سياحة

أفضل أنشطة متحف غلطة للمولوية في إسطنبول

موقع متحف غلطة للمولوية بالتحديد

عند زيارة متحف غلطة للمولوية ستتمكن من التعرف على قصة أقدم بناء تابع للتكية المولوية في تركيا أو في العالم تقريبًا، ففي الأساس تشتهر تركيا خاصةً إسطنبول بهذه العقيدة التي كان يحبها الدراويش، ومع مرور الوقت تم تحويل المنزل الخاص بهم إلى متحف لعرض مقتنياتهم كما سنوضح لكم في السطور التالية.

متحف غلطة للمولوية

متحف غلطة للمولوية
متحف غلطة للمولوية

يُعد هذا المتحف من المتاحف التي تتبع أسلوبًا مختلفًا في العرض المتحفي مقارنةً ببقية المتاحف الأخرى التي تعرض بعض المقتنيات الأثرية المُتعارف عليها، حيث يقوم بعرض نظرة ثاقبة خاصة بالطائفة الإسلامية الصوفية المعروفة باسم المولوية.

تم تحويل المنزل المولوي الذي يُعد أول منزل لهم في إسطنبول في عام 1925م تقريبًا إلى متحفًا لعرض الثقافة الخاصة بهم في المكان الذي كانوا يعيشون فيه في الأساس، ومن الجدير بالذكر أنه تم بناء المنزل في عام 1491م تقريبًا أي تم تحويله بعد 5 قرون تقريبًا.

فبالتالي في هذه الفترة الطويلة كانوا الأشخاص التابعين لهذه الطائفة قد تركوا بصمة كبيرة في المكان يُمكن من خلالها التعرف على ما يخص المكان ويخصهم بكل سهولة، حيث بمجرد زيارتك للمتحف ستتمكن من التعرف على ثقافتهم وموسيقاهم وعاداتهم وتقاليدهم كذلك.

بالإضافة إلى أنه يضم بعض القبور والأضرحة للمولويين الذين كانوا يعيشون فيه كقبر حلة سعيد أفندي، و عطا الله سادة، وسعيد أفندي، وزوجة عبيد الله أفندي أمين عيسى هانم رحمة الله عليهم.

أي يُمكنك الاستمتاع بالتراث الشعبي التابع لعادات المولويين وتقاليدهم التي كانت تختلف بعض الشيء عن التقاليد التركية العادية، وإن كنت من مُحبي القراءة فستجد ما تحب في هذا المنزل، حيث يحتوي على مكتبة تضم أكثر من 3455 كتابًا.

يُرشح لكم مرجعي السياحي التعرف على هذا المعلم أيضًا من خلال قراءة هذه المقالة حول: السياحة في ملعب فودافون بإسطنبول

موقع متحف المولوية

يقع متحف غلطة للمولوية في منطقة بي أوغلو، تحديدًا في شارع جالبي دادي بمدينة إسطنبول، حيث يُمكنك الذهاب إليه مباشرةً باتباع موقع خرائط جوجل من هنا، فهو يُساعدك في الوصول للمتحف بسهولة.

اقرأ أيضًا حول: أهم 6 أنشطة سياحية في ممر الزهور بإسطنبول

يُعد متحف غلطة للمولوية من ضمن المعالم السياحية التركية الغريبة بعض الشيء، وذلك لأنه فريد من نوعه، ولا يوجد له مثيل تقريبًا في جميع أنحاء العالم، وذلك لأن الطائفة المولوية ظهرت في الأساس في تركيا لأول مرة.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى