فتاوي اسلامية

هل للشرطة أن تجلد شارب الخمر إن أفرج عنه دون عقاب أم لا؟ l فتوى رقم 6081

معرفة هل للشرطة أن تجلد شارب الخمر إن أفرج عنه دون عقاب أم لا -لهي أمرٌ هام لكل مسلم ومسلمة، فالدين الإسلامي مليء بالأحكام والقواعد التي تحكم كافة أفعالنا وأقوالنا، لهذا أن يكون الشخص مُلمًا بأحكام دينه في شتّى المجالات أمرٌ واجب حتى يتجنب الأخطاء الفادحة بشتى أشكالها.

هل للشرطة أن تجلد شارب الخمر إن أفرج عنه دون عقاب

يقول السائل إنه يعمل في مركز شرطة ويأتيه في نهاية الأسبوع سكارى كثيرون يقول وعندما أقوم بإبلاغ المسؤولين يقولون هناك امور اهم من هذا الأمر ويأمرون بإطلاق سراحهم فهل يجوز لي أن اجلدهم في المركز وأطلق سراحهم؟

حكم جلد الشرطي لشارب الخمر

لا عليك أن ترفع بشأنه المسؤولين اللي يقولون اطلبهم. ارفع بشأنهم إلى من هو مسؤول عنهم. يبلغ عن هؤلاء المسؤولين المتساهلين. ولا يخلي المتلاعبون في هذا الأمر. هناك مسؤولون فوقهم. هناك أمرا هناك اه وزراء هناك مدراء فوقهم يبلغون ولا يخلى هؤلاء الجنود يلعبون بالناس. [1]نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

اقرأ أيضًا: خروج المني و المذي في نهار رمضان – مرجعي Marj3y

في عصرنا هذا أصبح الناس يسمعون ويصدقون كلام غيرهم ويفسرون ما يحدث دون الاستناد إلى المصادر الموثوقة، فاحرص دائمًا على الرجوع للفقهاء وعلماء الدين للتأكد مما تريد، حرصًا على عدم انتشار الفوضى والاختلاف بين الناس.

المصادر

المصادر
1نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى