سياحةالإماراتدبي

محمية دبي الصحراوية متعة الحياة البرية

أهم الأنشطة الترفيهية داخل محمية دبي

هل أنت من عشاق المغامرة، الفرصة باتت سانحة أمامك من خلال زيارة محمية دبي الصحراوية التي ستخول لك التعرف إلى الصحراء عن قرب مع العديد من التجارب الترفيهية والثقافية عبر عرض تفاصيل شيقة عن تراث الإمارة، تزخر تلك الوجهة السياحية بالكثير من الأسرار والأنشطة الممتعة والتي سنقوم بسردها لاحقاً، تابعنا للنهاية.

معلومات عن محمية دبي الصحراوية

محمية دبي الصحراوية
حيوانات برية في محمية دبي الصحراوية

تعتبر محمية دبي الصحراوية الوجهة السياحية المثالية لكل شخص يهوى المناظر الطبيعية الخلابة وكل ما يتعلق بالطبيعة البكر سواء تضاريس أو حيوانات برية أو نباتات؛ سوف يجد كل ذلك وأكثر داخل تلك المحمية التي تعد واحدة من أكبر المحميات الطبيعية في دولة الإمارات العربية، وعن أبرز المعلومات الخاصة بها الآتي:

  • تمتد محمية دبي الصحراوية على مساحة ضخمة تقدر بنحو 225 كيلو متر مربع، أي ما يعادل 5% من إجمالي مساحة إمارة دبي؛ لذلك تعتبر واحدة من أكبر المحميات الطبيعية الموجودة في دولة الإمارات.
  • تعتبر جزء من الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، حيث تم تسييجها لحفظ النباتات والحيوانات البرية التي تعيش على أرضها.
  • حظيت المحمية التي تأسست عام 2004 م بإشادة دولية؛ لجهودها في حفظ الحياة البرية، حيث يعيش بها أكثر من 43 نوع من الحيوانات والثدييات، و 120 نوع من الطيور، وأكثر من 50 نوع من النباتات.
  • تقدم المحمية فرصة لزوارها لاستكشاف الطبيعة الرائعة كما تقدم العديد من المغامرات والأنشطة المميزة، مثل رحلات السفاري، ركوب الخيل، التخييم إلخ.

اقرأ أيضاً: برج العرب وحقائق تعرفها لأول مرة

مغامرات وأنشطة في محمية دبي الصحراوية

محمية دبي الصحراوية
رحلات سفاري محمية دبي الصحراوية

تتيح محمية دبي الصحراوية الكثير من التجارب المذهلة الجامعة ما بين جمال الطبيعة والحياة البرية، وما بين العادات العربية التراثية مع أنشطة لا تخلو من المغامرة؛ لذلك تحظى باهتمام الكثير من الزوار، وتعتبر من أهم وجهات السياحة في دبي خاصة لعشاق الطبيعة، وعن أبرز الأنشطة الترفيهية المتاحة بداخلها الآتي:

  • يمكنك المشاركة في واحدة من رحلات السفاري التي يتم تنظيمها؛ لمشاهدة الحيوانات والطيور التي تعيش داخل المحمية، وكذلك التعرف على أهم العادات التراثية للدولة.
  • لا تفوت الاستمتاع بمشاهدة عروض الصيد بالصقور، والتي تعد من أهم الرموز التراثية لدولة الإمارات.
  • كما توجد العديد من الأماكن المخصصة لركوب الجمال والخيل بالصحراء.
  • أما لو كنت ترغب في مغامرة لا تنسى؛ لا تفوت رياضة التزحلق على الرمال وسط المنحدرات المختلفة داخل المحمية.
  • توفر محمية دبي الصحراوية الكثير من الأماكن الجاهزة للتخييم، حيث توجد العديد من الخيم العربية المجهزة؛ للاستمتاع بغروب الشمس، ومشاهدة الحفلات والعروض، وتناول الشاي البدوي المميز.
  • أما لو كنت لا تخشى المرتفعات، وتريد مشاهدة صحراء دبي من ارتفاع 4000 م؛ يمكنك تجربة ركوب المنطاد داخل المحمية.
  • كما توجد داخل المحمية أماكن عالية الرفاهية للمكوث والمبيت منها منتجع المها الصحراوي المقام على التراث العربي لدولة الإمارات، ومخيم سونارا دبي الذي يقدم الكثير من الأنشطة المميزة.

قد يهمك أيضاً: برج خليفة وأهم أنشطة سياحية يمكن فعلها

الأوقات و اسعار زيارة محمية دبي الصحراوية

محمية دبي الصحراوية
صحراء محمية دبي الصحراوية

تمنحك محمية دبي الصحراوية فرصة لمشاهدة جزء من الحياة البرية الأكثر روعة داخل إمارة دبي، سواء عبر أخذ جولة مع دليل محلي، أو بالإقامة داخل أحد المنتجعات السياحية المتاحة داخل المحمية، أما عن تفاصيل الموقع والأوقات المناسبة للزيارة والأسعار فهي كالآتي:

  • تقع محمية دبي الصحراوية في شارع دبي، العين، في قلب صحراء دبي، حيث تبعد حوالي 60 كم عن الإمارة.
  • أما عن أفضل الأوقات لزيارة المحمية؛ ننصح باختيار فصل الشتاء، وذلك في الفترة ما بين شهري نوفمبر ومارس، حيث تكون درجة الحرارة 27 درجة مئوية، حتى يخول لك الاستمتاع بكافة الأنشطة المتاحة بداخلها.
  • تكلفة دخول المحمية تبدأ من 2900 درهم إماراتي، مع العلم أن الأسعار تختلف على حسب المرافق والأنشطة المتاحة بداخلها، مع العلم أنه يفضل الحجز المسبق؛ لضمان تأكيد الحجز.

وأخيراً، لو كنت من عشاق الطبيعة وخاصة البيئة الصحراوية؛ فلا تفوت زيارة محمية دبي الصحراوية التي تعد من أشهر المحميات الطبيعية في البلاد والتي تمنحك فرصة ذهبية للارتماء في حضن الحياة البرية.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى