سياحةالإماراتدبي

نافورة دبي الراقصة وأهم ما يميزها

كيفية قضاء وقت ممتع عند زيارة نافورة دبي

أغلب زوار دبي لا يمكن أن تفوتهم زيارة نافورة دبي ذلك المعلم المتألق الذي لا يمكن أن يُمحى من الذاكرة بمجرد مشاهدته، فهي أكبر نافورة راقصة في العالم والتي تقدم تجربة بصرية مذهلة حيث تتراقص المياه لارتفاع 140 م على أنغام الموسيقى مع التأثيرات الضوئية الحابسة للأنفاس من روعتها، فهي بلا جدال من أجمل الأماكن السياحية الترفيهية في الإمارات عامة بعروضها الخلابة، وها هي كافة المعلومات عن تلك النافورة الاستعراضية المذهلة.

معلومات عن نافورة دبي

نافورة دبي
نافورة دبي

عند زيارتك لمنطقة وسط دبي يمكنك الاستمتاع بمشاهدة نافورة دبي التي تعتبر أطول نافورة راقصة في العالم، واستمتع بأروع عرض مائي وموسيقى وضوئي، عبر إطلاق نحو 22 ألف غالون من الماء في السماء لارتفاع يصل إلى 140 م، وذلك على مساحة تعادل قرابة ملعبي كرة قدم.

  • تقع النافورة في بحيرة برج خليفة وهي بحيرة من صنع الإنسان، قبالة الطابق السفلي من دبي مول، حيث تقع بين محيط المول وسوق البحار وبرج خليفة، وترتكز على مساحة شاسعة تقدر بنحو 30 فداناً، وهو ما يتخطى مساحة ملعبين كرة قدم.
  • قامت شركة “وت دزاين” بأعمال التصميم الخاصة بالنافورة والتي تم افتتاحها عام 2009 م، وقد بلغت تكلفة بنائها نحو 800 مليون درهم إماراتي.
  • تمتاز نافورة دبي بتصميماتها الساحرة وتفاصيلها الرائعة، حيث تتكون من 5 دوائر بها صنابير نفاثة إلى جانب قوسين، أحدهما قوس مركزي بطول 275 م، إلى جانب مضخة مياه ضخمة التي تضخ كميات هائلة من المياه لارتفاعات شاهقة تصل إلى ما يعادل 50 طابق.
  • عروض النافورة عبارة عن تناغم كبير ما بين حركة الماء والموسيقى وإضاءة أكثر من 6000 مصباح قوي، و50 جهاز عرض ملون.

اقرأ أيضاً: أنشطة سياحية على المندلون بيتش كلوب في بيروت لا تفوتك

متى تشتغل نافورة دبي

نافورة دبي
نافورة دبي نهاراً

تقدم النافورة عرضاً على وقع أشهر الأغاني والأنغام الكلاسيكية كل نصف ساعة، في مواعيد محددة نهارية وليلية، ويستمر العرض لمدة 5 دقائق فقط، حيث يتم اختيار المقاطع الموسيقية تلك بعناية شديدة، سواء موسيقى كلاسيكية عربية أو عالمية، وتتم عملية الاختيار تلك من خلال شركة التطوير العقاري الرائدة “إعمار”، ويمكن مشاهدة تلك العروض بشكل مجاني من أي مكان داخل منطقة وسط دبي.

تحتوي النوافير على مجموعة من الصنابير النفاثة التي ترش الماء في الهواء بضغط هائل، في مجموعات وأنماط مختلفة مع أشعة الضوء التي يمكن رؤيتها من مكان يبعد نحو 30 كم عن نافورة دبي، الموسيقى والإضاءة وتصميم رقصات الماء، خلقت نوعاً من الإزدهار البصري وجعلت مشاهدة تلك العروض تجربة لا تنسى.

لكن يبقى المكان الأكثر شعبية لمشاهدة عروض النافورة هو متنزه ووترفرونت خارج دبي مول، قبل بدء العروض مباشرة يبدأ الأشخاص الزحف إلى المكان الذي يصبح مكتظاً للغاية؛ لذلك يفضل الذهاب إلى هناك قبل العرض بساعة على الأقل؛ لحجز مكان في المقدمة.

كيف يمكنك مشاهدة عروض نافورة دبي

نافورة دبي
نافورة دبي ليلاً

تقع النافورة في بوليفارد الشيخ محمد بن زايد، داون تاون دبي؛ لذلك هناك الكثير من الأماكن الرائعة التي يمكنك من خلالها مشاهدة عروض نافورة دبي الراقصة، والتي تعتبر من أهم وجهات السياحة في دبي، وأبرزها الآتي:

  • عبر “ممر نافورة دبي” حيث يمكن للزوار الاستمتاع بعروض النافورة من أقرب نقطة وبأفضل طريقة، وذلك عبر التنزه على ممشى “دبي فاونتن بوردووك” الواقع أسفل برج خليفة والممتد لمسافة 272 م، والذي يتيح للزوار الاقتراب من العروض، بحوالي 9 أمتار فقط.
  • الممشى خارج سوق البحار، وهو مكان أقل ازدحاماً، ويتيح فرصة أكثر راحة لمشاهدة العروض.
  • الواجهة البحرية خارج دبي مول، وتعتبر من الأماكن الشعبية لمشاهدة عروض النافورة على الرغم من زحامها بعض الشئ.
  • كما يمكن للزوار الاستمتاع بالعروض بشكل أقرب؛ عبر استئجار قارب خشبي والذهاب في رحلة داخل بحيرة البرج تستغرق نحو 30 دقيقة، حيث يمكنك الاستمتاع بالألوان المبهجة والاستماع للموسيقى.
  • مع بدء مواقيت العروض، بعض الأشخاص يفضلون الذهاب إلى أحد المطاعم الواقعة على ارتفاع شاهق، وتطل على النافورة، والاستمتاع بمشاهدة العروض أثناء تناول الطعام.

قد يهمك أيضاً: أنشطة سياحية على شاطئ الرملة البيضاء في بيروت لا تفوتك

أنشطة سياحية بالقرب من نافورة دبي

نافورة دبي
عروض نافورة دبي

بجانب مشاهدة العروض المذهلة للنافورة، إلا أن موقعها المتمركز في قلب منطقة وسط دبي؛ جعل هناك الكثير من الأنشطة السياحية التي يمكن القيام بها، وأبرزها ما يلي:

  • زيارة برج خليفة ومشاهدة أجمل المناظر البانورامية لأفق دبي.
  • تنظيم رحلة عائلية رائعة ومشاهدة أجمل المخلوقات البحرية داخل دبي أكواريوم الواقع في دبي مول.
  • حضور واحدة من حفلات أوبرا دبي.
  • ممارسة رياضة التزلج على الجليد داخل حلبة دبي للتزلج الواقعة داخل دبي مول.

وأخيراً، تعتبر نافورة دبي الراقصة جزء أصيل من الخطة الترويجية لإمارة دبي كوجهة سياحية عالمية، فهي أيقونة تتوسط بشموخها المعتاد وسط مدينة دبي، ستعشقها من النظرة الأولى، وdهفو القلب لرؤياها مراراً وتكراراً.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى