الاخبار

وزارة الصحة تعلن عن فحص ما يزيد عن 215 ألف مواطن فوق سن 65 عام

صرحت وزارة الصحة والسكان أنه تم تقديم الخدمة الطبية لما يزيد عن 215 ألف مواطن فوق سن 65 عام ضمن مبادرة “الرعاية الصحية المستمرة لكبار السن” وذلك منذ إعلان انطلاق المبادرة خلال أكتوبر الماضي.

كما أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان أنه يتم تقديم الخدمة الطبية من خلال 401 مركز طبي ب 21 محافظة مختلفة ضمن المرحلة الأولى من المبادرة حيث أكد أن البرنامج يهدف إلى تحسين الحالة الصحية لكبار السن والذين يزيد عمرهم عن 65 عام من خلال فحص الأمراض الأكثر شيوعا في تلك الفترة والعمل على التعامل الكامل مع جميع الحالات.

كما أكد رئيس قطاع الرعاية الصحية أن هناك العديد من الخدمات الطبية التي يتم تقديمها من خلال المراكز المختلفة على مستوى الجمهورية كما يتم الكشف عن الأمراض التالية ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري وأمراض القلب وأمراض الجهاز الهضمي وغيرها م الأمراض التي تنتاب كبار السن في تلك المرحلة.

وزارة الصحة تعلن عن فحص ما يزيد عن 215 ألف مواطن فوق سن 65 عام
وزارة الصحة تعلن عن فحص ما يزيد عن 215 ألف مواطن فوق سن 65 عام

كما أكد رئيس قطاع الرعاية أنه يتم تقديم خدمات التثقيف الصحي والدعم النفسي من ضمن فعاليات المبادرة وذلك لتجنب الإصابة بالكثير من الأمراض وأيضا كيفية الوقاية كما يتم تقديم المشورة التغذوية للحفاظ على التوازن بالجسم.

كما أكد أنه يتم تسليم الحالات كروت متابعة بشكل أساسي مرتين في العام كما أكد أن الحالات التي تتطلب تدخل طبي يتم إحالتها فورا إلى المستشفيات واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى