سياحة

مرتفعات خضر نبي وأهم المعلومات عنها

مرتفعات خضر نبي من لا يعرفها فقد فاته الكثير من المتعة، فقد يرى البعض أن هذا الكلام غير منطقي فما الجميل والشيق في زيارة بعض المرتفعات؟ ولكن هذا الكلام غير صحيح، هي بالفعل مرتفعات ولكن هناك الكثير من الأشياء التي يمكن فعلها هناك تجعلك تستهلك الكثير من الوقت هناك، وسوف نتعرف عليها من خلال الفقرات الآتية.

مرتفعات خضر نبي

مرتفعات خضر نبي
مرتفعات خضر نبي

على بعد ما يقرب من 35 كم من مدينة طرابزون هناك مكان يعتبر من أفضل الأماكن الموجودة في العالم، عندما ترى الصور الخاصة به قد تعتقد أنها صور غير حقيقية ومصنوعة ولكن هذا غير صحيح.

فهذا المكان بالفعل موجود ويسمى مرتفعات خضر نبي، فهي عبارة عن هضبة يصل ارتفاعها إلى ما يقرب من 1600 متر من المساحات الخضراء والمناظر الطبيعية التي يمكن الاستمتاع بها.

هناك أيضا الكثير من الينابيع وبحيرات السمك التي يمكن الاستمتاع بها وقضاء وقت جيد والتقاط العديد من الصور التذكارية، وليس ذلك فقط بل هناك الكثير من المطاعم والمقاهي الموجودة هناك.

بالتالي يمكنك أكل أشهى الأطعمة والمشروبات المتنوعة والاستمتاع بالجو الرائع الذي يتميز بتنوعه بين الضباب والأمطار فهي أجواء رائعة.

قد تظن أن هذا كل شيء ولكن لا، فبمجرد زيارتك لـ مرتفعات خضر نبي قد زرت أربع أماكن أخرى، فالمكان الأول هو بحيرة السمك والتي تقع على قمة المرتفعات هناك، وتعتبر من أقل وأشهر الأماكن التي يحب الكثير من السياح زيارتها.

فبإمكانك هناك الابتعاد عن كافة المشاكل التي تواجهك في الحياة والاستمتاع بالهدوء والسكينة من خلال المنظر المبدع الذي أمامك، كما يمكنك هناك التقاط العديد من الصور التذكارية، ويمكنك أيضًا ركوب الدراجات مع أصدقائك والجلوس معهم هناك وشوي الطعام فمثل تلك الجلسات لا تعوض.

بعد الانتهاء من الجولة عند بحيرة السمك، سوف ننتقل إلى المكان الثاني وهو مغارة تشال، والتي تقع على مسافة لا تقل عن 23 كم من المرتفعات، قد تظن أنها بعيدة ولكن ما ستراه هناك يجعلك لا تعر بالمسافة، فهي تُسحر الجميع بجمالها، وذلك من خلال المنابع المائية والممرات الموجودة هناك.

لذا تعتبر من أفضل الأماكن السياحية الموجودة في طرابزون، لذا يجب أن تكون ضمن قائمة زياراتك عند الذهاب إلى مرتفعات خضر نبي، وبعد الانتهاء من الجولة سوف ننتقل إلى المكان الثالث وهو مطل حيدر نبي والذي يعتبر من أجمل الأماكن الموجودة هناك فعندما تقف على قمته ترى وكأنك ترى العالم كله تحتك فياله من منظر رائع جدًا.

بعد الانتهاء الجولات في الأماكن الثلاثة يتبقى جزء مهم وهو جزء الهدايا التذكارية، حيث يوفر المكان هناك الكثير من المحلات التي يمكن من خلالها شراء الكثير من الهدايا التذكارية الرائعة فهي تتنوع بين أفضل المنتجات التركية والحرف اليدوية بمختلف أنواعها  للأهل والأصدقاء.

اقرأ أيضًا: أكواريم طرابزون وكل ما ترغب بمعرفته عنه

أين تقع مرتفعات خضر نبي

هناك الكثير من السياح من جميع مختلف العالم يرون العديد من الصور لمرتفعات خضر نبي ولكن لا يعرفون مكانها بالتحديد، ولذلك سوف نساعدهم في الوصول إلى هذا المكان الرائع الموجود في مدينة طرابزون.

ذلك من خلال جوجل ماب مباشرة من هنا، والذي سوف يقدم لك كافة المساعدات منذ بداية الرحلة وحتى الوصول إلى المكان دون الحاجة لاستعمال أي شيء آخر فهو يوفر كل شيء.

سعر تذكرة وموعد الدخول إلى مرتفعات خضر نبي

هناك الكثير من المعلومات المهمة التي سوف تساعدك في قضاء وقت ممتع هناك، ولكن هناك بعض المعلومات الواجب التعرف عليها قبل التوجه إلى المكان، ومنها هو أن مرتفعات خضر نبي تستقبل الجميع في مواعيد محددة.

فتبدأ في تمام الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءً على مدار الأسبوع فلا يوجد إجازة محددة، وفي خلال هذه الفترة يمكن الدخول إلى المرتفعات دون الحاجة لدفع تذكرة دخول.

اقرأ أيضًا: ميدان طرابزون وأكثر الأنشطة انتشارًا به

مرتفعات خضر نبي تعتبر من أبرز المعالم السياحية الموجودة في مدينة طرابزون التركيا، لذا يجب أن يكون ضمن قائمتك أثناء الزيارة، فهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك فعلها هناك تجعلك في أفضل حال.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى