الاخبار

“محمد بن سلمان”: نعتزم مواصلة المحادثات مع إيران للتوصل لحل مرضٍ للطرفين

قال ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان” إن السعودية تعتزم مواصلة المحادثات التفصيلية مع إيران من أجل التوصل إلى اتفاق مرض للطرفين مشددا على ضرورة إبرام اتفاق نووي قوي بين طهران والقوى العالمية في محادثات فيينا.

كما قال في تصريحات يوم الخميس إن المحادثات المباشرة مع إيران ستمكن من الوصول إلى وضع جيد ورسالة مستقبل مشرق للقوى السنية والشيعية في المنطقة التي تخوض منافسة والتي تلعب في الصراعات في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

كما جاء حديث محمد بن سلمان كالتالي: “إيران جار إلى الأبد لا يمكننا التخلص منهم ولا يمكنهم التخلص منا” كما تأتي تصريحاته في الوقت الذي تقترب فيه المحادثات غير المباشرة بين الولايات المتحدة وإيران في فيينا من إحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015 والذي حد من برنامج طهران النووي مقابل تخفيف العقوبات.

واعتبرت الرياض وحلفاؤها الخليجيون الاتفاق معيبا لعدم معالجة مخاوفهم بشأن برنامج إيران للصواريخ الباليستية وشبكة الوكلاء بما في ذلك في اليمن حيث تخوض السعودية حربا مكلفة.

"محمد بن سلمان": نعتزم مواصلة المحادثات مع إيران للتوصل لحل مرضٍ للطرفين
“محمد بن سلمان”: نعتزم مواصلة المحادثات مع إيران للتوصل لحل مرضٍ للطرفين

وقال الأمير محمد بن سلمان “لا نريد أن نرى صفقة نووية ضعيفة لأن النتيجة ستكون هي نفسها في النهاية” وبعد قطع العلاقات الثنائية في 2016.

أطلقت السعودية وإيران محادثات العام الماضي التي استضافها العراق بهدف احتواء التوترات التي تصاعدت في 2019 بعد هجوم على منشآت نفطية سعودية ألقت الرياض باللوم فيه على إيران وهو ما تنفيه طهران.

وقال وزير الخارجية السعودي الشهر الماضي إن المملكة تتطلع إلى تحديد موعد جولة خامسة من المحادثات رغم الافتقار إلى تقدم ملموس حتى الآن وحث طهران على تغيير سلوكها.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى