الاخبار

مصر وكوريا يعززان سبل التعاون المشترك في مختلف المجالات

قام وزير الأراضي والبنية التحتية الكوري بزيارة إلى مصر في الفترة ما بين 23 و25 فبراير حيث التقى الوزير الكوري مع نظيره المصري الفريق “كامل الوزير” كما تم مناقشة سبل التعاون المشترك بين مصر وكوريا في العديد من المجالات خاصة مجال النقل بما في ذلك المترو والسكك الحديدية والمدن الذكية.

في نهاية اجتماع وزير النقل مع نظيره الكوري تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال السكك الحديدية بين البلدين حيث تهدف تلك المذكرة إلى تعزيز التعاون المشترك بين مصر وكوريا وفتح آفاق للشركات الكورية لتنفيذ العديد من المشاريع على الأراضي المصرية. كما أن استثمار الشركات الكورية على الأراضي المصرية سيتم استخدام الأساليب التقنية العالية مما يزيد من كفاءة الإنتاجية.

مصر وكوريا يعززان سبل التعاون المشترك في مختلف المجالات
مصر وكوريا يعززان سبل التعاون المشترك في مختلف المجالات

كما أشار وزير النقل الكوري أن كوريا تهدف إلى إقامة العديد من المشاريع على الأراضي المصرية بعد أن تم اختيار مصر لتكون شريك استراتيجي لكوريا خلال الفترة 2021 -2025. كما أكد وزير النقل الكوري أن التعاون المشترك قد يؤدي إلى شراكة في دولة ثالثة نظرا لحجم التعاون الثنائي بين البلدين.

كما أشار الوزير الكوري إلى القمة التي عقدت في يناير حيث جذبت التوجهات الكورية بالمساهمة في استراتيجية التنمية الوطنية لمصر 2030 وذلك عن طريق التعاون المشترك بين البلدين في العديد من المجالات منها مجال الاتصالات ومجال الطاقة ومجال التكنولوجيا وغيرها من المجالات في إطار التعاون المشترك بين مصر وكوريا.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى