سياحة

أهم الأنشطة بمتحف بانوراما 1453 في إسطنبول

موقع متحف بانوراما 1453 في إسطنبول

هل قمت بتجربة النظر إلى رسمة وكأنها تحكي لك قصتها بمجرد النظر إليها من قبل؟ فهذا ما يُقدمه متحف بانوراما 1453 الموجود في مدينة إسطنبول الجميلة، فقد جاءت فكرة هذا المتحف المُتميز من خلال كثرة الأحداث التاريخية والسياسية في تركيا منذ قديم الزمان، وبفضل عراقة تاريخها تم تصميم بعض اللوحات البانورامية حتى تروي للزوار هذا التاريخ العريق، فبالتالي أصبح المتحف من ضمن المعالم السياحية الهامة للمدينة وهذا ما سنتعرف عليه معًا.

متحف بانوراما 1453

متحف بانوراما 1453
متحف بانوراما 1453

قبل البدء في عرض الأنشطة السياحية المُميزة التي يُمكن القيام بها عند زيارة متحف بانوراما 1453 الجميل، يجب علينا التنويه إلى أن زيارة المتحف تحتاج إلى قضاء وقتًا طويلًا بداخله، وذلك لأن كل لوحة بانورامية تأخذ وقتًا حتى تتمكن من استكشاف كافة جوانبها.

فعلى سبيل المثال تخيل وقوفك أمام لوحة بانورامية تروي لك مراحل فتح العثمانيون لمدينة القسطنطينية عام 1453م، هذا الفتح الذي يُعد أكبر فتح إسلامي حدث في التاريخ، فكم من الوقت ستستغرق حتى تتمكن من رؤية كافة جوانب اللوحة؟ فهذا ما نقصده بتخصيص وقتًا كافيًا للزيارة، فقد تم تسمية المتحف في الأساس بهذا التاريخ بفضل أهميته بالنسبة لتركيا.

أما بالنسبة لأهم الأنشطة التي يُمكن إقامتها بداخله، فهي تتمثل في الاستمتاع باللوحات المختلفة، مع ضرورة تجربة المؤثرات الصوتية ثلاثية الأبعاد، التي تعمل مع الأداء التوثيقي، ومن الجدير بالذكر أن هذه المؤثرات يُمكنها التلفظ بلغات مُتعددة لتُناسب كافة السُياح.

عند زيارة المتحف لا بد من التعرف على أهم الجوانب الخاصة بالتراث الشعبي التركي وتطوره على مر العصور التاريخية، فهذا في الغالب يأخذ اهتمام الكثير من زوار المتحف بفضل تميز هذا الجزء للغاية فيه.

تعرف أيضًا على: أهم الأنشطة السياحية بعمود قسطنطين ولمحة فنية عنه

مواعيد وأسعار زيارة متحف بانوراما إسطنبول

يتم فتح المتحف للجمهور يوميًا من الساعة 08:00 صباحًا، وحتى الساعة 06:00 مساءً، وتم تحديد سعر تذكرة الأشخاص البالغين بسعر 15 ليرة تركية، أما بالنسبة للأطفال فيُمكنك زيارة المتحف بدون مقابل، وهذا ما ينطبق على كِبار السن من أصحاب المعاشات كذلك.

يُرشح لكم مرجعي السياحي التعرف على هذا المعلم أيضًا من خلال قراءة هذه المقالة حول: الأنشطة السياحية في سوق مصر التركي

موقع متحف بانوراما إسطنبول

يقع المتحف بالقرب من ميدان تقسيم، وتقاطعه مع ميدان السلطان أحمد، حيث يقع تحديدًا في حي ميركز أفندي الموجود في منطقة زيتنبورنو، فيُمكنك الوصول إليه من خلال ركوب ترام T1 من محطة ترام توبكابي، والنزول عندها والتمشية إلى المتحف، وعليك اتباع موقع خرائط جوجل من هنا للوصول إليه بسهولة.

يُقدم متحف بانوراما 1453 تجربة مُشوقة ومختلفة بعض الشيء لزواره، فهو متحفًا فريدًا من نوعه في الأساس، حيث يعمل على تقديم أهم الأحداث التاريخية للمدينة على هيئة لوحات ثلاثية الأبعاد، مع بعض المؤثرات الصوتية.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى