خدمات عامة

موقع التسجيل في منصة التطعيم المصرية

ما هي طريقة التسجيل في منصة التطعيم؟

تعد منصة التطعيم من أهم المنصات التي تم إطلاقها في جمهورية مصر العربية، كونها تحرص على تيسير الأمر للمواطن وتقدم له التطعيم الذي يحميه من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، لذا ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على تلك المنصة عن كثب، حيث سنتناول العديد من المعلومات التي تدور حولها، وكيف يمكن التسجيل بها عبر موقع مرجعي.

منصة التطعيم

هي منصة مستجدة تم إطلاقها من قبل وزارة الصحة والسكان المصرية، من أجل أن يحصل المواطنين على المصل، وذلك بعد أن انتشر الوباء، وأصبح مخترقًا العالم، مما أجبر الدول على التعايش معه، وأعلنت منظمة الصحة العالمية أنه يجب على كافة الدول العمل بالإجراءات الاحترازية.

كما ألزمت العالم أجمع بسياسة التسجيل الطارئ لأي من الأمور التي تتعلق باللقاح مع القيام بالمتابعة الطبية أولًا بأول، وذلك حفاظًا على صحة المواطن، وضمانًا لعدم وصوله إلى المضاعفات التي قد تودي بحياته.

كيفية التسجيل لتلقي لقاح كوفيد-19

أنشأت وزارة الصحة والسكان المصرية منصة خاصة للتطعيم بداخل جمهورية مصر العربية، كما نجد أنه هناك ما يسمى بمنصة التطعيم في كافة الدول العربية، أما عن منصة التطعيم المصرية، فإنه من الممكن الدخول إليها بشكل مباشر من هنا وأتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على منصة التطعيم بشكل مباشر، سواء من خلال استخدام الحاسب الآلي أو الهاتف المحمول.
  2. النقر على التسجيل لتلقي اللقاح إن كان المستخدم يدخل على المنصة للمرة الأولى.
  3. يتم تحديد الفئة التي ينتمي إليها الشخص تبعًا لبياناته، سواء أكان من ذوي الأمراض المزمنة لأي من الفئات العمرية، أو ممن يعملون في القطاع الطبي، أو الفئات التي تتلقى التطعيم من أجل السفر.
  4. من أجل إكمال الطلب يرجى إدخال بعض البيانات التي تتمثل في الاسم كاملًا، كما هو مكتوب بالبطاقة الشخصية، تاريخ الميلاد، الرقم القومي، وغيرهم من البيانات التي يجب أن توضع في أماكنها الصحيحة في الطلب.
  5. يجب أن يقوم المواطن بوضع المحافظة التي يود تلقي اللقاح بها إن كان لا يريد أن يتلقاه تبعًا للمنطقة السكنية المثبتة في البطاقة الشخصية الخاصة به.

هل من الممكن تغيير مكان تلقي الجرعة التنشيطية للقاح كوفيد-19

ذكرنا سلفًا أنه من الممكن من خلال منصة التطعيم أن يقوم الشخص بإدخال المحافظة التي يود أن يحصل على اللقاح بها، مما يعني أنه من الممكن أن يقوم أي من الأشخاص بتغيير مكان تلقي اللقاح، وذلك تيسيرًا على المواطنين.

حيث إنه يجدر بأي منهم في تلك الحالة أن يقوم بالاتصال على الخط الساخن 105 من أجل إدخال المكان الذي يود الحصول على اللقاح فيه دون عناء، كما أن ذلك الرقم مخصص لتلقي أي من الاستفسارات حول فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا: فائدة دواء فلاجيل للكبار والصغار – مرجعي Marj3y

ما المدة المتاحة لتلقي لقاح كوفيد-19

من المتعارف عليه أن لقاح فيروس كورونا المستجد ليس جرعة واحدة، وإنما جرعات منفصلة، فعندما يقوم الشخص بالتسجيل على منصة التطعيم، فإن المسؤولين عن الأمر يقومون بإرسال رسالة له بموعد التطعيم.

بعد أخذ الجرعة الأولى يتم الانتظار فترة ما بين شهرين إلى ستة أشهر من أجل الحصول على الجرعة الثانية، وتفضل الكثير من الدول طول المدة بين الجرعات، علمًا بأنه قبل موعد تلقي اللقاح يتم إرسال رسالة أخرى للمستخدم.

اقرأ أيضًا: دواعي استعمال دواء كونترولوك وأضراره – مرجعي Marj3y

ما مستجدات طرق تلقي لقاح كوفيد-19 في المحافظات

تحرص جمهورية مصر العربية على صحة المواطن بشدة، لذا فإنها توفر العديد من الأماكن التي من الممكن أن يتلقى الشخص خلالها اللقاح بعد القيام بالتسجيل بمنصة التطعيم.

  • ليس ذلك فقط بل وفرت أيضًا السيارات المتنقلة التي من شأنها أن تقدم نفس الخدمة، حتى لا يضطر الشخص إلى الذهاب إلى مكان يبعد عن منزله أو بمكان إقامته.
  • كما وفرت أيضًا خدمة تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد في المنازل، إن كان الشخص الذي يود الحصول عليه يعاني من أي مرض أو إصابة من شأنها أن تعيق حركته وتمنعه من الخروج من المنزل.
  • يكون ذلك من خلال الاتصال على الرقم الساخن 15335 وإدخال كافة البيانات اللازمة، ولا ننسى أهم ما في الأمر أن نلتزم بإجراءات الوقاية من الإصابة.

من خلال ما سبق تعرفنا على الكثير من المعلومات التي تدور حول منصة التطعيم، حتى يكون الأمر متضحًا أمام من يود التسجيل ولا يعرف الخطوات أو ما عليه القيام به من أجل الحصول على المصل، نسأل الله لنا ولكم دوام الصحة والعافية.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى