خدمات عامة

منصة التعليم عن بعد عبر الإنترنت

افضل منصات التعليم عن بُعد

منصة التعليم عن بعد ، حيث انتشرت منصات التعليم الذاتي أون لاين، والتي تقدم دورات تدريبية بشكل إلكتروني دون تطلب الحضور إلى المقر، حيث يتم تقديم كورسات في مجالات متنوعة تساعد في تطوير الذات وتنمية المهارات لمواكبة متطلبات سوق العمل، وفيما يلي نتعرف على أفضل منصات للتعلم الذاتي عن بُعد.

أشهر منصة التعليم عن بعد

التعليم الذاتي أون لاين أصبح من أهم أشكال التعليم والذي ينافس بقوة التعليم الحضوري، حيث يمكن لأي شخص من أي مكان في العالم أن يدرس في المجال المفضل بالنسبة له وأن يكتسب مهارات جديدة تساعد في تطوير ذاته وإيجاد فرصة عمل مناسب بفضل ما تعلمه من مهارات تواكب متطلبات سوق العمل، وفيما يلي نتعرف على أفضل هذه المنصات.

منصة التعليم عن بعد إيديكس edx

منصة إيديكس edx من المنصات الشهيرة التي تقدم خدمات التعليم الذاتي أون لاين، والتي تم تأسيسها بالتعاون المشترك بين جامعة هارفارد ومعهد MIT للتكنولوجيا، حيث تقدم دورات تدريبية في آلاف المجالات المتنوعة والتي من أبرزها علوم الحاسب الآلي، البرمجة، التسويق الإلكتروني، الرياضيات، الهندسة، وريادة الأعمال).

الاشتراك في المنصة مجاني تمامًا أما في حالة طلب شهادة معتمدة بعد إنهاء الكورس يتم دفع قيمة الشهادة والتي تقدر رسومها بمبلغ بسيط، ويمكن التسجيل في منصة إيديكس edx بخطوات بسيطة.

اقرأ أيضًا: منصة اساس التعليمية.. تسجيل الدخول

منصة إدراك Edraak

منصة إدراك هي منصة إلكترونية متخصصة في تقديم الدورات التدريبية في مختلف المجالات التي يتطلبها سوق العمل، وذلك باللغة العربية وبشكل مجاني تمامًا، مع العلم أنه يمكن منح الطالب شهادة بعد إتمام الدورة واجتياز الاختبار بعد الدراسة، ويمكن الاشتراك في منصة إدراك Edraak بطريقة بسيطة لتلقي الكورسات على أيدي أشهر الخبراء والمتخصصين.

منصة التعليم عن بعد Mindvalley 

منصة Mindvalley واحدة من أشهر منصات التعليم عن بُعد والتي تقدم كورسات في مختلف المجالات التي بشأنها تطوير الذات والعقل وذلك على أيدي أمهر المتخصصين والخبراء من بينهم  Jim Kwik الذي قام بتدريب نخبة من المشاهير ومديري الشركات على رأسهم Elon Mask.

تقدر رسوم الاشتراك في المنصة 499 دولار سنويًا أو 41.60 دولار شهريًا، حيث يتم منح الطالب شهادة معتمدة بعد إتمام الكورس واجتياز الاختبار، ويمكن التسجيل في منصة Mindvalley من خلال إتباع خطوات بسيطة للغاية.

اقرأ أيضًا: منصة ألف تسجيل الدخول

منصة خان أكاديمي Khan Academy 

خان أكاديمي هي منصة تعليمية عالمية غير هادفة للربح، حيث تقدم دورات تدريبية في مجالات متنوعة مثل الفيزياء، الكيمياء، الرياضات، التاريخ، الاقتصاد، الأحياء، وغيرها ، وذلك بشكل مجاني تمامًا دون دفع رسوم اشتراك، يمكن الاشتراك في منصة خان أكاديمي من خلال إتباع خطوات بسيطة.

بذلك نكون انتهينا من تقديم أكثر من منصة التعليم عن بعد والتي تقدم دورات تدريبية وكورسات في مجالات متنوعة مما يساعد على تطوير النفس والعقل، كما أنها تساهم في اكتساب مهارات جديدة تساعد في إيجاد فرص مناسبة في سوق العمل بما يواكب التطورات التكنولوجية الحديثة، ومن أبرز هذه المنصة منصة خان أكاديمي العالمية، ومنصة إيديكس.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى