الاخبار

وزيرة التضامن الاجتماعي تحضر فعاليات مؤتمر التنمية المستدامة

وزيرة التضامن الاجتماعي “نيفين القباج” تؤكد أن علاقة التنمية المستدامة التي تشنها وزارة التضامن الاجتماعي تتساير بشكل كبير في مختلف القطاعات لتوفير الدعم الكامل لمؤسسات المجتمع المدني.

كما أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن هناك 4 ملايين أسرة تستفيد بشكل كبير من برنامج التكافل والكرامة كما أكدت أن هناك مايقرب من 10.5 مليون مستفيد من المعاشات حيث أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي على الدور الكبير التي قام به تدخلات المجتمع المدني حيث أكدت أن تدخلات المجتمع المدني تخطت 5 مليارات جنيه في ظل جائحة كورونا.

كما جاء حديث وزيرة التضامن الاجتماعي على هامش حضور فعاليات مؤتمر التنمية المستدامة التي عقد في محافظة الأقصر تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي كما يقوم بتحضير المؤتمر جمعية الأورمان بالاتحاد مع اتحاد الصناعات المصرية حيث حضر بعض الوزراء من ضمنهم وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وزيرة التضامن الاجتماعي تحضر فعاليات مؤتمر التنمية المستدامة
وزيرة التضامن الاجتماعي تحضر فعاليات مؤتمر التنمية المستدامة

كما أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي على الدور الكبير التي تقوم به وزارة التضامن الاجتماعي في الشراكة مع الجمعيات الأهلية حيث تقوم الوزارة بتقديم الدعم الكامل لمؤسسات المجتمع المدني وتقديم كافة الخدمات  في مختلف القطاعات في ظل وجود الفجوات.

كما أكدت الوزيرة أن هدف التنمية المستدامة هو القضاء على الجوع ضمن برنامج الوزارة الألف اليوم الأولي من حياة الطفل كما قامت الوزارة بصرف تعويضات مالية للعاملين بالقطاع الخاص أثناء فترة الوضع كما تم رصد جميع الحالات من المستفيدين من برنامج الدعم التابع للوزارة في منظومة دعم التموين.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى