الاخبار

نائب الرئيس النيجيري يعلن عن ترشحه لحكم البلاد بعد تنحي الرئيس الحالي في 2023

صراع كبير بين الأحزاب السياسية في نيجيريا

من المقرر تنحي الرئيس النيجيري “محمد بخاري” في فبراير 2023 المقبل بعد تولي الحكم فترتين مدة كل منهما 4 سنوات. في ذلك السياق أعلن نائب الرئيس النيجيري “ييمي أوسينباجو” ترشحه لحكم البلاد بعد تنحي الرئيس الحالي.

نائب الرئيس النيجيري وإعلان ترشحه لحكم البلاد

بعد ذلك الإعلان من قبل نائب الرئيس ظهر على النقيد سياسي آخر يحاول الخوض في سباق تولي الحكم. من المقرر أن تعلن الأحزاب السياسية المرشحين في يونيو المقبل على أن تبدأ الحملات الانتخابية في سبتمبر وفق اللجنة الانتخابية داخل البلاد.

كما صرح نائب الرئيس النيجيري على أنه يريد تولي الحكم من أجل حدوث تغيير جذري في الاقتصاد النيجيري ودفع عجلة الاقتصاد نحو التقدم حيث يعتبر أكبر اقتصاد أفريقي.

كما أن وزير النقل السابق وهو أيضا الحاكم لولاية ريفرز وهي ولاية منتجة للنفط أعلن عن نيته للإنضمام للإنتخابات الرئاسية المقبلة ليكون المرشح الرئاسي عن حزب المؤتمر الشعبي العام.

كما أن الجدير بالذكر أن نيجيريا تنقسم إلى شطرين أحدهما الشمالي والآخر جنوبي حيث أن الشطر الشمالي تغلب علية النزعة الإسلامية وأكثر شعبه مسلمين.

نائب الرئيس النيجيري يعلن عن ترشحه لحكم البلاد بعد تنحي الرئيس الحالي في 2023
نائب الرئيس النيجيري يعلن عن ترشحه لحكم البلاد بعد تنحي الرئيس الحالي في 2023

على النقيد الشطر الجنوبي الذي تغلب عليه النزعة المسيحية وأكثر شعبه من المسيحيين كما أن الشطر الجنوبي أغني بكثير من الشطر الشمالي.

في ظل السباق الكبير الذي تخوضه الأحزاب في نيجيريا يري السياسيون أن من يستطيع دفع عجلة الاقتصاد والعمل على جذب الاستثمارات هو من يستحق تولي حكم البلاد حيث تختلف السياسات من حزب لآخر.

لمتابعة الصفحة الرسمية على فيسبوك اضغط هنا

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى