الاخبار

وزيرة التضامن الاجتماعي تشارك في فعاليات مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي“نيفين القباج” أن الفن التنموي له دورا أساسيا في حمل الرسالة التنموية للمجتمعات المحلية كما أكدت أيضا أنه يلعب دورا فعال في التأثير على الرأي العام والسلوكيات كما أنه يستطيع توصيل معنى السلوكيات الأسرية والمجتمعية.

كما جاء ذلك بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي في الجلسة الحوارية والتي عقدت بمهرجان أسوان لأفلام المرأة تحت عنوان “الوعي والتغيير المجتمعي” كما أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي على أن الفن يدخل مباشرة للسيطرة على العقول. كما أكدت أن هناك مشاهد لايستطيع الإنسان نسيانها فهي قد علقت في وجدانه من كثرة تأثير المشهد بالمشاهد موضحة أن الفن والسينما تعتبر من الوسائل الأساسية للتعبير عما يدور.

كما أشادت وزيرة التضامن الاجتماعي أن من مميزات الدولة الحديثة هوتقدير قيمة الفن والفنانين لما يعكسوه من فعاليات حيث نوهت أن هناك بعض الفنانين قد رحلوا لكن ذكراهم مازالت في وجداننا إلى يومنا هذا.

وزيرة التضامن الاجتماعي تشارك في فعاليات مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة
وزيرة التضامن الاجتماعي تشارك في فعاليات مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

وضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الثقافة والفن يملكا دورا أساسي لبناء وهيكلة الانسان حيث أنهما يوضحان الحياة المجتمعية التي نعيشها كما أكدت على الدور الكبير الذي يحمله الفنان من تقديم دور المبدع للاستفادة وسير الأجيال على نهجه.

كما أشارت الوزيرة أن الفن عبارة عن جسر فاصل بين الثقافات المختلفة في ظل الانفتاح على الثقافات الأخرى حيث يحاول الفنانون توصيل رسالة معينة عن ثقافة معينة وبالتالي تكتمل الثقافات ويستطيع الانسان التعامل مع العالم الخارجي.

 

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى