الاخبار

وزير الخارجية الأمريكية يطمئن حلفاء الولايات المتحدة بشأن حيازة إيران سلاح نووي

حلفاء الولايات المتحدة تتهم بايدن بإهمال قضية إيران

ضمن إجتماع مخالف للتقاليد العربية والشعور الوطني تجاه القضية الفلسطينية تم عقد اجتماع مع عدة شركاء عرب وغيرهم من ذوي الجنسية الإسرائيلية في قمة نادرة كما حضر ذلك الإجتماع وزير الخارجية الأمريكية “أنتوني بلينكن” حيث سعي بلينكن خلال الإجتماع لطمئنة حلفاء الولايات المتحدة من وصول واشنطن إلى حل مع إيران.

أكد وزير الخارجية الأمريكية على أن القضية سيتم تناولها خلال الاجتماع القادم والتحاور بشكل تام على الجوانب التي تعمل عليها تلك القضية. كما تم تأكيد حضور ثلاث وزراء خارجية من الدول التي قامت بالتطبيع مع إسرائيل في الفترة الأخيرة في ظل توقف عملية صنع السلام مع فلسطين.

كما أن زيارة وزير الخارجية الأمريكية تأتي في إطار إتهام حلفاء الولايات المتحدة بأن إدارة بادن أهملت القضية مما يثير الجدل على نطاق واسع داخل الشرق الأوسط بسبب تخصيب إيران لليورانيوم والاستعداد التام لإنشاء سلاح نووي مما يثير الكثير من المخاوف في المنطقة.

وزير الخارجية الأمريكية يطمئن حلفاء الولايات المتحدة بشأن حيازة إيران سلاح نووي
وزير الخارجية الأمريكية يطمئن حلفاء الولايات المتحدة بشأن حيازة إيران سلاح نووي

وزير الخارجية الأمريكية يوضح موقف الولايات المتحدة

قال بلينكن أنه من الأفضل استعادة الاتفاق النووي الذي تم عقده في عام 2015 وتراجع إيران إلى البرنامج المتبع في تخصيب اليورانيوم. كما قال بلينكن أن الولايات المتحدة سيظل قرارها ثابت بشأن عدم حيازة إيران أي سلاح نووي يهدد أمن المنطقة.

كما أكد بلينكن أن الولايات المتحدة ستقف في وجه إيران إذا كانت تهدد حلفائها في المنطقة وأن الولايات المتحدة تسعي دائما لوضع الحلول السياسية السلمية.

لمتابعة الصفحة الرسمية على فيسبوك اضغط هنا

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى