صيانة السيارات

نصائح هامة عند شراء سيارة جديدة

شراء سيارة جديدة هو أمر يطمح له الكثير سواء من يملكون سيارة بالفعل أو من يأملون شراء أول سيارة لهم فإتخاذ هذا القرار ليس بالأمر السهل وخاصة إذا كانت أول سيارة حيث ستجد صعوبة في الاختيار بسبب قلة الخبرة والتردد بين الأنواع المختلفة من السيارات كما أنه هناك أخطاء يقع بها الكثير كاختيار السيارة حسب الشكل العام وحدة ولا يركز على أهم التفاصيل لذا في هذا المقال سنوضح لك أهم معايير الاختيار وأكثر الأخطاء الشائعة من أجل شراء سيارة جديدة.

خطوات مهمة عند شراء سيارة جديدة

بما انك بالفعل قررت شراء سيارة جديدة فلابد انك تفكر الان كثيراً او انه قد اصابك التوتر قليلاً في الخطوات والنصائح الهامة التي يجب ان تاخذها بعين الاعتبار لذا تابع المقال لتنجنب الوقوع في فخ الخداع والانبهار بالموديلات والانواع.

 اختر السيارة بناءاً على غرض شراء

بالطبع سيكون لدى مشتري السيارة عدة أسباب للشراء والتي تختلف من سائق للاخر . فقد يحتاج أشخاص إلى شراء سيارة جديدة للتنقل فقط لتتيح لهم الذهاب إلى العمل كل يوم بشكل أسهل .وقد يبحث أشخاص آخرون عن سيارة عائلية تتيح لجميع أفراد العائلة بالسفر والتنقل معًا بكل سهولة.بعد أن تحدد الخصائص المهمة لسيارة احلامك، سيصبح اختيار السيارة أسهل بكثير.

 شراء سيارة جديدة
نصائح مهمة عند شراء سيارة جديدة

ابدأ عملية البحث عن السيارة

بمجرد أن تعرف جميع المميزات المرغوبة التي تريدها، فإن البحث هو الخطوة التالية لاختيار سيارتك المثالية. ابحث عن السيارات من مختلف الماركات والاصدارات التي تلبي رغباتك. فإذا كنت ترغب في سيارة دفع رباعي، ابحث عن الشركات المشهورة بإنتاج سيارات من هذه الفئة. حدد خمسة أو ست اخيارات محتملة عبر الإنترنت. وكما بحثت عن المميزات ابدا في البحث عن العيوب في تلك السيارات واكتب الإيجابيات و السلبيات كل نموذج لتسهيل عملية الاختيار. ولا تنسي الاطلاع على تقييمات المستخدمين لكل سيارة حيث ممكن أن تكون مرجع مفيد لمعرفة إذا كانت السيارة تعمل كنا هو معلن عنها . ولا تتسرع في عملية البحث. ووفر متسعًا من الوقت لتفهم أكثر عن السيارات.

حدد التكلفة الإجمالية للسيارة

بعد إن يكتمل بحثك، سيأتي دور تحديد الميزانية المناسبة لك لذا اتبع هذه الخطوات حتى لا تخسر وقتك ومالك، اولاً لا تثق في الإعلانات وتذكر أن الاختلافات كبيرة  في مستوى الأسعار والمعدات بين السيارات حتى لو كانت من نفس الفئة. وتذكر أيضًا أن أفضل صفقات الشراء تتم خلال المعارض وفي نهاية العام حيث يكون هناك العديد من التخفيضات. بالإضافة إلي أنه عند شراء سيارة جديدة عليك ألا تنسى نفقات الملحقات الإضافية التي سيتعين عليك شرائها بعد أن تباع السيارة.

نصائح مهمة عند شراء سيارة جديدة
نصائح مهمة عند شراء سيارة جديدة

جرب قيادة السيارة الجديدة

البحث عن شبكة الإنترنت جيد نظريا ولكن عليك تجربة الجزء العملي لتفهم القيمة الحقيقية لسيارتك لذا جرب الاتصال بوكيل واستأجر سيارة من نفس طراز سيارتك لتقييم إذا كان نموذجك المفضل يوفر لك الأداء المطلوب على الطريق. اختبار القيادة سيساعدك على فهم ما إذا كانت السيارة مناسبة لاحتياجاتك وأسلوب قيادتك. وسيساعدك ذلك على التحقق من أداء المحرك وهو أهم جزء في السيارة فلا يمكن التعويض عنه.

اختر الوقت المناسب عند شراء سيارة جديدة

حيث أنه خلال الأعياد والمناسبات الخاصه والأنشطة الترويجية في إطار بعض  الشركات، قد يحصل المشتري على خصومات مغرية على اصدارات مختلفة من السيارات لذا بعد إختيارك للسيارة عليك الاستفسار عن الخصومات المتاحة عليها. وإذا شعرت أن التاجر غير راغب في الكشف عن المعلومات المتعلقة بالخصومات، فيمكنك بدلاً من ذلك البحث عنها عبر الإنترنت في مواقع الشركات.

أقرأ أيضا : تشغيل المكيف اثناء سير السيارة بسرعات عالية

ابحث عن الضمانات عند شراء سيارة جديدة

تحقق جيداً مما إذا كان ضمان سيارتك المطلوبة يعتمد على عمر السيارة أم عدد الكيلومترات التي تقطعها. كما يقدم بعض منتجي السيارات  خدمات مجانية في عند شرائك للمرة الأولى. لذا لا تنسى أن تستفسر عن شروط وأحكام الخدمة المجانية في الوكالة قبل شراء سيارة.

 ابحث عن عروض الصيانة السنوية

هناك الكثير من التجار الذين يقومون بتقديم ميزة الصيانة السنوية المجانية عند شراء سيارة جديدة. حيث يمكن أن تكون تكلفة صيانة السيارة كبيرة إذا كنت تستخدم سيارتك بشكل يومي .لذا فهذا سيساعدك على توفير جزء كبير من ميزانيتك إذا كان بإمكانك الاستفادة من هذه الميزة من التاجر الذي تتعامل معه. فتأكد من البحث والعثور على تاجر مناسب لك ولمتطلباتك .

اهم النصائح عند شراء سيارة جديدة

 ابحث عن ملحقات السيارة المجانية

يقدم بعض تجار السيارات بعض الملحقات الضرورية عند شراء سيارتك مجانًا تمامًا. ولتحقيق أقصى استفادة ممكنة تحقق من الملحقات المجانية المتوفرة مثل: (غطاء المقاعد، شواحن البطاريات ،ادوات ، جاك أو رافعة ، شاحن بطارية). 

التفاوض على السعر عند شراء سيارة جديدة

يرغب تاجر السيارات في زيادة أرباحه لذا عادةً ما يخبرك بسعر أعلى من السعر الاصلي ، لذا يمكنك التفاوض على سعر السيارة المراد شراؤها وراجع الشروط والأحكام وابحث عن اضافات التكلفة التي يمكنك التخلص منها إذا كانت ملحقات غير ضرورية لتخفيض الميزانية . 

واخيرا تأكد من قراءة عقد الشراء بشكل جيد ولا تجعل فرحتك بشراء السيارة تنسيك مراجعة محتويات السيارة عند الاستلام والتأكد من عدم وجود خدوش على السيارة أو على الزجاج .

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى