فتاوي اسلامية

هل حديث خلق آدم على صورة الرحمن فيه خلاف بين العلماء؟ l فتوى رقم 6087

معرفة هل حديث خلق آدم على صورة الرحمن فيه خلاف بين العلماء أم لا لهي أمرٌ هام لكل مسلم ومسلمة، فالدين الإسلامي مليء بالأحكام والقواعد التي تحكم كافة أفعالنا وأقوالنا، لهذا أن يكون الشخص مُلمًا بأحكام دينه في شتّى المجالات أمرٌ واجب حتى يتجنب الأخطاء الفادحة بشتى أشكالها.

هل حديث خلق آدم على صورة الرحمن فيه خلاف بين العلماء

 هذا سائل من الجزائر يقول عندنا مدرس لما سئل عن حديث خلق آدم على صورة الرحمن قال لا تسألوا عن هذا يا أهل الفتن اتركوا هذه الأشياء فإن فيها خلاف بين العلماء هل جوابه صحيح؟

حقيقة خلق آدم على صورة الرحمن

لا ما هو بصحيح والحديث على ظاهره حق على حقيقته يثبته كما جاء ولا نتدخل في الشكوك والأوهام. وأما كونه خالف فيه بعض العلماء وبعض الائمة. فهو مخالفة غير صحيحة. قد رد عليها العلماء ومن أحدث من رد عليها وبينها الشيخ محمود التويجري رحمه الله جواب أهل العلم والإيمان عن حديث خلق آدم على صورة الرحمن وهو مطبوع وموجود. نعم. [1]نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

اقرأ أيضًا: ما الحكمة في الأشهر الحرم؟ l فتوى رقم 6019 – مرجعي Marj3y

في عصرنا هذا أصبح الناس يسمعون ويصدقون كلام غيرهم ويفسرون ما يحدث دون الاستناد إلى المصادر الموثوقة، فاحرص دائمًا على الرجوع للفقهاء وعلماء الدين للتأكد مما تريد، حرصًا على عدم انتشار الفوضى والاختلاف بين الناس.

المصادر

المصادر
1نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى