الاخبار

وزارة الصحة: 67.7 مليون جرعة مستهلكة حتى الآن

استعرض الدكتور “خالد عبد الغفار” وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزارة الصحة تقرير مفصل عن الحالة الوبائة على المستويين المحلي والعالمي وجاء ذلك التقرير أثناء اجتماع مجلس الوزراء بقيادة الدكتور” مصطفى مدبولي”

كما شمل التقرير رصد بحالات الإصابة وحالات الوفيات التي تسبب بها فيروس كورونا وذلك منذ انتشاره في فبراير 2020 وحتى 14 فبراير 2022. كما شمل التقرير العديد من حالات التغير في الإصابة والوفيات ومقارنة الوضع فيما سبق كما أثبتت الأرقام الموجودة في التقارير انخفاض مستوى الإصابات على مستوى كل المحافظات. كما شمل التقرير كل الأعداد التي تمت إصابتها أو وفاتها على مستوى العالم ومستوى الشرق الأوسط.

اشتمل التقرير على الخصائص الوبائية لفيروس كورونا ودراسة مفصلة عن حالات الوفيات طبقا للفئات العمرية وعمل رصد بعدد الإصابات والحالات التي أثبتت التحاليل إيجابية إصابتها.

وزارة الصحة: 67.7 مليون جرعة مستهلكة حتى الآن
وزارة الصحة: 67.7 مليون جرعة مستهلكة حتى الآن

كما اشتمل التقرير عدد الحالات المصابة بكل من أوميكروون ومتحور دلتا حيث أن عدد الإصابات تزداد في الشباب والأطفال في حالة أوميكرون وعلى النقيض متحور دلتا يزداد الأعداد في حالة كبار السن.

كما استعرض القائم بأعمال وزارة الصحة إجمالي عدد الحالات التي تم فحصها سواء في المعامل المركزية أو في مستشفيات الجامعات حيث أشارت إلى انخفاض نسب الحالات الإيجابية. كما أكدت التقارير المستخرج من وزارة الصحة أن عدد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستهلكة والمتاحة حتى الآن حوالي 140.5 مليون جرعة والجرعات والمستهلكة حتى الآن تبلغ 67.7 مليون جرعة.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى