ويُمكنك تحديد الموقع بالتحديد من خلال موقع خرائط جوجل من هنا.

يُمكنك الذهاب إلى المتحف من خلال ركوب ترام باغجيلار كاباتاش خط T1 والنزول عند محطة السلطان أحمد، فهي المحطة الأقرب للمتحف، كما يُمكنك ركوب القطار الجبلي من منطقة تقسيم، ويجب الانتباه إلى أنه يحمل رقم الخط F1، ومن ثم النزول عند ميدان كاباتاش أو ميدان تونل ومنه ركوب ترام خط T1 للنزول في منطقة كاراكوي.

يحمل متحف إسطنبول للفسيفساء تاريخًا عريقًا للفن في العصور القديمة بمختلف حُقبها، فهو لا يضم لوحات فسيفساء فقط صُنعت من الحجر، بل يضم مجموعات مُتميزة من مختلف أنواع لوحات الفسيفساء، بالإضافة إلى الأواني الفخارية الرائعة والأحجار الكريمة، مما يوفر لك جولة سياحية مُتميزة بالتعرف على تاريخ الفن في أوروبا.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى