الاخبار

وزارة الخارجية الصينية تؤكد أن تايوان جزء لا يتجزأ من الصين

قالت وزارة الخارجية الصينية إن تايوان ليست أوكرانيا وكانت دائما جزء لا يتجزأ من الصين حيث دعت رئيسة تايوان تساي إنغ ون الجزيرة إلى تعزيز اليقظة بشأن الأنشطة العسكرية استجابة للأزمة.

وتأتي التصريحات بعد أن أشار رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى الخطر على تايوان في تحذير الأسبوع الماضي من العواقب الوخيمة على مستوى العالم إذا فشلت الدول الغربية في الوفاء بوعودها لدعم استقلال أوكرانيا.

كما كثفت الصين نشاطها العسكري بالقرب من الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي على مدار العامين الماضيين على الرغم من أن تايوان لم تبلغ عن أي مناورات. وفي حديثها في بكين نفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ال “هوا تشون ينغ” أي صلة بين قضيتي أوكرانيا وتايوان وقالت “تايوان ليست أوكرانيا”.

كما أضافت وزارة الخارجية الصينية أن قضية تايوان من القضايا المتبقية من الحرب الأهلية ولكن لم يكن ينبغي المساومة على سلامة الصين أبدا ولم يتم المساس بها أبدا.

كما أن الجدير بالذكر أن حكومة تايوان تعارض بشدة مطالب الصين الإقليمية قالت تساي إن تايوان دولة مستقلة تسمى جمهورية الصين والتي تظل الاسم الرسمي لتايوان.

وزارة الخارجية الصينية تؤكد أن تايوان جزء لا يتجزأ من الصين
وزارة الخارجية الصينية تؤكد أن تايوان جزء لا يتجزأ من الصين

وقالت تساي في اجتماع لمجموعة العمل حول الأزمة الأوكرانية التي شكلها مجلس الأمن القومي إن جميع الوحدات الأمنية والعسكرية يجب أن ترفع مستوى مراقبتها وإنذارها المبكر بالتطورات العسكرية حول مضيق تايوان.

وأضافت أن تايوان وأوكرانيا تختلفان اختلافا جوهريا من حيث الاستراتيجية الجغرافية والجغرافيا وسلاسل التوريد الدولية في تفاصيل الاجتماع التي قدمها.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى