مال و أعمال

مميزات فتح حساب في بنك القاهرة 2022

شروط فتح حساب في بنك القاهرة 2022

فتح حساب في بنك القاهرة يعتمد بدوره على بعض المستندات والخطوات البسيطة، فيعد بنك القاهرة من أقدم البنوك المتواجدة في مصر والذي قد تأسس في عام 1952، وقد عمل على توفير كافة الخدمات البنكية المالية لعملائه وقد حرص على نيل رضا عملائه والاهتمام بمتطلباتهم المختلفة، لذلك نوضح في هذا الموضوع متطلبات فتح حساب في بنك القاهرة وأنواع الحسابات المتوفرة.

فتح حساب في بنك القاهرة

فتح حساب في بنك القاهرة
فتح حساب في بنك القاهرة

يمكن التقديم على فتح حساب في بنك القاهرة من خلال التوجه إلى أقرب فرع له مع تقديم المستندات المطلوبة، حيث يتضمن بنك القاهرة عدة حسابات وكل حساب له مميزاته الخاصة، فيوجد الحساب الجاري، حساب التوفير، حساب بُكرة، الحساب الجاري بلس، وحساب وَفَّر، ونوضح كافة تلك الحسابات فيما يلي من فقرات..

اقرأ أيضًا: فتح حساب في بنك الإسكندرية للأفراد – مرجعي Marj3y

الحساب الجاري لبنك القاهرة

يتوفر الحساب الجاري لدى بنك القاهرة بالعملة المحلية الجنيه المصري، وعدة عملات أجنبية، ويمكن لكلٍ من الأفراد والشركات التقديم على طلب فتح حساب في بنك القاهرة والذي يوفر أكثر الخصائص التي تلبي الاحتياجات البنكية المختلفة، كذلك يمكن فتح حساب لمن هم قِصَّر وبأسمائهم، أو من هم تحت الولاية أو يمكن أن يكون كهدية لأحدهم، والحساب متاح للمصريين والأجانب.

يتيح بنك القاهرة إمكانية فتح حسابات مشتركة كذلك وبالطبع يمكن للعميل سحب وإيداع الأموال بحسابه الجاري بأي فرع من فروع بنك القاهرة في مصر وماكينات الـ ATM الإلكترونية، ويحصل العميل على بطاقة بنكية خاصة به، ودفتر للشيكات، ويمكن تفعيل خدمة الحصول على كشف حسابي خاص به بشكلٍ دوري، ويحصل العميل على الشيكات المتعلقة بالفواتير الخاصة به حيث يمكن أن يقوم بدفع الفواتير والالتزامات المختلفة من خلال البنك، ويمكن أن يقوم بالتحويلات المالية كذلك، كما يُتاح له إمكانية تحويل المرتب والمعاش الخاصين به على الحساب بشكلٍ مباشر، ويمكن الاشتراك في خدمة الاستجابة الصوتية بشكلٍ مجاني.

يمكن فتح حساب جاري في بنك القاهرة بدايةً من وضع 1000 جنيه مصري بالحساب، أما إذا كان بالعملات الأجنبية والتي هي دولار أمريكي، يورو، والجنيه الاسترليني، فيمكن فتحه بحد أدنى 100 عملة للأفراد ولا يوجد حد أدنى للشركات، والمستندات المطلوبة للأفراد هي نسخة من البطاقة القومية، نسخة من باسبور الأجانب، نسخة من شهادة ميلاد القصر، بالإضافة إلى فاتورة حديثة توضح عنوان السكن الحالي، أي فاتورة مياه، كهرباء، أو غاز، أما للشركات فتحتاج المستند الأصلي للشركة، السجل التجاري الخاص بها، البطاقة الضريبية، صورة من البطاقة القومية للأشخاص المُوقعين، وقد يتم تحديد مستنداتٍ أخرى حسب نوع الشركة.

يمكن الاطلاع على: شروط ومميزات فتح حساب في بنك مصر 2022 – مرجعي Marj3y

حساب توفير بنك القاهرة

عند فتح حساب في بنك القاهرة فيمكن فتحه بكلٍ من العملة المحلية والعملات الأجنبية بالنسبة لحساب التوفير، ويتميز بعائد مادي مناسب يمكن الاستفادة منه كل شهر، ثلاثة أشهر، ستة أشهر، أو كل سنة، ويتيح البنك إمكانية السحب والإيداع في حساب التوفير من كافة الفروع، كما يمكن الاستفادة من ماكينات البنك الآلية وخدماتها على مدار اليوم، مع سهولة تحويل المرتب والمعاش الخاص بالعميل على حسابه الخاص، وتوفير بطاقة ائتمانية خاصة بالحساب.

يمكن للعميل طلب تحصيل الفواتير والشيكات الخاصة به بشكلٍ دوري، كذلك من الممكن أن يقوم بدفع فواتير والتزامات مختلفة والقيام بعمليات التحويل البنكية من خلال حساب التوفير، يصل للعميل من وقتٍ لآخر تقارير تفيد بحالة الحساب، ويمكن لصاحب الحساب أن يحصل على بطاقات بنكية تم تأمينها من قِبل البنك وهذا مقابل حسابات التوفير المفتوحة بنفس عملة الحساب الأول وبشروطٍ أسهل.

يمكن فتح حساب توفير في بنك القاهرة للأفراد فقط لا غير، ولا يُسمح لهم استخراج دفتر شيكات، هذا على أن يكون الحد الأدنى لفتح الحساب هو 1000 جنيه مصري كعملة محلية، أو 100 عملة من أحد العملات الأجنبية ألا وهم الدولار الأمريكي، اليورو، والجنيه الاسترليني، ويبدأ احتساب العائد المادي للعميل بدايةً من وجود 5001 جنيه فيما أكثر في الحساب بالعملة المحلية، وبحد أدنى 20 دولار أمريكي، و25 عملة لكلٍ من الجنيه الاسترليني واليورو.

العائد المادي عند فتح حساب في بنك القاهرة بالنسبة للعملة المحلية يختلف حسب رصيد الحساب ودورية سحب العائد، ففي حالة وجود رصيد أكثر من 5001 وأقل من 100 ألف جنيه يكون العائد 3.25% شهريًا، 3.40% ربع سنويًا، 3.50%، و3.60% سنويًا، أما إن وُجد أكثر من 100 ألف وجنيه وأقل من مليون جنيه مصري يصبح العائد 3.40% كل شهر، 3.50% كل ثلاثة أشهر، 3.60% كل ستة أشهر، و3.75% كل سنة.

عند تواجد مبلغ أعلى من مليون وجنيه مصري وأقل من 2 مليون جنيه يحصل العميل على عائد بقيمة 4.50% شهريًا، 4.75% ربع سنوي، 5.00% نصف سنوي، و5.25% سنويًا، أما إن كان الرصيد 2 مليون وجنيه فيما أكثر يأتي العائد بقيمة 7.00% شهريًا، 7.25% ربع سنويًا، 7.50% نصف سنويًا وسنويًا، على أن يكون الحد الأدنى لصرف الفائدة هو 100 جنيه كل شهر، 50 كل ثلاثة أشهر، 25 كل ستة أشهر، و10 كل سنة.

بالنسبة للعائد المادي عند فتح حساب في بنك القاهرة بالعملة الأجنبية، فلا يوجد مبلغ معين أعلى من الحد الأدنى لاحتساب العائد، ليكون العائد على رصيد الحساب ككل بنسبة 0.26% كل ثلاثة أشهر، 0.41% كل ستة أشهر، و0.56% كل سنة، وهذا إن كان الحساب بالدولار الأمريكي، أما الجنيه الاسترليني يكون عائد الحساب بقيمة 0.03125% ربع سنويًا، 0.0625% نصف سنويًا، و0.125% سنويًا، ويكون عائد حساب عملة اليورو يساوي 0.010 في أيٍ من دوريات السحب الثلاثة.

لفتح حساب التوفير يُطلب من العميل بشكلٍ أساسي البطاقة الشخصية وشهادة الميلاد للعاملين القِصَّر، الباسبورت الخاص بالعملاء الأجانب، وفاتورة إحدى خدمات البنية الأساسية للمنزل، إما فاتورة كهرباء، أو مياه، أو غاز، على أن تتضمن العنوان الحالي للسكن.

اطلع على: حساب توفير الشباب بأنواعه الـ 3 من بنك مصر – مرجعي Marj3y

حساب بكرة من بنك القاهرة

يوفر بنك القاهرة إمكانية فتح حساب خاص بالسيدات فقط لا غير على أن يكون حساب توفير مخصص لهم واحتياجاتهم، وهو شبيه بشراء الشهادات في بعض البنوك الأخرى، حيث تدفع العملية مبلغ شهري مثله كالأقساط الشهرية، لتستفيد بالنهاية وتحصل على عائد مادي على مبلغ الحساب ككل، وتستفيد كذلك من تأمين البنك على حياتها بضمان الحساب الخاص بها.

يمكن فتح حساب بكرة باستخدام العملة المحلية الجنيه المصري فقط، ويتم إعفاء الحساب من أية رسوم دورية ولا يوجد حد أدنى لفتحه، يتم استخراج بطاقة ميزة الائتمانية بشكلٍ مجاني للعميلة، يُتاح للعميل إمكانية تحديد القسط الشهري الخاص به والمدة التي يدفع بها، على أن تكون مدة الحساب مترواحة بين سنة وحتى العشر سنوات، ويمكن للعميل سحب مبلغ الحساب كاملًا بعد مرور ستة أشهر من تاريخ فتحه.

يُتاح للعميلة إمكانية القيام فتح حساب في بنك القاهرة أكثر من مرة في نفس الوقت، ويُتاح كذلك بعض التيسيرات الائتمانية أو بطاقة بنكية يضمنها البنك وهذا بضمان حساب بكرة الخاص بالعميلة، ويمكن دفع الأقساط الخاصة بالعميل بثلاثة أشكال مختلفة، إما أن يتم ربط حساب آخر بحساب بكرة ويتم سحب المبلغ من الحساب المربوط، أو الدفع والتعامل مباشرةً من خلال حساب بكرة نفسه، أو القيام بالدفع من خلال خدمة فوري أو محفظة بنك القاهرة المالية، على أن يكون أقل مبلغ يمكن التقسيط به هو 100 جنيه مصري.

عند فتح حساب في بنك القاهرة يتوفر للعميلة حسابين مختلفين، حساب بكرة، وحساب بكرة المُؤَمن عليه، حساب بكرة يتميز بقسط ثابت يتم دفع واحتساب العائد الخاص به بنهاية المدة، أما حساب بكرة المؤمن عليه يُضاف له ما سبق والتأمين الصحي على الحياة حيث يتم دفع كافة المبلغ المتفق عليه بحساب الفرق بين إجمالي قيمة الحساب بنهاية مدته، وإجمالي قيمة الأقساط المدفوعة حتى تاريخ الوفاة.

قيمة العائد المادي تكون كالتالي بالنسبة لحساب بكرة وحساب بكرة المؤمن عليه:

عائد حساب بكرة
عائد حساب بكرة

أما في حالة تقديم طلب باسترداد قيمة الحساب، فيتم استرداده حسب ما يلي:

عائد حساب بكرة المؤمن عليه
عائد حساب بكرة المؤمن عليه

الحساب الجاري بلس من بنك القاهرة

هو حساب جاري خاص ببنك القاهرة فقط لا غير، فهو صُمِم خصيصًا لمن يريد أن يستثمر أمواله في حساب جاري ويستفيد من العائد المادي الخاص به، ويمكن لصاحب الحساب الاستفادة من كافة الخدمات البنكية من خلال فروع البنك الموزعة في جمهورية مصر العربية، أو من خلال الحساب الخاص به على موقع بنك القاهرة الرسمي، يتوفر للعميل بطاقة بنكية خاصة بالحساب يمكن من خلالها سحب وإيداع الأموال بسهولة على مدار 24 ساعة كل يوم، ويمكن للعميل استخراج دفتر شيكات خاص به، ويحصل على كشف حساب خاص يعرض حالة الحساب كاملةً، ويمكن من خلال الحساب أن يقوم العميل بدفع مختلف أنواع الفواتير بسهولة.

لا يمكن فتح حساب جاري بلس إلا بالعملة المحلية فقط وللأفراد فقط لا غير، يتم احتساب العائد المادي على رصيد الحساب بحد أدنى 50 ألف جنيه مصري، على أن يستطيع فتح حساب دون فوائد بدايةً من 5000 جنيه، ويتم احتساب العائد على الرصيد المتواجد بشكلٍ يومي.

في حالة وجود رصيد أكثر من 50 ألف جنيه وأقل من 250 ألف جنيه يكون العائد 3.00%، أما عند وجود رصيد قيمته تزيد عن 250 ألف جنيه وأقل من 500 ألف جنيه تصبح قيمة العائد 4.00%، وفي حالة تواجد 500 ألف جنيه فيما أعلى، ترتفع نسبة العائد لتصل إلى 4.50%.

شاهد أيضًأ: طريقة فتح حساب في البنك الأهلي المصري – مرجعي Marj3y

حساب وفر من بنك القاهرة

عمل بنك القاهرة على توفير حساب خاص للعملاء الصِغار يعمل على تلبية متطلباتهم وجعلهم يستثمرون أموالهم والاستفادة بعائد مادي بكل سهولة، فلا يوجد حد أدنى لفتح حساب في بنك القاهرة بالنسبة لحساب وفَّر، ويتم احتساب العائد المادي بنسبة 3% بدايةً من وجود جنيه مصري واحد وبحد أقصى 200 ألف جنيه بالحساب، يُتاح إمكانية فتح حساب وفر للعملاء بسن الـ 16 دون وصاية أو ولاية، يحصل العميل على بطاقة بنكية مجانية يمكن السحب والإيداع بالحساب باستخدامها.

يمكن سداد الفواتير والشيكات المختلفة باستخدام الرصيد في إطار الحد الأقصى اليومي والشهري للحساب، إمكانية تحويل الأموال ودفع الفواتير والالتزامات المختلفة بإطارٍ يومي وشهري، ويحصل العميل على كشف حساب بصفة دورية ومجانية، يمكن فتح حساب وفر للعملاء الأفراد فقط، ولا يُسمح لهم بإصدار دفتر شيكات، مع إمكانية الاستفادة من الخدمات البنكية المختلفة من خلال تطبيقات البنك الهاتفية أو موقع البنك الرسمي، ولا يمكن فتح الحساب إلا بالجنيه المصري.

لمن يرغب في فتح حساب وفر وهو بسن الـ 16 فيمكن فتح حساب بالبطاقة الشخصية فقط لا غير، في حالة كان أصغر من 16 عام فيجب أن يوجد وصي أو والي ببطاقته الشخصية وشهادة ميلاد العميل، والباسبور الخاص بالعملاء الأجانب.

الحد الأقصى لرصيد الحساب هو 200 ألف جنيه مصري، الحد الأقصى للمعاملات المالية هو 30 ألف جنيه يوميًا وبحد أقصى 100 ألف جنيه في الشهر، وفي حالة تعدي العميل الحدود الأقصى للحساب فسيتم وقف الحساب ويتعين حينها على العميل زيارة أقرب فرع للبنك والقيام بملئ مستند متعلق بمعلومات العميل الشخصية، مع توفير دليل صالح يوضح دخل العميل، ودليل على محل سكن العميل في حالة لم يُشابه بطاقته الشخصية، ومن بعدها سيتم تحويل حساب وفر إلى حساب بنكي عادي حسب رغبة العميل.

بعد فتح حساب في بنك القاهرة وتحصل على بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك، يمكن لك تحميل التطبيق الخاص ببنك القاهرة والاستفادة من كافة الخدمات البنكية أونلاين من هنا.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى