تقنية وتكنولوجيا

مزايا برنامج Kaspersky لمكافحة الفيروسات

مزايا برنامج Kaspersky

يبحث الكثيرون عن برنامج لمكافحة الفيروسات وحماية جهازهم، ويعد برنامج Kaspersky لمكافحة الفيروسات من أفضل البرامج، حيث يوفر نظام حماية متكامل ضد أي فيروس أو احتمالية هاكر؛ وسنتعرف في هذا المقال على مزايا برنامج Kaspersky.

ما هو برنامج Kaspersky لمكافحة الفيروسات

هو برنامج حماية لأجهزة الكمبيوتر واللابتوب من الفيروسات، ويعمل على أنظمة مايكروسوفت، ويعمل على نظام ويندوز 32 بيت أو 64 بيت، ويعمل على حماية الأجهزة من شتى أنواع الفيروسات خلال المسح الذكي والعمل في الخلفية. 

مزايا برنامج Kaspersky لمكافحة الفيروسات

يحتوى البرنامج على العديد من المزيا وسوف نعرض أهمها :

  • حماية من جميع أنواع الفيروسات

من مزايا برنامج Kaspersky أنه أفضل برامج الحماية ضد الفيروسات وذلك لأنه يوفر حماية ضد جميع أنواع الفيروسات مثل Worms, Trojans وغيرها من الفيروسات التي تدمر الأجهزة، بالإضافة إلى حماية جهازك من حملات الهاكر والتجسس، كما يعمل البرنامج على إيقاف أي برنامج ضار يعمل على إبطاء عمل الكمبيوتر.

  • أنواع مختلفة للبحث

من مزايا برنامج Kaspersky أنه يقدم أنواع مختلفة للبحث مثل البحث الشامل الذي يعمل على فحص الجهاز بأكمله للتأكد من عدم وجود فيروسات، وهذا الفحص يأخذ وقتًا أطول ولكنه فعال للغاية، يمكنك أيضًا اختيار خيار الفحص السريع أو الانتقائي والذي يعمل على فحص الأماكن التي تقوم بتحديدها فقط ويتميز هذا الخيار بسرعته، هناك خيار آخر وهو فحص الأجهزة الخارجية وهذا إن كنت وصلت محرك أقراص أو قرص صلب أو فلاشة وغيرهم من الأجهزة، فيمكنك فحصهم للتأكد من سلامتهم قبل استخدامهم.

  • خاصية الجدولة

حتى لا تنسى القيام بعمل فحص دوري للفيروسات، يقدم لك برنامج Kaspersky خاصية الجدولة وهي أن تقوم بتحديد موعد فحص دوري مثل كل يوم، كل أسبوع، أو كل شهر، أو غيرها حسبما تفضّل.

  • سهل الاستخدام

لا تقلق إن كنت مبتدئًا في الأمور التكنولوجية حيث برنامج Kaspersky لمكافحة الفيروسات يوفر واجهة سهلة الاستخدام وواضحة ويمكنك تثبيته بكل سهولة وستجد جميع الخيارات التي تحتاجها على الفور.

  • حماية طول الوقت

من مزايا برنامج Kaspersky أنه يعمل على حماية جهازك من الفيروسات طوال الوقت وليس عند ضغطك للفحص فقط، بل هو يقوم بالتحقق من رسائل البريد التي تصلك، والمواقع التي تقوم بفتحها ليتأكد من عدم وجود مواقع نصب أو احتيال.

  • حماية Internet Security

يقدم Kaspersky خدمة Internet Security التي تعمل على جهاز ماكنتوش وأيضًا على الهاتف النقال، كما أنها تعمل على حمايتك من جرائم الفدية الإلكترونية أو جرائم التصيد والتي تعمل على تشفير جميع ملفاتك، فيقوم البرنامج بحمايتك منها والقيام بفك التشفير لأي ملفات تم تعرضها للفيروسات.

  • ميزة الحماية السحابية
مزايا برنامج Kaspersky لمكافحة الفيروسات
مزايا برنامج Kaspersky

من مزايا برنامج Kaspersky لمكافحة الفيروسات يبقى  على تحديث دائم لأجدد أنواع الفيروسات فإنه يعمل على خدمة الحماية السحابية والتي تقوم بفحص البيانات التي ترفع عليها، وبهذا تزداد فاعلية البرنامج في حمايتك من الفيروسات، ولكن تعمل هذه الخدمة بناءً على المواقع التي تزورها والتطبيقات المثبتة على جهازك، فإن كنت لا ترغب في هذا يمكنك عدم اختيار الخدمة.

  • ميزة الحفاظ على معلوماتك البنكية

يوجد الكثير من المحتالون على الإنترنت ممن يسرقون معلوماتك المصرفية ويقومون بسرقة مالك، ولهذا يقدم برنامج Kaspersky لحماية الفيروسات خدمة Safe Money والتي تعمل على كشف ما إذا كان الموقع سيستخدم بياناتك المصرفية ثم يقوم ببعض الإجراءات التي تضمن لك عدم سرقة بياناتك، كما يقدم البرنامج خدمة لوحة المفاتيح حيث تعمل بعض برامج التجسس على سرقة كلمات مرورك عن طريق ضغط على لوحة المفاتيح، فبهذا يوفر لك Kaspersky حماية من أي احتمالية للاختراق والسرقة.

  • متوفر على أجهزة الأندرويد

إن كنت تريد حماية هاتفك من الفيروسات فلا تقلق لأن Kaspersky يقدم برنامجه على هواتف الأندرويد أيضًا وبمميزات عديدة مثل: تحديد مكان هاتفك النقال في حال تم سرقته، التقاط صورة لأي شخص يحاول فتح هاتفك.

قفل الجهاز بالكامل إذا قام أحدهم بإزالة الشريحة من الهاتف، وقفل الهاتف أيضًا في حالة أن قام أحد بمسح برنامج Kaspersky من هاتفك، بالإضافة بالطبع لفحص الهاتف للتأكد من عدم احتوائه على أي فيروسات أو برامج ضارة.

  • خدمة الرقابة والحماية للأطفال
مزايا برنامج Kaspersky لمكافحة الفيروسات
مزايا برنامج Kaspersky

إن كنت تبحث عن برنامج لحماية طفلك فإن Kaspersky هو الخيار المناسب حيث يقدم لك خدمة Safe Kids والتي تعمل على حظر مواقع البالغين عن جهاز طفلك، بالإضافة إلى معرفة موقعهم عن طريق ال GPS، ويمكنك وضع قائمة بالمواقع التي تود حظرها.

  • خدمة VPN

إن كنت تضطر لاستخدام شبكات WiFi عامة بشكل كبير، عليك تفعيل خدمة VPN والتي تعمل على حماية بياناتك من أي محاولة للاختراق؛ كما تقدم لك الخدمة خاصية الدخول على مواقع قد لا تعمل في نطاقك الجغرافي

وفي النهاية يعد برنامج Kaspersky لمكافحة الفيروسات من أبرز البرامج التي تعمل على حماية جهازك فهو يضمن لك حماية من شتى أنواع الفيروسات، بالإضافة إلى حماية بياناتك ومعلوماتك المصرفية وغيرها من المميزات التي ذكرناها، لذا إن كنت تبحث عن برنامج حماية فيروسات مميز فإن Kaspersky هو المناسب.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى