تفسير الاحلام

مدلولات تفسير البخل في المنام

 

تحية طيبة مباركة على الجميع. مرحبا بكم في موضوع جديد، و سيكون بحول الله بعنوان تفسير البخل في المنام ، وفيه سنرى تفسير البخل في المنام، و سنعرض فيه اراء كبار علماء تفسير الأحلام أمثال النابلسي و الظاهري و ابن شاهين و ابن سيرين و غيرهم في موضوع تفسير البخل في المنام ، و على دلالات هذا الحلم الايجابية منها و السلبية. و التي غالبا يطغى عليها السلبي كما سنرى، بحكم أنّ خصلة البخل مذمومة.

سورة الشرح … تفسير رؤية الانشراح في المنام

إليكم تفسير رؤية الأنف في المنام!

تفسير البخل في المنام

يقول المفسرون في تفسير البخل في المنام، و في رؤية شخص بخيل في الحلم ، انه يحمل دلالات كثيرة مختلفة و متنوعة ، و لكن للأسف اغلبها يحمل دلالات سلبية. حيث انه اصلا هذا الحلم يحمل في الواقع مؤشرات سلبية، فلا احد يحب البخل طبعا و لا احد يحب البخلاء، بل و ان البخل هو اكثر الصفات السلبية التي يمكن ان يتصف بها الشخص في حياته.

البخل
البخل

لذلك يفسّره المفسرون بربطه بالدلالات السلبية غير المحمودة.

فالامام الجليل ابن شاهين يفسر البخل في المنام على انه يشير إلى الأمراض و المصائب التي ستحل و تصيب الشخص صاحب الحلم، و التي سيصعب عليه الخروج منها .

و ذهب مفسرون اخرون للقول ان تفسير البخل في المنام هو تعرض الشخص صاحب الحلم في حياته لكثير من الغيبة و النميمة من اشخاص لا يحبونه و يكرهونه، و هم على استعداد من اجل الفتك به و ايذائه، و عليه ول عليه الانتباه اكثر و الحذر في تعامله معهم و لله تعالى اعلى و اعلم.

كما قد يفسر هذا الحلم من ناحية ان الشخص الذي راى الحلم هو في الواقع شخص بخيل في حياته و يجب ان يغير هذا الطبع، أو انه شخص مقصر في اداء واجباته الدينية او الشخصية و الاجتماعية و الله تعالى اعلى و اعلم.

فبالتالي هذا الحلم فد يكون انعكاسا لحب الشخص صاحب الحلم لجمع الاموال و عدم الانفاق منها .

و يرى النابلسي في تفسيره لهذا الحلم أنه يرمز و يشير إلى الصفات السيئة غير المحمودة التي يتصف بها الشخص او أقاربه، و التي منها النفاق و الحسد و الكراهية و غيرها من الأعمال المكروهة.

و على الجانب المقابل، فالتفسير الايجابي الوجيد الذي يحمله تفسير البخل في المنام، هو حينما يرى الشخص لنفسه في المنام و هو يتخلص من البخل، او يخاصم شخصا بخيلاً، و هذا يدل على الخير و على ضد و عكس الاشارات التي سبق ذكرها. و هذا فضل من الله تعالى و خير و رزق كثير ان شاء الله تعالى.

اكتشف تفسير رؤية الأمير في المنام!

البخل في المنام للحامل و المتزوجة

يحمل تفسير البخل في المنام عند المرأة الحامل دلالتين اثنتين أحداهما ايجابية و الأخرى سلبية غير محمودة.

البخل فسادٌ للزواج
البخل فسادٌ للزواج

فمن الوجه السلبي، يدل البخل في منام المرأة الحامل، على أنها تمر و ستمر بلحظات صعبة عصيبة في حياتها، سواء من الناحية العاطفية او المهنية، ستتسم بالشح و النقصان.

و يشير كذلك تفسير البخل في المنام في هذه الحالة على أنها ستمر بلحظات عصيبة في فترة حملها، و قد يصل ذلك ـــ لا قدر الله ـــ الى فقدان جنينها.

و من جانب آخر، قد يعني هذا الحلم كذلك ان الولادة لن تكون سهلة ، أي أنها ستمر بفترة عصيبة اثناء فترة وضع حملها. و الله تعالى أعلى و أعلم.

أما في الوجه الايجابي، فإذا رأت المرأة الحامل انها قد رأت شخصا بخيلاً ثم تخلصت منه ، او رأت انها قد تخلصت من بخلها، فإنه يحمل تفسيرات ايجابية فحواها اقتراب موعد ولادتها و بشرى خير ان شاء الله بسهولة و يسر الولادة و كذلك صحة المــولود و انه سيكــون له شـأن عظيم ان شاء الله تعالى.

ماذا يحمل تفسير رؤية الإنجيل في المنام من دلالات؟

أما بالنسبة للمرأة المتزوجة، فــ تفسير البخل في المنام عندها يدل على أنها مقصّرة في أداء حقوق زوجها عليها، و أيضاً على تقصيرها في اداء حـقوق الله عليها (العبادات، الصـلوات، صلة الرحم،…) ، و بالتـالي عليها مراجعة نفـسها على جميع المـستويات.

كما يـشير نفـس هذا الحلم أيضاً إلى امكانية حدوث بعـض المـشاكل و العقبات في حـياتها و حدوث خلافات بيـنها و بين زوجها، و الله تعالى اعلى و اعلم.

و من جانب آخر، إذا حلـمت المرأة المتزوجة بتخـلصها من البـخل في منامـها فذلك يدل و يشير الى ضد و عكس ما ورد في السطور الســابقة، و الله اعلم.

امرأة بخيلة

تفسير البخل في المنام للعازبة   

يدل و يشير تفسير البخل في المنام للفتاة العازبة، على نفس المدلولات التي جاءت في التفسيرات و الحالات السابقة، فالبخل في منام العازبة هو دلالة على أنّها ستواجه العديد من الصعوبات و العقبات و المشاكل في مختلف جوانب حياتها .

كما يدل كذلك نفس هذا الحلم على تقصير صاحبة الحلم في دينها. و بالتالي وجب عليها أن تتوب و تستغفر الله و ان تعود إلى الله تعالى و تعمل على إصلاح أحوالها و علاقتها مع الله (و ايضا على علاقاتها مع الناس).

طالع كذلك: تفسير الأمان في المنام

إلى ماذا يشير تفسير رؤية الانسان في المنام؟

تفسيرات اخرى لـلبخل في المنام

رؤية الانسان في منامه لنفسه كأنه ينفق امواله دون رضاه و ببخل منه فهو دلالة على قرب المرض اليه و الله تعالى اعلى و اعلم.

يقول النابلسي في تفسيره ان رؤية البخيل في المنام يشير إلى المرض الذي ليس له علاج، حفظنا الله وإياكم و عافانا جميعاً.

رؤية الشخص في الحلم لشخص بخيل و هو ينفق الاموال و هو راضي و سعيد فذلك مؤشر ايحابي ان شاء الله حيث يدل على الخير الكثير و على الرزق ان شاء الله.

يدل و يشير البخل في الحلم على الحاجة و الفقر و التي يعيشها صاحب الحلم، و ايضا على الذل و الهوان الذي سيحل به.

رؤية البخل في المنام يدل و يشير إلى أن صاحب الحلم و انسان سيء كثير الذم بالنّاس و هو نمام ياكل لحم اخوانه و عليه من الله ما يستحق.

يدل رؤية البخيل او البخل في المنام على الفشل الذي سيصيب الشخص صاحب الحلم في حياته.

رؤية البخيل في المنام تشير و تدل على عدم بلوغ الشخص و حصوله على السعادة التي يطمح اليها، و ذلك نظراً لكثرة حسده و انانيته و جشعه.

البخل و البخيل في المنام هو انعكاس لفشل الشخص على المستوى العاطفي و مستويات اخرى و الله تعالى اعلى و اعلم.

 تكديس الأموال

و هكذا متابعينا الاعزاء، نكون قد بلغنا نهاية موضوعنا اليوم، و الذي كان كما رايتم تحت عنوان تفسير البخل في المنام. و قد تابعنا فيه تفسير البخل في المنام ، و دلالاته السلبية الكثيرة و الايجابية القليلة، و راينا فيه كذلك أبرز ما قاله كبار علماء تفسير الاحلام امثال ابن سيرين و النابلسي و ابن شاهين و غيرهم بخصوص تفسير البخل في المنام. و عافانا الله و ايكم من هذه الخصلة الذميمة … أمين يا رب العالمين.

الأمعاء … تفسير رؤية الأمعاء في المنام

اكتشف الان تفسير رؤية ارميا في المنام !

الـمـراجــع 

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 

مرجعي تفسير الأحلام

مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

 

 

 

 

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى