سياحة

أبرز المعالم السياحية بمتحف الفنون التركية والإسلامية

كيفية قضاء يوم سياحي في متحف الفنون بإسطنبول

يقع متحف الفنون التركية والإسلامية في ميدان السلطان أحمد الواقع في حي الفاتح الشهير، هذا الميدان الذي يُعرف بتاريخه الكبير والمعالم السياحية الكثيرة التي تقع فيه، فهو من أهم مقاصد السياحة في مدينة إسطنبول الجميلة، حيث يضم أكثر من نوع من أنواع المعالم السياحية، ويُعد متحف الفنون من أهم هذه المعالم كما سيتضح لنا في السطور القادمة.

متحف الفنون التركية والإسلامية

متحف الفنون التركية والإسلامية
متحف الفنون التركية والإسلامية

إذا كنت ذاهب إلى زيارة مدينة إسطنبول التركية الشهيرة بتاريخها الكبير، والمعالم السياحية الجميلة التي تحتوي عليها، فسيكون عليك التوجه إلى متحف الفنون التركية والإسلامية حتى تتمكن من الاستمتاع بمقتنياته العريقة.

فقد تم تأسيس هذا المتحف في عام 1914م ليكون مبنى تابعًا للمؤسسات الإسلامية الخاصة بمبنى الإمارة بمجمع السليمانية الشهير والذي تم بناؤه على يد المهندس المعماري الشهير سنان بيك تقريبًا في القرن 16 الميلادي.

بعد ذلك تم تحويل هذا المبنى الضخم ليكون متحفًا تابعًا كذلك للمؤسسات الإسلامية، وهذا السبب وراء تخصيص المتحف ليكون ذو طابع فني إسلامي، وفي عام 1983م تم نقل المتحف إلى مقره الحالي في قصر إبراهيم باشا.

أهم الأنشطة السياحية في متحف الفنون الإسلامية

إن كنت ترغب في صبغ زيارتك إلى مدينة إسطنبول الجميلة سيكون عليك زيارة متحف الفنون التركية والإسلامية الذي يضم الكثير من الأنشطة السياحية الجميلة، فهيا بنا نغوص في جولة افتراضية سياحية بهذا المتحف:

  • يُمكنك الاستمتاع بجولة كبيرة شاملة لجميع أقسام المتحف التي تضم الكثير من القطع الأثرية الفريدة من نوعها.
  • أخذ الكثير من الصور الفوتوغرافية لمقتنيات المتحف الرائعة التي لا تُعد ولا تُحصى.
  • التعرف على التاريخ العثماني العريق، وذلك من خلال القطع التي تعود لهذه الحقبة التاريخية الهامة من التاريخ التركي.
  • لا يُمكنك مغادرة متحف الفنون التركية والإسلامية إلا بزيارة القاعة الخاصة بالأواني الزجاجية والسيراميك والمواد الإثنوغرافية التي تعود للعصر العثماني كذلك، فهي من أفضل قاعات المتحف.
  • لا بد من زيارة القاعة المُخصصة ببداية ظهور الإسلام، حيث تضم هذه القاعة مجموعة فريدة من نوعها تعود إلى القرن العشرين في تركيا.

اقرأ أيضًا حول: أفضل الأنشطة الترفيهية في شاطئ جدا بوستان

كيفية قضاء يوم كامل في متحف الفنون التركية

يجعلك متحف الفنون التركية والإسلامية تذهب في رحلة عبر الزمن لتكتشف من خلالها التاريخ الشامل لمدينة إسطنبول العريقة، وهذا ما دفعنا لنعرض لكم برنامج مُتكامل يُمكنك ممارسته في هذا المتحف.

عليك البدء في زيارة هذا المتحف منذ الصباح الباكر، أي في تمام الساعة 09:00 صباحًا حتى يكون المتحف خاليًا من الازدحام، لتتمكن من زيارة جميع زوايا المتحف والاستمتاع بكافة تفاصيله كذلك.

تأخذ الجولة في هذا المتحف حوالي 30 دقيقة فقط، وذلك سواء طلبت جولة إرشادية في المتحف أو إن قمت بزيارته بدون مرشد مُتخصص، ومن الممكن أن تُزيد هذه المدة على حسب مدة وقوفك عند كل قطعة أثرية.

في نهاية الزيارة الخاصة بك يُمكن أخذ بعض الصور التذكارية، ومن ثم الذهاب إلى تناول الطعام في أي مطعم من المطاعم السياحية المُنتشرة حول المتحف في منطقة ميدان السلطان أحمد، مع أخذ جولة بحرية في مضيق البسفور كذلك.

موقع متحف الفنون الإسلامية

كما سبق القول إن هذا المتحف يقع في منطقة السلطان أحمد حي الفاتح، فيُمكنك الذهاب إلى المتحف عبر ركوب أي حافلة من الحافلات السياحية ذات اللون الأحمر ذو الطابقين، ويقع موقف هذه الحافلات على بُعد 50 متر من مسجد آيا صوفيا.

سيكون عليك النزول عند ساحة السلطان أحمد، مع ركوب الترام المُتجه إلى كاباتاش، وأنزل في محطة السلطان أحمد، وبعد النزول من الترام سيكون عليك التمشي لمدة 10 إلى 15 دقيقة حتى تصل إلى المتحف.

يُمكنك اتباع موقع خرائط جوجل للوصول إليه بسهولة من هنا، حتى تتمكن من الوصول إليه بسرعة وأكثر سلاسة ويسر، فهو يُساعد في تحديد الطرق الصحيحة للوصول أسرع.

يُرشح لكم مرجعي السياحي القراءة حول: أفضل الوجهات السياحية في إمينونو إسطنبول

على الرغم من اكتظاظ مدينة إسطنبول التاريخية بالكثير من المعالم التاريخية التي لا تزال قائمة بذاتها في موطنها حتى الآن، إلا أن متاحفها كذلك تزخر بالقطع الأثرية العريقة، وهذا ما يحتوي عليه متحف الفنون التركية والإسلامية، حيث يضم مجموعة فريدة من المقتنيات الخاصة بأغلب السلاطين العثمانيين تجعل السائح مُقبل على زيارته.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى