سياحة

هضبة كاراداغ وأكثر الأنشطة زيارةً بها

ما الذي يميز هضبة كاراداغ؟ فقد يرى الكثير من الناس أنه لا شيء مميز في تلك الهضبة فمثلها مثل غيرها من الهضاب الموجودة في مدينة طرابزون، ولكن هذا الكلام غير صحيح، فمن يقول ذلك لم يراها على الطبيعة، فهي تمتلك العديد من العوامل الطبيعية التي تجعلك لا تحتاج إلى أي شيء آخر، وسوف نتعرف أكثر عنها عبر الفقرات الآتية.

هضبة كاراداغ

هضبة كاراداغ
هضبة كاراداغ

إذا كنت ترغب في زيارة مدينة طرابزون التركية فيجب عليك اختيار بعض الأماكن الأساسية التي لا يمكن تفويتها بأي شكل من الأشكال، ومن أهم تلك الأماكن هي المعالم السياحية والترفيهية والأثرية والتي تتمثل في القصور والأديرة والمساجد والحدائق.

لكن هناك شيء آخر يجب ألا يخلو من قائمتك وهو الأماكن الطبيعية مثل الجبال والهضاب، وعلى سبيل التحدث عن هذا القسم لا يجب أن ننسى هضبة كاراداغ والتي تعتبر من أفضل الهضاب من حيث الشهرة.

قد تتساءل لماذا هي كذلك ولماذا يجب ألا تخلو من برنامج سياحي في مدينة طرابزون، الإجابة بكل بساطة هي أنه يوجد به كل ما يحتاجه السائح للاستمتاع بأوقات ممتعة سواء كان بمفرده او كان مع عائلته أو أصدقائه.

فمثلًا يمكن زيارتها في كافة فصول السنة، ففي الصيف تستمتع بالطبيعة الخضراء والهواء النقي الذي يجعلك تشعر بالهدوء والاسترخاء الذي تريده، ويمكن أيضًا زيارتها في فصل الشتاء حيث تتحول إلى ساحة كبيرة يمكن ممارسة رياضة التزلج بها.

فهي على ارتفاع لا يقل عن 1946 مترًا عن سطح البحر، وبالتالي يمكنك عند الوصول إلى القمة الاستمتاع بمنظر أكثر من رائع وكأنك ترى العالم أجمع، وبالتالي هذا يجعل لديك الرغبة الكبيرة في الحصول على العديد من الصور التذكارية، فهذا المنظر البديع لا يفوت.

قد يرى البعض أن كل هذا رائع ولكن ماذا بعد؟ لا تقلق فهناك الكثير من المعالم السياحية الرائعة التي تبعد بضعة أمتار فقط عن هضبة كاراداغ، ومن أهمها هي قلعة طرابزون والتي تبعد مسافة 70 مترًا تقريبًا.

بالإضافة إلى العديد من المقاهي والمطاعم التي يمكنك الجلوس فيها والاستمتاع بهذا المنظر البديع مع الحصول على وجبة شهية ومشروب رائع.

اقرأ أيضًا: أفضل الأنشطة في جناح أتاتورك

أين تقع هضبة كاراداغ

هناك العديد من السياح يرغبون في الذهاب إلى هضبة كاراداغ ولكن لا يعرفون الموقع المحدد لها، فالجميع يعلم أنها في منطقة البحر الأسود في طرابزون ولكن أين بالتحديد؟ هذا ما سوف نساعدك فيه.

فمن خلال جوجل ماب مباشرة من هنا يمكنك التوجه إلى الهضبة بكل سهولة فالخريطة التي تراها على الشاشة سوف تجعلك لا تحتاج طلب المساعدة من أحد، وبالتالي لا عليك الآن سوى تجهيز حقائبك والتوجه إلى هناك.

سعر وموعد دخول هضبة كاراداغ

قد تعلم الكثير من المعلومات عن هضبة كاراداغ سواء التي ذكرناها أو الت تعرفها من قبل، ولكن يجب أن تعلم أنه هناك الكثير من المعلومات الأخرى التي يجب تطلع عليها قبل التوجه إلى الهضبة حتى تستطيع الاستمتاع.

من أهم تلك المعلومات هو أن المكان مفتوح على مدار الـ 24 ساعة طوال الأسبوع فلا يوجد إجازة لأن المكان من الأماكن الطبيعية التي لا يتدخل بها البشر، وبالتالي لا توجد تذكرة يجب قطعها للدخول إلى هناك فلا صحة لكافة الأقاويل التي قالت عكس ذلك.

اقرأ أيضًا: أهم التفاصيل في مرتفعات سلطان مراد

هضبة كاراداغ تعتبر من أهم المعالم السياحية التي يجب أن تكون ضمن الأماكن الأولى التي يرغب أي سائح التوجه إليها عند زيارة مدينة طرابزون، فهي تجعلك أفضل بكثير بسبب العوامل الطبيعية الموجودة هناك، فلا تفوت الفرصة.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى